fbpx
الأحد , 12 مايو 2024

لجنة التخطيط بالأهلي تتهم موسيماني بضياع صفقة الموسم وترفع الأمر إلى الخطيب

وجهت لجنة التخطيط بالنادي الأهلي برئاسة محسن صالح، اتهام صريح إلى الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، بالتسبب في ضياع صفقة الموسم.

وأشارت لجنة التخطيط خلال حديثها مع إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب، أن الابتعاد عن أهم الصفقات يأتي بسبب تصريحات المدير الفني المستمرة.

وحملت اللجنة لموسيماني مسئولية تعثر مفاوضات بيرسي، بعد شعور اللاعب بحاجة الأهلي الشديدة لجهوده، وكذلك إدارة النادي الإنجليزي، لتلعب هذه الثقة دورا في تغير الموقف.

وترى اللجنة ضرورة الابتعاد عن الصفقة، خاصةً أن الموزمبيقي لويس ميكيسوني، القريب من الانضمام إلى القلعة الحمراء، يمتلك رغبة أقوي من بيرسي في الدفاع عن ألوان الأهلي، وبالتالي فإن لويس يعتبر بديلاً قويا للاعب الجنوب إفريقي، حال تعثر المفاوضات مع برايتون لضم تاو، لكون الجناح الموزمبيقي الدولي يمتلك أيضا القدرة على شغل الجبهتين اليمني واليسري الهجوميتين بكفاءة، وكذلك مركز رأس الحربة.

وفي المقابل فإن “موسيماني” يتمسك بالصفقة، خاصة أن المعايير التي حددها في اللاعبين الأفارقة الجدد، تتوافر في اللاعب، خاصة في الجانب الخاص بالخبرة الدولية، لكون جناح برايتون يعتبر ضمن العناصر التي تمثل القوام الأساسي لمنتخب جنوب إفريقيا، وسبق له الدفاع عن ألوان ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، ورويال يونيون البلجيكي، كما أنه يمتلك سلاحي السرعة والمهارة العالية.

وخرج جراهام بوتر المدير الفنى لنادى برايتون الإنجليزى، ليؤكد أن الجنوب إفريقي بيرسي تاو لاعب خط وسط فريقه جاهزًا تمامًا للمشاركة فى افتتاح مباريات فريقه أمام بيرنلى المحدد لها غد السبت فى منافسات الدورى الإنجليزي الممتاز.

وتحدث المدير الفنى أمس إلى وسائل الإعلام وسط أنباء بأن اللاعب سيترك فريق برايتون آند هوف ألبيون للانضمام إلى الأهلي بقيادة بيتسو موسيماني قبل المباراة الافتتاحية لفريقه في الدوري الإنجليزي.

وقال جراهام فى تصريحات نقلها موقع ” idiskitimes ” الجنوب إفريقي”هناك اهتمام من الخارج باللاعب ، لكن لا شيء جديد يُذكر، إنه جاهز للمباراة يوم السبت”.

كانت تقارير قد أشارت إلى نجاح مسئولو النادي الأهلي في إنهاء صفقة شراء بيرسي تاو جناح برايتون الأنجليزي لمدة 3 مواسم، وقامت الإدارة الحمراء بتوقيع عقود التعاقد مع اللاعب بعد إتمام المفاوضات مع ناديه على كل طلباته المالية.

ومن المقرر أن يلتقي النادي الأهلي في المواجهة المقبلة بمسابقة الدوري الممتاز،أمام فريق إنبي وذلك يوم السبت المقبل.

شاهد أيضاً

كولر يحرج اتحاد الكرة بعد فوز الأهلي أمام بلدية المحلة.. ويكشف سر الفوز القاتل

علق السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي على الفوز أمام بلدية …