fbpx
الأحد , 5 مايو 2024

محلل كبير: نجم الأهلي ورقة احترقت وسيرحل .. وموسيماني سيندم إذا تخلى عن صاحب الحظ السييء!

يدور في الأفق الحديث عن مباراة النادي الأهلي أمام صن داونز الجنوب إفريقي، وذلك من أجل الوصول إلى الجاهزية المثالية بعد ضغط المباريات لتجاوز عقبة الفريق صاحب الإمكانيات القوية.

قال الدكتور طارق الأدور المعلق الكروي إنه بعد وقوع النادي الأهلي للعام الثالث على التوالي في دور الثمانية يقع مع صن داونز الجنوب إفريقي، يرى أن وقوع الأهلي مع الفريق الجنوب إفريقي أفضل من الوداد المغربي أو الترجي التونسي.

وأضاف الأدور في مداخلته الهاتفية لـ”أون تايم سبورت” أن موقف النادي الأهلي أفضل من صن داونز، مشدداً على أن الفريق الجنوب إفريقي به عناصر تساعد الأهلي لتجاوز هذه العقبة والتوجه إلى الدور النهائي.

وتابع: “إذا فاز النادي الأهلي سيواجه الترجي الذي سيفوز أمام شباب بلوزداد بنسبة كبيرة وأنه سيلاقي الوداد المغربي في النهائي، إذا قدر له استكمال المشوار”.

ويرى الأدور أن موسيماني أكثر علماً بكل تفاصيل صن داونز، مشيراً إلى أن الفريق الجنوب إفريقي لم يعد مزعج للنادي الأهلي، وأن هناك فارق كبير في الأداء لديه في الموسم الجاري، عن المواسم السابقة.

وأوضح المعلق الرياضي، أن المتابع لمباريات صن داونز سوف يجده أنه لا يلعب على الهجمة المرتدة، ولكنه يقوم بالتحضير في وسط الملعب والاختراق في الأجناب وهو أسلوب جديد يلعب به الفريق الجنوب إفريقي وسوف يسهل مأمورية الأهلي.

وشدد الأدور على أن الثلاثي “بلاكاتي ومورينا وشالويلي” من اللاعبين المهمين للغاية في الخط الأمامي، لافتاً إلى أن الفريق الأسمر يعتمد على التحضير بشكل كثير وطويل قبل نقل الكرة من الخلف للأمام.

وأوضح أن الوقت الحالي لا يوجد مجال للتغيير في الجهاز الفني أو الحديث عن هذا الأمر جملة وتفصيلاً، مشدداً على أن كل هذا الكلام “هراء”، وأن موسيماني لم يخسر بطولات للأهلي حتى الآن، مشيراً إلى أن كهربا “ورقة” سوف تنتهي هذا الموسم.

واستطرد: “الجهاز الفني لم يغاضى عن مشكلة كهربا رغم مشاركاته، وبواليا لاعب كبير ولا يجب الاستغناء عنه على الإطلاق ويجب أن تبقى في الأهلي، لأنه لو رحل سوف يتألق في أي ناد يذهب إليه”.

ويواجه النادي الأهلي نظيره صن داونز الجنوب إفريقي في ذهاب وإياب دور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا، حيث ستكون مباراة الذهاب أحد يومي 14 و15 مايو، بينما الإياب 21 أو 22 من الشهر نفسه.

ويستعد الأهلي على قدم وساق لمواجهة غزل المحلة يوم الإثنين المقبل، فيما يضرب الفريق موعداً مع الاتحاد السكندري في نفس الأسبوع يوم الخميس في تمام التاسعة والنصف مساء.

شاهد أيضاً

تعليق مثير وقوي من علي معلول بعد ارتداءه شارة قيادة الأهلي خلال مباراة الجونة

أبدى الدولي التونسي علي معلول، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، سعادته الكبيرة، بعد …