fbpx
الجمعة , 26 أبريل 2024

ليست الكرة الذهبية أو الدوري الإنجليزي.. صلاح يكشف أهم بطولة في حياته يتمنى التتويج به

اقتنص منتخب مصر الفوز الأول له بشق الأنفس على حساب منتخب غينيا بيساو بهدف نظيف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت على استاد رومدي أدجيا ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون 2021.



وقاد الدولي المصري محمد صلاح قائد منتخب مصر وفريق ليفربول الإنجليزي الفراعنة لحصد أول ثلاث نقاط في مشواره ببطولة أمم أفريقيا الكاميرون 2021.



ونجح صلاح في كسر الرقم السلبي وعدم إحراز أهد أهدافًا مع المنتخب فى آخر 6 مباريات، حيث ولم يسجل صلاح منذ مباراة جزر القمر في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم، عندما أحرز هدفين.

وصام صلاح عن التهديف فى 6 مباريات متتالية جاءت أمام: الجابون ذهاباً وإياباً، ليبيا ذهاباً وإياباً، أنجولا ونيجيريا في الجولة الأولى لكأس أمم أفريقيا.

 

وأعرب محمد صلاح عن سعادته بالفوز بهدف نظيف على حساب منتخب غينيا بيساو، مؤكدًأ أن المنتخب عاد لمكانه الطبيعي بعد خسارة المباراة الأولى أمام نيجيريا.


وأضاف نجم ليفربول في تصريحات عقب المباراة، أن الكرة الأفريقية تغيرت وجميع المباريات متقاربة المستوى، ولم تعد هناك منتخبات كبرى أو صغرة، حيث أصبحت  كل المباريات في البطولة صعبة.



وأكد أن جميع جميع الفرق في البطولة تقدم كرة رائعة وجميلة لذلك البطولة صعبة لكننا سنقاتل حتى النهاية، لقد حاول اللاعبون منذ البداية لتسجيل الأهداف ويجب أن نقدر ما فعلوه طوال المباراة، ويجب أن أبارك لللاعبين ولكل الجماهير على الفوز.



ودافع “مو صلاح” عن البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني قائلًا: “كان لدينا مدرب منذ 3 أشهر واستبدلناه بمدرب جديد، لذلك لم تتح له فرصة الحصول على مزيد من الوقت، كما يوجد لاعبون يشاركون لأول مرة في البطولة القارية، ودائمًا يتواجد لاعبون جدد في المنتخب.



وأوضح ان هذا هو الفارق بين الجيل الذهبي في 2010 والجيل الحالي، لأنه هناك صعوبة كبيرة في التأقلم خصوصًا لضيق الوقت، علينا القتال وبذل قصارى جهدنا طوال المباريات لأن البطولة صعبة ويوجد منتخبات لديها لاعبون كثيرون يلعبون الآن في أوروبا.


وأكمل: “مش مهم مين سجل المهم اننا كسبنا الحمدلله الفترة اللي فاتت كنت بعمل أسيستات بس مش بسجل انهارده سجلت ودا زي ماقولت مش مهم اه الاداء مش أحسن حاجة بس القادم أفضل ان شاء الله”.



وكشف صلاح عن أهم هدف في حياته وهو: “تحقيق لقب مع منتخب مصر أهم وأغلى أهداف في حياتي”.



حصل محمد صلاح لاعب منتخب مصر، على جائزة أفضل لاعب في مواجهة مصر وغينيا بيساو، التي أقيمت بينهما في الجولة الثانية للمجموعة الرابعة.


احتل منتخب نيجيريا صدارة المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، فيما جاء منتخب مصر في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، وغينيا بيساو في المركز الثالث بنقطة واحدة، وتذيل منتخب السودان المجموعة بنقطة واحدة.


 

شاهد أيضاً

إمام عاشور يوجه ضربة قاسية إلى مارسيل كولر قبل اللقاء الحاسم

وجه إمام عاشور لاعب وسط النادي الأهلي ضربة قوية وقاسية إلى مارسيل كولر، المدير الفني …