fbpx
الجمعة , 19 أبريل 2024
اشرف بن شرقي

ليست الأولى.. صديق بن شرقي يدعي الإصابة والكسل للهروب من منتخب بلاده لهذا السبب

كشفت تقارير إنجليزية، عن نشوب أزمة بين وحيد خاليلوزيتش، المدير الفني لمنتخب المغرب، ونجم فريق تشيلسي الإنجليزي حكيم زياش.


وشن خاليلوزيتش في تصريحات لموقع “فوتبول لندن” الإنجليزي، هجومًا واانتقادات حادة على لاعب أسود الأطلسي زياش، بسبب غيابة عن قائمة منتخب المغرب في تصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال قطر 2022.


وأكد خاليلوزيتش أنه ضم زياش في قائمة المنتخب المغربي في آخر مرتين لكنه امتنع عن التدريب، ولم يلتزم بما أطلبه منه، وكان كسولًا للغاية.


واستبعد المدير الفني لأسود الأطلسي صاحب الـ28 عامًا ضمن قائمة المنتخب المغربي التي ستواجه السودان الليلة في الجولة الأولى من تصفيات إفريقيا المؤهلة لـ كأس العالم قطر 2022.


وأضاف أن زياش لا يقاتل من أجل التأهل لكأس العالم، ولا يريد المنافسة، إنه لا يرغب في التدريب ويدعي الإصابة، رغم أنه يظهر عكس ذلك مع فريق تشيلسي.


وقال: “الفحوصات أكدت أن زياش لا يعاني من أي إصابات وقادر على اللعب، لكني لكن أتحمل وجود لاعب في فريقي بهذا الشكل.. سلوكه غير مقبول”.


تلك ليست المرة الأولى التي يدخل فيها زياش في خلافات مع المدربين، حيث سبق ورفض اللعب لمنتخب المغرب في 2017 تحت قيادة الفرنسي هيرفي رينارد، الذي استبعده من تشكيل الفريق في كأس أمم أفريقيا 2017.


ويبدو أن زياش لا يريد المشاركة مع منتخب بلاده في التصفيات بسبب مباريات فريقه في دوري أبطال أوروبا والتي ستبدأ الثلاثاء القادم أمام فريق زينيت الروسي ضمن منافسات دور المجموعات بـ”التشامبيونزليج”.


أعلن وحيد خاليلودزيتش المدير الفني لمنتخب المغرب قائمة فريقه لمواجهة السودان منافسات دور المجموعات بتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022.



وشهدت القائمة انضمام لاعب الزمالك أشرف بن شرقي، واستبعاد زميله حميد أحداد وبدر بانون مدافع الأهلي، وحكيم زياش لاعب تشيلسي.

 

وإليكم قائمة منتخب المغرب لمباراتي السودان:

حراسة المرمى: ياسين بونو (إشبيلية) – منير المحمدي (هاتاي سبور)- أنس الزنيتي (الرجاء البيضاوي).


خط الدفاع: غانم سايس (ولفرهامبتون)- جواد يميق (بلد الوليد)- سفيان شاكلا (فياريال)- نايف أكرد (رين) – أدم ماسينا (واتفورد)- سفيان الكرواني (نيمخن)- سفيان العكوش (ميتز)- أشرف حكيمي (باريس سان جيرمان).


 

خط الوسط: عمران لوزا (واتفورد) – عادل تاعرابت (بنفيكا) – أيمن برقوق (انتراخت فرانكفورت)- إلياس شاعر (كوينز بارك رينجرز) – سليم أملاح (ستاندار دولييج) – يوسف مالح (فيورنتينا) – سفيان أمرابط ( فيورنتينا).


 

خط الهجوم: منير الحدادي (إشبيلية) – أشرف بن شرقي (الزمالك) – سفيان بوفال زكرياء أبوخلال (ألكمار) – ريان مايي ( فيرنكفاروس) – يوسف النصيري (إشبيلية).


شاهد أيضاً

إمام عاشور “يعري” الأهلي.. وكولر ينفعل في وجه الثنائي

أبدى السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، غضبه الشديد من …