fbpx
الأحد , 19 مايو 2024

ليست الإصابات فقط.. أزمة جديدة تهدد مشوار الأهلي في دوري أبطال إفريقيا!!

الإصابات وحدها لا تكفي، يبدو أن شعار المرحلة المقبلة سيكون بمواجهة الأهلي العديد من التحديات قبيل المباريات الكبيرة والهامة وعلى رأسها مواجهات دوري أبطال إفريقيا المقبلة.

ويعاني الأهلي من سوء حظ شديد في عودة اللاعبين من الإصابات، بالإضافة إلى غياب الذين قاربوا على المشاركة في التأهيل، وأيضاً إصابة البدلاء بشكل لافت للأنظار، أصاب كل متابعي وعشاق القلعة الحمراء بالصدمة الكبيرة.

ويتطلع النادي الأهلي إلى الخروج من الكبوات المتلاحقة، وذلك بعد إصابة سعد الدين سمير في العضلة الضامة، وحاجته إلى الراحة خلال الفترة المقبلة وعدم الجاهزية البدنية لأكثر من لاعب بسبب “مفرمة” ضغط المباريات.

وكشف الإعلامي أحمد شوبير، مقدم البرامج الرياضية عن وجود أزمة كبيرة تهدد النادي الأهلي في دوري أبطال إفريقيا للموسم الجاري، بطلها تضارب المواعيد الخاصة بالبطولات الأخرى.

وأضاف شوبير في تصريحاته أن وصول الأهلي للمباريات النهائية للبطولة الإفريقية سوف يتضارب مع مواعيد المنتخب الوطني في أولمبياد طوكيو التي أوشكت على الانطلاق ويشارك فيها المنتخب الوطني الأولمبي وينتظرها عدد وافر من اللاعبين لإثبات جدارتهم بتمثيل مصر المشرف.

وأوضح مقدم البرامج الرياضية أن مواعيد مباريات المنتخب الأولمبي لكرة القدم تتوافق مع المواعيد التي أعلنها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، والمخصصة للأدوار النهائية للبطولة، وذلك حال تخطي البطل الأحمر وحامل اللقب لأكثر عدد من المرات لعقبة صن داونز الجنوب إفريقي، والذي سوف يواجهه في لقاء الذهاب أحد يومي 14 و15 مايو الجاري، وفي الإياب أحد يومي 21 و22 من الشهر نفسه.

ويرى شوبير أن الحل من وجهة نظره هو موافقة الأهلي على خوض المباريات بدون اللاعبين الدوليين، بالإضافة إلى مخاطبة الأهلي أيضاً للخصم بالموافقة على الأمر نفسه، وإقامة المباراة بدون اللاعبين الدوليين، وأنه قد يتم اللجوء إلى الاتفاق فيما بين طرفي المباراة في دوري الأبطال على التأجيل!.

ويستعد الأهلي على قدم وساق لمواجهة صن داونز الجنوب إفريقي، حيث يواجهه للمرة الثالثة على التوالي في دور الثمانية، وذلك بعد محاولة مرور المارد الأحمر من العقبات المحلية الثلاث والمتمثلة في غزل المحلة ثم الاتحاد السكندري انتهاء بالزمالك، وذلك في أيام الإثنين والخميس والإثنين على الترتيب.

شاهد أيضاً

كولر يكشف سر التعادل أمام الترجي في ذهاب نهائي أفريقيا.. ويوضح طريقة اللعب بالإياب

قال السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أنه راضي عن …