fbpx
الخميس , 2 مايو 2024

متفوقًا على ليفربول وبرشلونة.. الأهلي يحقق مركز غير مسبوق في ترتيب أندية العالم والزمالك يتراجع

تفوق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على عدة أندية أوروبية عريقة في ترتيب الاتحاد الدولي لتأريخ وإحصاء كرة القدم.

 

وشهد ترتيب الاتحاد الدولي للتأريخ والاحصاء، تفوق المارد الأحمر على أندية كبيرة مثل ليفربول الإنجليزي وبرشلونة الإسباني، حيث احتل المركز العشرين عالميًا.

 

وكشف الاتحاد الدولي للتأريخ والاحصاء، عن الانتهاء من رصد النقاط التي حصدها كل نادٍ في عام 2021 ضمن قائمة تضم 400 فريق هم الأفضل في العالم.

 


وجاء الأهلي في المركز العشرين عالميًا، نظرًا للألقاب القارية التي حققها على مدار الموسم الأخير، وكذلك إنجازاته في مونديال الأندية.

 


ونجح النادي الأهلي، في حصد 225.5 نقطة مؤكدًا أفضليته على جميع الأندية الإفريقية والعربية، وكذلك تفوقه على بعض الأندية العالمية الكبرى، بفضل الإنجازات التي حققها على مدار السنة الأخيرة في البطولات التي نافس عليها.

 

واستطاع المارد الأحمر، في التقدم على ليفربول الذي حصد المركز الـ25، وبرشلونة الذي حصد المركز الـ 32، وبعض الأندية الأوروبية الأخرى المتميزة، مثل: إنتر ميلان، وإشبيلية، ونابولي، وأتلتيكو مدريد.

 


على جانب آخر تواجد نادي الزمالك في المركز الـ 75، بعد أن كان في المركز الـ 54 خلال العام الماضي، بينما احتل فريق بيراميدز المركز الـ 55، بعد أن كان في المركز 103 خلال 2020.

 


وتم حسب نقاط الأندية، على مدار السنة الميلادية منذ 1 يناير وحتى 31 ديسمبر من 2021، والتي حقق الأهلي خلالها: برونزية كأس العالم للأندية، ولقب دوري أبطال إفريقيا، كأس السوبر الإفريقي مرتين.

 

ويستعد الأهلي بقيادة بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، في الوقت الحالي لخوض بطولة كأس العالم للأندية بالعاصمة الإماراتية أبوظبي بالفترة من 3 فبراير حتى 12 من نفس الشهر.

إقرأ أيضًا:

 

عاجل.. أول تحرك رسمي من محمود الخطيب تجاه أزمة موسيماني ومحسن صالح وقرارات مدوية في انتظار الثنائي


من ناحية أخرى يخضع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي والجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني المدير الفني، إلى مسحة طبية قبل نهائيات كأس العالم للأندية.

 


ومن المنتظر أن تخضع بعثة المارد الأحمر إلى مسحة طبية، يوم 30 يناير الجاري للكشف عن إصابات فيروس كورونا قبل البطولة، على أن يتم الخضوع إلى مسحة جديدة عقب الوصول إلى الإمارات.

 


ويأتي خضوع البعثة للمسحة الطبيبة كإجراء احترازي، حيث أنه من المقرر حال اكتشاف إصابة أي لاعب بفيروس كورونا، يتم استبعاده من بطولة كأس العالم الأندية قبل السفر يوم 31 من نفس الشهر، على أن يتم التحاقه بالبعثة فيما بعد حال تعافيه من الإصابة.

 


وتشارك أندية كل من الهلال السعودي وبالميراس البرازيلي والوحدة الإماراتي ومونتيري المكسيكي وتشيلسي الإنجليزي وبيري من تاهيتي بطل أوقيانوسيا بدلًا من أوكلاند سيتي الذي انسحب من البطولة، بالإضافة إلى المارد الأحمر.

شاهد أيضاً

رد فعل مصطفى شوبير بعد التألق ضد الإسماعيلي.. وتفاصيل إصابة عبد القادر وسر استبعاد كهربا

حرصت جماهير النادي الأهلي في ملعب برج العرب، على تقديم الشكر والتحية إلى مصطفى شوبير …