fbpx
الثلاثاء , 14 مايو 2024

مباشر الشوط الأول.. الأهلي يرسخ قدمه الثانية في النهائي بهدف من توقيع علي معلول

أنهى الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي شوط المباراة الأول أمام الترجي التونسي بالتقدم بهدف دون رد في لقاء إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا على ملعب ستاد “وي الأهلي السلام”.

بدأت المباراة بجاهزية كبيرة من قبل النادي الأهلي، بينما كان الترجي التونسي يسعى للاستحواذ على الكرات واللجوء إلى الهجوم باستمرار بعد الاحتفاظ بالكرة والتمرير الصحيح من الخلف للأمام.

سعى الترجي للاعتماد على جاهزية اللاعبين وعلى رأسهم أنيس البدري وحمدو الهوني، ومال الملعب تجاه الناحية اليسرى للخصم، ولكن أكرم توفيق كان بالمرصاد لكل الكرات التي سعى الخصم أن تنتقل من الخلف للأمام.

ظهر حمدي فتحي بشكل طيب للغاية، واستطاع أن يقدم أداء دفاعي جيد، مع عمرو السولية التي سعى للتمرير من الخلف للأمام إلى ديانج وقفشة وطاهر، ولكن دون جدوى، حيث لم يظهر الأهلي بالمستوى الذي كان عليه في رادس من استحواذ ونقل للكرات بشكل مستمر ولكن ارتكن إلى الدفاع.

لم يبدأ الأهلي هجمة منظمة منذ بداية الشوط وحتى الـق 24 من زمن المباراة، حيث افتقدت الكرات التمرير الصحيح، بينما ظهر وسط الملعب وكأنه مفرغ من اللاعبين، ما جعل المهمة صعبة في اختراق الدفاعات التونسية والوصول إلى مرمى بن شريفية.

مرر الأهلي في الأمام كرات عالية بدون عنوان، وكانت الهجمة الأخطر في ق 27 عن طريق تمريرة “قفشة” إلى شريف ولكن الكرة كانت طويلة ما تسبب في افتقاد خطورتها وذهابها إلى الحارس التونسي بكل سهولة وإرياحية.

سدد رؤوف بن غيت في ق 28 كرة مباغتة من على حدود منطقة الـ18 ولكن الشناوي كان بالمرصاد لكافة المحاولات الخاطفة من قبل اللاعبين، بينما رد الأهلي في ق 30 بكرة رائعة عن طريق علي معلول “لوب” داخل منطقة الجزاء من ركلة حرة مباشرة ولكن الدفاع المتكتل ذهب بالكرة بعيداً عن المرمى.

من كرة مباغتة داخل منطقة الجزاء، تسببت عرقلة طاهر طاهر داخل الـ18 في ق 34 إلى احتساب ركلة جزاء صحيحة بعد الرجوع إلى “الفار”، بالإضافة إلى طرد اللاعب إلياس للاعتراض الشديد على الحكم، لينفرد علي معلول إلى الكرة ويحرزها بهدف رائع في سقف المرمى بدون تردد.

استمرت محاولات الترجي الباهتة لاختراق وسط دفاع النادي الأهلي، ولكن الفريق الأحمر استطاع أن يصمد حتى نهاية الشوط الأول لتنتهي الـ45 ق الأولى بالتقدم بهدف دون رد لصالح بطل القرن الإفريقي.

شاهد أيضاً

قرار فوزي لقجع يفاجئ الأهلي قبل خوض موقعة الترجي التونسي.. خطوة غير متوقعة

اتخذ فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم إجراء جديد، وهو ما تسبب في مفاجأة …