fbpx
الثلاثاء , 14 مايو 2024

لائحة كاف تكشف .. ماذا لو تعادل الوداد بنتيجة ٢/١ في الإياب؟

ساعات قليلة على انطلاقة المواجهة المرتقبة بين الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر أمام نظيره نادي الوداد البيضاوي المغربي في إطار منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا على ستاد “محمد الخامس” في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويدخل النادي الأهلي مواجهة الليلة عقب تحقيقه فوزاً غير مطمئن بهدفين مقابل هدف في لقاء الذهاب التي أقيمت على ستاد القاهرة يوم الأحد الماضي.

ويأمل المارد الأحمر في تجنب الخسارة الليلة للتتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الحادية عشر في تاريخه حيث الفوز أو التعادل بأي نتيجة يضمن له اللقب.

ويطمح الفريق الأحمر الذي يلعب النهائي الإفريقي الرابع على التوالي التتويج باللقب القاري للمرة الثالثة في آخر 4 أعوام، إذ خسر اللقب العام الماضي فقط وذلك أمام الوداد المغربي في ملعب مباراة اليوم “محمد الخامس”.

موعد مباراة الأهلي والوداد البيضاوي في نهائي دوري أبطال أفريقيا والقنوات  الناقلة - أريبيان بزنس

ومن الممكن أن يحقق الفريق القاهري اللقب القاري حالة الخسارة بفارق هدف، بشرط تسجيل اثنين على الأقل، فالهزيمة بنتائج مثل 2-3، 3-4، 4-5 حيث لن تعادل نتيجة مباراة الذهاب مستغلاً احتساب الهدف خارج الديار بهدفين.

ويطمح الوداد بتحقيق الفوز بهدف دون رد أو بفارق هدفين كي يكرر تفوقه على منافسه المصري.

حالة واحدة قد تعادل نتيجة مباراتي الأهلي والوداد ذهاباً وإياباً وهي في حال تحقيق بطل المغرب الفوز على القلعة الحمراء بنتيجة (2-1) وهي نفس نتيجة الذهاب.

شاهد أيضاً..

ضربة الموسم.. بيراميدز يقترب من ضم صفقة القرن من الأهلي

الأهلي بطلاً لدوري أبطال أفريقيا أمام الوداد.. 4 براهين تثبت

القناص الإيفواري يوقع لـ الأهلي في هذا التوقيت رسمياً..” كواليس مفاجأة”

الكواليس الكاملة حول رحيل حمدي فتحي من الأهلي بعد فرمان مارسيل كولر

الزمالك يُعكنن على الأهلي قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا في صفقة الموسم

كولر يوجه رسالة إلى لاعبي الأهلي بسبب “سلاح” الوداد الخطير.. ( ليس لاعباً )

الأهلي يعاقب الوداد المغربي قبل انطلاق جولة الإياب في أبطال إفريقيا

أول تعليق من الأهلي على ضم طارق حامد بعد رحيله عن اتحاد جدة.. تفاصيل لأول مرة

ماذا يحدث عند تعادل الفريقان في نتيجتي الذهاب والإياب؟

حال تعادل الفريقان في دور النهائي وعقب 3 نسخ طبق فيها “كاف” نظام المباراة الواحدة عاد مُجدداً الاتحاد القاري لبدء نسخة الموسم الجاري لنظام المباراتين ذهابًا وإيابًا.

من معلق مباراة الأهلي والوداد (الإياب) بنهائي دوري أبطال أفريقيا 2023؟

وحينما كانت المباراة النهائية من دور واحد بين الفريقين المتنافسين وعلى ملعب من اختيار الكاف كانت اللائحة تنص على حال انتهاء اللقاء بالتعادل يتم اللجوء إلى شوطين إضافيين، كل شوط من 15 دقيقة، وإن لم تحسم الأشواط الإضافية النتيجة لصالح أحد الفريقين، يتم اللجوء إلى ركلات الترجيح لتحديد الفائز”.

وبعد العودة للنظام القديم بدءًا من هذا الموسم في بطولتيه، وهو ما اعتمده المكتب التنفيذي في اجتماعه بمدينة الرباط يوليو الماضي تم تطبيق ائحة الدورين ربع ونصف النهائي، على الدور النهائي والتي تنص في حال تعادل الفريقين ذهاباً وإياباً يتم اللجوء مباشرةً لركلات الترجيح دون التوجه للأشوط الإضافية

شاهد أيضاً

رد رسمي من الأهلي على غياب المسمار عن مواجهة الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا

تردد في الساعات الأخيرة العديد من الانباء والتقارير الصحفية التي أشارت إلى غياب نجم الفريق …