fbpx
الجمعة , 3 مايو 2024

مدرب فيتا كلوب يتعجب من موسيماني في قيادته للمباراة وتغيراته الفنية العديدة

قال فلوران إبينجي المدير الفني لفيتا كلوب الكونغولي إن الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي تسبب في مفاجأته أثناء اللقاء الذي انتهى لصالح الأحمر بثلاثية نظيفة في الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وأضاف إبينجي في تصريحات صحفية أن الاختلاف الواضح بين الشوط الأول والثاني كان جلياً ولكن لم يشفع في محاولات الفريق لهز شباك حارس النادي الأهلي.

وأشار المدير الفني للفريق الكونغولي إلى أن فريقه احترم الأهلي أكثر من اللازم، وهذا لا يصح خاصة بعد تغيير موسيماني طريقة اللعب إلى 4-4-2 وهو الأمر الذي لم يكن متوقعاً، لأنه لم يفعل ذلك في المباراة الأولى.

وأوضح فلوران أنه حاول تصحيح الأوضاع وتدارك الأخطاء ولكن بعد فوات الآوان، مشدداً على أنه حاول تنظيم الأمور مرة أخرى في الشوط الثاني.

وشدد المدير الفني على أنه لا يريد اختلاق أية أعذار من أجل تبرير الهزيمة، ولكن ما حدث أن النتيجة أسفرت عن تقدم الفريق بهذا الشكل وبهذه الطريقة الرهيبة بعدما قدم موسيماني التغييرات الخطيرة.

وحقق الأهلي الفوز بثلاثية قوية على فيتا كلوب الكونغولي في المباراة الهامة التي جمعت الطرفين في كنشاسا، وذلك بأقدام محمد شريف ومجدي “قفشة” وطاهر طاهر، حيث حل الأخير بديلاً واستطاع بواليا أن يصنع له الكرة بشكل جيد.

وعاد الأهلي في ساعة مبكرة من صباح اليوم إلى مطار القاهرة وسط تخلف العديد من اللاعبين في العودة، وعلى رأسهم موسيماني وأليو ديانج وجونيور أجايي وبدر بانون من أجل الانضمام إلى منتخب بلادهم أو الحصول على قسط من الراحة.

ومنح الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للقلعة الحمراء إجازة 5 أيام من أجل إراحة الفريق من ضغط المباريات، فيما يستعد الفريق لمواجهة المريخ السوداني مطلع أبريل المقبل.

ويتطلع النادي الأهلي إلى مواصلة الانتصارات على الصعيد المحلي بمواجهة النصر في مستهل مشواره ببطولة كأس مصر، وذلك بعد الانتهاء من مباراة المريخ السوداني ثم سيمبا التنزاني والتي سوف تقام بالسودان ثم القاهرة على الترتيب.

وأبدى الخبراء الرياضيين سعادتهم الكبرى بتغيير موسيماني طريقة اللعب أمام فيتا كلوب والجرأة الهجومية التي ظهرت على اللاعبين.

شاهد أيضاً

موعد انطلاق لقاء الأهلي والجونة في الدوري وقرار “مشتعل” من مارسيل كولر بسبب الترجي

بعد غلق صفحة مواجهة الأهلي والإسماعيلي التي حسمها المارد الأحمر بنتيجة 2/1، يلتقي المارد الأحمر …