fbpx
الإثنين , 6 مايو 2024

محبوب كيروش.. «كيف استفاد موسيماني من إمكانيات مدافع الأهلي في تغيير خطط الفريق»

يلعب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، بطريقتين دائمًا في المباريات المحلية أو الأفريقية، بل يختار احدهما حسب سير المباراة، ويضع التشكيلة المناسبة التي ستخدم هذه الخطط.


ويعتمد موسيماني على 3 خطط وهم (3/4/3، 4/3/3، 4/3/2/1)، هذه الخطط الثلاثة تمكن موسيماني ولاعبو الأهلي من تحقيق الفوز أو العودة للمباراة في حال تلقي أهداف، والتي لا يخدمها سوى لاعبين محددين في قائمة القلعة الحمراء.



ولعب موسيماني بطريقة 4/3/3 أمام فريقي مصر المقاصة وفاركو في الدوري الممتاز، واستطاع الفوز في المباراة الأولى بأربعة أهداف دون رد، والثانية بأربعبة اهداف لهدف، بينما لعب أمام صن دوانز بهدف دون رد، حينما لعب بطريقة 3/4/3 في دوري أبطال أفريقيا.





لاعب موسيماني السوبر

وكشف عادل مصطفى، نجم الأهلي السابق، طريقة لعب موسيماني الحقيقية، واللاعب السوبر الذي يعتمد عليه في مباريات الدوري ودوري أبطال أفريقيا من أجل الضغط على المنافسين بكل قوة.


وقال “مصطفى”، إن  الهزيمة أمام ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي في دوري أبطال أفريقيا أجبرت الأهلي على عدم إراحة بعض اللاعبين في مباراة فاركو بالدوري التي حسمها الفريق الأحمر بنتيجة 4-1.




وأوضح نجم الاهلي السابق في تصريحات تلفزيونية لفضائية المحور، أن عودة أحمد عبدالقادر من الإعارة من سموحة منح الفريق الأحمر حلولًا مميزة في خط الهجوم لأنه يستطيع المراوغة واللعب بين الخطوط.

 

وأكد  أن الأهلي استفاد أيضًا من عودة محمد عبدالمنعم، وقطع إعارته من فريق فيوتشر اف سي، لأنه مدافع صلب ومنح الأهلي القدرة على اللعب بطريقة 4-3-3 أو 4-2-3-1 بدلاًمن الثلاثة مدافعين لأنه لاعب قوي وسريع.





ويستعد الأهلي لمواجهة فريق المريخ السوداني، يوم السبت القادم الموافق 5 مارس، ضمن منافسات الجولة الأولى المؤجلة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.



ولعب الأهلي مباراتين حتى الآن، تعادل في الأولى أمام الهلال السوداني سلبيًا على ملعب الجوهرة الزرقاء، وخسر الثانية امام ماميلوي صندوانز بهدف دون رد، على ملعب ستاد القاهرة.

شاهد أيضاً

كولر دماغه صعبة.. نجم الأهلي يقرر الهروب إلى الدوري السعودي

قرر نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الرحيل عن القلعة الحمراء، خلال الفترة الحالية، …