fbpx
الخميس , 16 مايو 2024

بتخصص عمالقة العالم.. الأهلي يذيق اتحاد جدة مرارة الثلاثية في مونديال الأندية

فاز الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي بثلاثية لهدف وحيد على اتحاد جدة السعودي في مباراة نارية وتاريخية، في مونديال الأندية، والتي أقيمت على ملعب الجوهرة الزرقاء في مدينة جدة.

انطلقت المباراة سريعة وحماسية للغاية بين الطرفين، حيث يكثف الفريق الأحمر من الدفاع القوي والباسل أمام كريم بنزيمة الذي حاول مبكراً أن ينطلق في كل الأرجاء بحثاً عن التفوق والريادة.

سدد حسين الشحات كرة قوية للغاية، ارتطمت في قدم أحمد حجازي قبل أن تصل إلى الحارس صاروخية، في التهديد الأول للنادي الأهلي لمرمى الفريق الخصم في ق 6 من زمن المباراة.

استمر الضغط الأهلاوي في الجانب الأمامي، وسعى الثلاثي حسين الشحات وبيرسي تاو ومحمود كهربا إلى الضغط على الدفاع، ما أجبره إلى إزاحة الكرة سريعاً، وبعيداً عن مربع العمليات الخطر.

استطاع محمد الشناوي أن يزود عن مرماه بكل قوة من أجل التصدي عن كرة رهيبة تم تسديدها في ق 10 شهدت الفرصة الأولى والأخطر لصالح الفريق السعودي.

يبدو أن المباراة عكس كل التوقعات التي كانت تشير إلى أنها سوف تكون من طرف واحد من جانب الاتحاد السعودي، ليفاجيء الأهلي الجميع في الثلث الأول من الشوط الأول ويستطيع تحقيق الإجادة والسيطرة الكبرى بشكل متميز للغاية على الجميع.

احتسب حكم المباراة الفنزويلي ركلة جزاء صحيحة لصالح النادي الأهلي، بعد لمس الكرة المدافع بيده في منطقة الجزاء، وذلك بعد ضغط محمود كهربا على اللاعب.

انفرد علي معلول لركلة الجزاء، واستطاع أن يضع الكرة في الشباب في ق 22 من زمن المباراة، بعدما وضعها على يمين الحارس الذي انطلق في اتجاه اليسار.

سعى النادي الأهلي إلى البحث عن الهدف الثاني عن طريق الضغط، وعدم الانكماش في الخلف، في الوقت الذي استمرت فيه جماهير النادي الأهلي بالتشجيع والهتاف المتواصل لأجل الوصول إلى الآلية المميزة.

انطلق بيرسي تاو في الجانب الأيمن لمحاولة الاختراق بعد ثنائية جيدة مع محمد هاني في ق 32 ولكن الكرة اضطربت في أقدامه وابتعدت عن المرمى، في ظل السيطرة والإجادة وتناقل الكرات من جانب الأهلي.

سدد كريم بنزيمة من مرة واحدة في ق 38 كرة سريعة ومباغتة ولكنها ارتمت في أحضان الشناوي، ليرد بيرسي تاو بهجمة مرتدة سريعة، ويسدد الشحات لتصطدم في الطريق وتذهب ضعيفة إلى الحارس.

كاد الأهلي أن يسجل الهدف الثاني من كرة مرتدة قوية وسريعة عن طريق منعم ومعلول، ولكن الأخير لم يمررها بشكل صحيح على الإطلاق.

احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح اتحاد جدة السعودي، في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة ولكن بنزيمة يهدرها والشناوي يتعملق ويتصدى بكل جدارة وقوة.

كاد كهربا أن يحرز هدف التقدم بعدما أعاد الكرة للحارس، ولكن اللاعب يهدر الكرة في الفرصة الأخيرة للشوط الأول.

بدأ الشوط الثاني، وحاول اتحاد جدة السعودي الانطلاق في الأمام نحو المرمى، من أجل الوصول إلى الآلية المميزة، في الوقت الذي كثف المدير الفني من التعليمات الفنية من على خط المرمى لأجل استفاقة اللاعبين.

تناقل الاتحاد السعودي الكرة من الخلف إلى الأمام من أجل محاولة السيطرة والوصول إلى الجانب المضيء، ولكن النادي الأهلي رد بكرات متتابعة في الأمام عن طريق إمام عاشور واستمرار سيطرة ونشاط بيرسي تاو وكهربا.

ظهر الجانب الدفاعي للأهلي بشكل جيد، حيث استطاع كوكا أن يحمي عرين الشناوي من هدف مؤكد وحمى الفريق من تسديدة قوية، واستمرت مساعي محمد عبد المنعم أيضاً في الدفاع عن المرمى.

في ق 59 استطاع النادي الأهلي أن يفجر المفاجأة القوية الثانية، بعدما أحرز الهدف الثاني من كرة رائعة للغاية، وضعها في الزاوية البعيدة للحارس “آر تو”.

استطاع النادي الأهلي أن يضع الهدف الثالث بجدارة واستحقاق في ق 62 بأقدام إمام عاشور، بعدما مر وأهدى له الكرة متهيأه من الجانب الأيسر حسين الشحات ليضعها إمام عاشور مرة مرة واحدة في الزاوية البعيدة بشكل مباشر.

قابل كريم بنزيمة الكرة بأقدامه قادمة من عرضية رائدة وهائلة، ليضعها مباشرة فوق العارضة، في ق 72 ولكن الكرة اعتلت بعيدة عن ثلاث خشبات الشناوي، ليقرر كولر أن يجري 3 تغييرات بنزول طاهر والسولية وكريم فؤاد، بدلاً من كهربا والشحات وإمام عاشور.

|

سعى للرمق الأخير اتحاد جدة السعودي أن يحقق هدف حفظ ماء الوجه، ولكن الدفاع الأهلاوي العنيد لم يترك الفرصة سانحة أمام الفريق الخصم، ليقرر الانقضاض بكل قوة على المنافس ويمتلك الكرة ويستحوذ عليها.

ساهم عمرو السولية بعد نزوله إلى أرضية الميدان في أن يكون أحد الأطراف المؤثرة في المباراة، بالإضافة إلى نزول أنطوني موديست إلى أرضية الملعب للمشاركة في الرمق الأخير للمباراة، بالإضافة إلى تنشيط أليو ديانج لاعب وسط الملعب.

حصل أنطوني موديست على كارت أحمر، بعد نزوله إلى أرضية الملعب بدقائق قليلة وذلك إثر التدخل بـ”الكوع” ضد أحمد حجازي مدافع اتحاد جدة السعودي، ليخرج من المباراة سريعاً وبشكل غريب للغاية بعد أن لمس الكرة مرة واحدة فقط.

أحرز كريم بنزيمة هدف حفظ ماء الوجه في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بعدما وضعها رأسية ليتصدى لها الشناوي ويضع كريم بنزيمة الكرة في الشباك صاروخية لم يفعل لها الشناوي شيء، لتنتهي المباراة بفوز النادي الأهلي بثلاثة أهداف لهدف وحيد في المواجهة النارية، ليصعد الأهلي إلى دور نصف النهائي.

شاهد أيضاً

أسباب غيابات الأهلي الرسمية في نهائي دوري أبطال أفريقيا.. تابع الأسماء

كشف السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن قائمة الفريق …