fbpx
الثلاثاء , 21 مايو 2024

مباشر الشوط الأول.. الأهلي يتعملق أمام عملاق السعودية ويتقدم بهدف دون رد

أنهى الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي شوط المباراة الأول أمام الاتحاد السعودي في مستهل مشوار بطل القرن الإفريقي في مونديال الأندية بالتقدم بهدف دون رد.

انطلقت المباراة سريعة وحماسية للغاية بين الطرفين، حيث يكثف الفريق الأحمر من الدفاع القوي والباسل أمام كريم بنزيمة الذي حاول مبكراً أن ينطلق في كل الأرجاء بحثاً عن التفوق والريادة.

شاهد أيضاً..

كولر يقرر اتخاذ قرار مثير مع موديست قبل المونديال.. تابع التفاصيل

بعد الفوز على الزمالك.. علي ماهر يقدم الهدية الثانية إلى الأهلي

مونديال الأندية في السعودية.. فيتوريا يضع ثنائي الأهلي تحت المتابعة

3 قنوات مفتوحة جديدة تعلن نقل مواجهة الأهلي واتحاد جدة السعودي

الأهلي يوجه ضربة جديدة إلى صلاح محسن.. “تبخر رغبته”

نجم الأهلي يكشف عن الثغرة التي سوف يستغلها كولر في صفوف اتحاد جدة.. “هنكسب 2/0”

سيد معوض: ثنائي الأهلي كلمة السر في حسم لقاء اتحاد جدة.. وأخشى من مهارة رومارينهو

مابولولو إلى الأهلي مقابل رحيل الثنائي الخطير لـ الاتحاد السكندري.. رد رسمي

القنوات المفتوحة الناقلة لمواجهة الأهلي واتحاد جدة في ربع نهائي مونديال الأندية

سدد حسين الشحات كرة قوية للغاية، ارتطمت في قدم أحمد حجازي قبل أن تصل إلى الحارس صاروخية، في التهديد الأول للنادي الأهلي لمرمى الفريق الخصم في ق 6 من زمن المباراة.

استمر الضغط الأهلاوي في الجانب الأمامي، وسعى الثلاثي حسين الشحات وبيرسي تاو ومحمود كهربا إلى الضغط على الدفاع، ما أجبره إلى إزاحة الكرة سريعاً، وبعيداً عن مربع العمليات الخطر.

استطاع محمد الشناوي أن يزود عن مرماه بكل قوة من أجل التصدي عن كرة رهيبة تم تسديدها في ق 10 شهدت الفرصة الأولى والأخطر لصالح الفريق السعودي.

يبدو أن المباراة عكس كل التوقعات التي كانت تشير إلى أنها سوف تكون من طرف واحد من جانب الاتحاد السعودي، ليفاجيء الأهلي الجميع في الثلث الأول من الشوط الأول ويستطيع تحقيق الإجادة والسيطرة الكبرى بشكل متميز للغاية على الجميع.

احتسب حكم المباراة الفنزويلي ركلة جزاء صحيحة لصالح النادي الأهلي، بعد لمس الكرة المدافع بيده في منطقة الجزاء، وذلك بعد ضغط محمود كهربا على اللاعب.

انفرد علي معلول لركلة الجزاء، واستطاع أن يضع الكرة في الشباب في ق 22 من زمن المباراة، بعدما وضعها على يمين الحارس الذي انطلق في اتجاه اليسار.

سعى النادي الأهلي إلى البحث عن الهدف الثاني عن طريق الضغط، وعدم الانكماش في الخلف، في الوقت الذي استمرت فيه جماهير النادي الأهلي بالتشجيع والهتاف المتواصل لأجل الوصول إلى الآلية المميزة.

انطلق بيرسي تاو في الجانب الأيمن لمحاولة الاختراق بعد ثنائية جيدة مع محمد هاني في ق 32 ولكن الكرة اضطربت في أقدامه وابتعدت عن المرمى، في ظل السيطرة والإجادة وتناقل الكرات من جانب الأهلي.

سدد كريم بنزيمة من مرة واحدة في ق 38 كرة سريعة ومباغتة ولكنها ارتمت في أحضان الشناوي، ليرد بيرسي تاو بهجمة مرتدة سريعة، ويسدد الشحات لتصطدم في الطريق وتذهب ضعيفة إلى الحارس.

كاد الأهلي أن يسجل الهدف الثاني من كرة مرتدة قوية وسريعة عن طريق منعم ومعلول، ولكن الأخير لم يمررها بشكل صحيح على الإطلاق.

احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح اتحاد جدة السعودي، في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة ولكن بنزيمة يهدرها والشناوي يتعملق ويتصدى بكل جدارة وقوة.

كاد كهربا أن يحرز هدف التقدم بعدما أعاد الكرة للحارس، ولكن اللاعب يهدر الكرة في الفرصة الأخيرة للشوط الأول.

شاهد أيضاً

كاف يهدد بحرمان الأهلي من إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا في مصر .. 3 مطالب مدوية

لا صوت يعلو فوق صوت مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ونظيره الترجي التونسي، …