fbpx
الثلاثاء , 14 مايو 2024

لأول مرة.. الاهلي يتصدر الدوري ويزيح الزمالك بثنائية رائعة أمام دجلة

تمكن النادي الأهلي من تصدر مسابقة الدوري الممتاز لأول مرة هذا الموسم، وذلك بعد الفوز على فريق وادي دجلة بهدفين مقابل هدف بعد مواجهة صعبة وقوية ظهر خلالها منافس القلعة الحمراء بشكل مميز.

ويتصدر النادي الأهلي صدارة مسابقة الدوري الممتاز بنفس رصيد الزمالك بـ61 نقطة ولكن يتفوق الأهلي بسبب المواجهات المباشرة.

تقدم النادي الأهلي عن طريق محمود كهربا في الشوط الثاني، قبل أن يضيف محمد شريف الهدف الثاني للقلعة الحمراء، في حين تمكن أحمد شريف من تقليص النتيجة لتصبح 2/1.

انطلق اللقاء بخطورة من فريق وادي دجلة على مرمى على لطفي حارس مرمى النادي الأهلي، حيث ظهر المنافس بشكل قوي في ظل صعوبة موقفه في جدو الدوري.

وخلال الـ20 دقيقة الأولى من عمر اللقاء هدد فريق وادي دجلة مرمى علي لطفي بـ3 تسديدات صاروخية عن طريق حسام عرفات ومحمد رضا ومحمد عبد العاطي.

لم تظهر خطورة النادي الأهلي سوى في الدقيقة 17 من عمر اللقاء، عن طريق محمد شريف الذي كان في طريقه إلى المرمى ولكنه سدد الكرة خارج المرمى.

يمتلك فريق وادي دجلة الكرة ويكثف من السيطرة وتحديدا من الجبهة اليسرى للنادي الأهلي حيث حاول فريق وادي دجلة اختراق محمد هاني في أكثر من مناسبة.

يتعرض محمود مرعي مدافع فريق وادي دجلة للإصابة في الدقيقة 22 ويقرر الجهاز الفني استبدال اللاعب ومشاركة محمد جمال بدلا منه.

يعتمد فريق وادي دجلة على السيطرة وبناء الهجمة من الخلف ومحاولة تمرير أكبر عدد من التمريرات، في منطقة الوسط.

يهدد النادي الأهلي مرمى فريق وادي دجلة بفرصة خطيرة في الدقيقة 25 بعد هجمة منظمة قادها محمد هاني من الجبهة اليمنى حولها كهربا بالرأس إلى محمد مجدي أفشة الذي سدد الكرة بشكل خطير ولكن تصدى محمد عبد المنصف للكرة.

هدد فريق وادي دجلة مرمى النادي الأهلي في الدقيقة 33 عن طريق محمد هلال الذي سدد كرة قوية بجانب مرمى علي لطفي.

رد النادي الأهلي بهجمة منظمة من خلال محمد مجدي أفشة الذي مرر الكرة إلى محمد شريف مهاجم القلعة الحمراء ولكن سدد الآخير كرة صاروخية إلى خارج المرمى.

وفي الثواني الآخيرة من عمر الشوط الأول يهدر محمد مجدي أفشة فرصة سهلة أمام المرمى بعد انفراد بالمرمى ولكنه سدد الكرة بغرابة.

ومع بداية الشوط الثاني، يتمكن محمود كهربا من تسجيل الهدف الأول وذلك بعد هجمة منظمة قادها حسين الشحات في الجبهة اليمنى، ومرر كرة رائعة إلى محمد شريف قبل أن يتصدى محمد عبد المنصف للكرة وتذهب الكرة إلى محمود كهربا الذي ترجمها في المرمى إلى هدف بالدقيقة 46.

يواصل النادي الأهلي الضغط بشكل رائع، وفي الدقيقة 60 يمرر محمد مجدي أفشة كرة مميزة إلى حسين الشحات قبل أن يضعها من جديد إلى محمد مجدي أفشة الذي وضع الكرة بشكل مميز للقادم من الخلف محمد شريف ليترجم الكرة بسهولة إلى هدف ويتقدم المارد الأحمر بثنائية رائعة.

يواصل النادي الأهلي فرض الضغط والاستحواذ على اللقاء، ويتراجع فريق وادي دجلة للخلف في ظل تراجع معدل اللياقة البدنية لعناصره.

يتمكن فريق وادي دجلة من تقليص النتيجة في الدقيقة 68 وذلك بعد أن رد فريق وادي دجلة بهجمة مرتدة قادها أحمد عاطف ومرر كرة خطيرة إلى أحمد شريف ليسدد كرة قوية في مرمى علي لطفي وتصبح النتيجة 2/1.

يشارك عمرو السولية بدلا من محمود كهربا في الدقيقة 71 من عمر اللقاء.

يشارك والتر بواليا بدلا من محمد شريف وذلك من أجل تنشيط الخط الأمامي في الدقيقة 83 كما شارك صلاح محسن بدلا من حسين الشحات، وشارك محمود وحيد بدلا من محمد مجدي أفشة.

وفي الدقيقة 94 يتمكن محمود وحيد من تسجيل الهدف الثالث وذلك بعد هجمة رائعة، ومنظمة من علي معلول الذي وضع كرة سحرية إلى محمود وحيد الذي وضع الكرة في المرمى بشكل مميز، ولكن الحكم يحتسب الهدف خطأ.

يذكر أن تشكيل الجنوب أفريقي بيتسو موسمياني كان يضم كلا من:

حراسة المرمى: علي لطفي.

خط الدفاع: علي معلول – ياسر إبراهيم – رامي ربيعة – محمد هاني.

خط الوسط: حمدي فتحي – أليو ديانج – حسين الشحات – محمد مجدي أفشة – محمود عبد المنعم كهربا.

خط الهجوم: محمد شريف.

شاهد أيضاً

رد رسمي من الأهلي على غياب المسمار عن مواجهة الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا

تردد في الساعات الأخيرة العديد من الانباء والتقارير الصحفية التي أشارت إلى غياب نجم الفريق …