fbpx
الأربعاء , 1 مايو 2024

لماذا رفض روي فيتوريا الأهلي ووافق على عرض منتخب مصر؟

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام عن تعاقده بشكل رسمي مع البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر السعودي السابق ليقود المهمة الفنية لمنتخب مصر خلفاً لإيهاب جلال الذي تمت إقالته في الفترة الماضية لسوء النتائج.

ووقع فيتوريا عقود توليه المهمة الفنية القيادة رفقة المنتخب الوطني لمدة 4 مواسم قادمة تنتهي عام 2026 في حضور حازم إمام الذي غادر إلى البرتغال من أجل اتمام التعاقد مع مدرب العالمي وبنفيكا السابق.

وكشف اتحاد الكرة عن تعاقده مع فيتوريا عبر فيديو ظهر من خلاله البرتغالي عبر موقع التواصل الإجتماعي”فيس بوك” قائلاً:”مرحبا. أنا روي فيتوريا، مدرب منتخب مصر للأعوام الأربعة المقبلة”.

رسميًا.. روي فيتوريا مدربًا لمنتخب مصر (فيديو) | يلاكورة

ويعاون فيتوريا 4 مساعدين بعد منحه الضوء الأخضر على تدريب منتخب مصر وهم رنولدو تيكسيرا مدرب عام وسيرجيو بوتيلهو مدرب مساعد ولويس استيفس مدربا لحراس المرمى وباولو موراو مخطط أحمال على أن ينضم مدرب مساعد مصري ومحلل أداء في الساعات القادمة.

وعلم”الأهلي نيوز” أن فيتوريا سيتقاضي في عقده لمدة 4 سنوات 2 مليون و400 ألف دولار سنويا أي ما يوازي 200 ألف دولار شهريا على أن يصل القاهرة الأسبوع المقبل لبدء مرحلته الجديدة مع المنتخب المصري.

لماذا لم تنجح إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب في إقناع فيتوريا؟

يعتبر فيتوريا واحداً من المدربين الذين دخلوا ترشيحات القلعة الحمراء بقوة قبل قدوم مواطنه ريكاردو سواريش ولخلاقة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني السابق للأهلي حيث فتحوا مسؤلو الأخير مفاوضات مكثفة مع مدرب بنفيكا السابق لتعيينه مدرباً للفريق الأحمر.

وتكللت في الأخير مفاوضات الأهلي وفيتوريا بالفشل وذلك بسبب العرض المالي الضعيف الغير مقنع بالنسبة للمدرب البرتغالي.

وكان يرغب فيتوريا الحصول على مبلغ يصل إلى 4 ملايين دولار شاملة المساعدين وهو ما رفضة مسؤولو الأهلي بشكل قاطع لرغبتهم في تقليل المبلغ من أجل إمضاء العقود والتوصل إلى اتفاق شبه نهائي مع المدير الفني البرتغالي.

أخبار | وكيل روي فيتوريا لـ في الجول: تدريب الأهلي؟ كل ما يُثار غير صحيح -  FilGoal

ليس المقابل المادي الوحيد الذي تسبب في عرقلة المفاوضات بين الطرفين حيث كان يطمح فيتوريا في اصطحاب جهازه كاملاً دون وجود عنصر مصري داخل الجهاز الفني وهو ما اثار استياء مسؤولي الفريق الأحمر لرغبتهم الكبيرة في تواجد سامي قمصان وهو ما تحقق بالتعاقد مع ريكاردو سواريش الذي وافق على استمراره في الأخير.

السبب المادي أيضاً بالنسبة لفيتوريا كان عائقاً في مفاوضات مع نادي فلامنجو البرازيلي قبل أيام قليلة من توجه الأخير للتوقيع مع دوريفال جونيور في ولاية ثالثة.

إقرأ أيضاً

ابن الأهلي ينضم لجهاز روي فيتوريا.. واستبعاد الحضري وتحديد الشرط الجزائي

شاهد أيضاً

مقابل مادي خيالي غير مسبوق.. تابع قيمة انتقال محمد صلاح إلى الدوري السعودي

فجرت تقارير صحفية إنجليزية، مفاجأة مثيرة مساء اليوم الثلاثاء، بشأن مستقبل الدولي المصري محمد صلاح، …