fbpx
الأحد , 28 أبريل 2024

مصر تنهي مشوارها في تصفيات أمم إفريقيا بفوز متواضع على أثيوبيا

فاز المنتخب الوطني الأول لكرة القدم على نظيره أثيوبيا بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الطرفين على ستاد الدفاع الجوي، في دور المجموعات من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023م.

بدأ المنتخب الوطني الأول لكرة القدم المباراة بقوة كبيرة وسرعة ومباغتة على مرمى الخصم، في محاولة للحصول على الهدف الأول وإحرازه بشكل قوي ومميز.

إقرأ أيضاً:

الأهلي يسعى لإقناع العالمي بعرض المليون و700 ألف دولار لإعلان انتقاله الرسمي (فيديو)

الكاف يوجه صدمة قوية للأهلي قبل أيام على مواجهة السوبر الأفريقي

صفقة الأهلي وأنطوني موديست| هذه الأندية تدخل على الخط وتفاوض النجم الفرنسي

لمدة 3 سنوات.. الأهلي يحصل على توقيع النجم الدولي رسمياً

ليس صلاح محسن| كولر يوظف النجم الذهبي في مركز المهاجم بالسوبر الأفريقي

إصابة بيرسي تاو.. رد رسمي يكشف أزمة عضلية لمحترف الأهلي

بسبب 3.5 مليون دولار.. أزمة قوية تضرب الأهلي بسبب كاف

أعلنها رسمي.. نجم الدوري السعودي يفجر قنبلة موقوتة ويكشف تفاصيل المفاوضات مع الأهلي لضمه

مفاجأة مدوية.. الأهلي ينتصر على اتحاد الكرة برعاية مارسيل كولر ويصعق الجميع داخل الجبلاية

لقطة مرفوضة.. مارسيل كولر يهدد النجم الأول بالخروج من تشكيل الموسم الجديد

الأهلي يوقع مع أفضل لاعب في أفريقيا بعد السوبر الأفريقي رسميًا

لجنة الكرة تفاجئ كولر في ملف المهاجم الجديد.. ورد صادم من السويسري “كواليس حصرية”

سعى محمد عبد المنعم إلى الخروج في الكرات العرضية الثابتة، من أجل محاولة إثبات جدارته، وأن يحرز برأسه، ليكاد أن يخطف الهدف الأول ولكن الحارس أبعد الكرة بعيداً قبل أن ترتطم بالعارضة.

حاول مصطفى محمد أن يباغت الخصم بكرات وتسديدات قوية، بينما نشط مصطفى فتحي وتعاون مع زملائه من أجل محاولة أن يصل إلى الهدف الأول، عن طريق النشاط والحركة في خط الوسط وفي الأمام.

نجح مصطفى فتحي في تسجيل الهدف الأول في ق 37 بعد تسديدة مباغتة قوية من قبل عمر مرموش الذي قرر أن يسجل بعد الزيادة العددية التي قام بها اللاعب، ليتابع مصطفى فتحي الكرة ويستطيع أن يحرز الكرة رائعة في الشباك.

قام حكم المباراة بإلغاء هدف لصالح حمدي فتحي في ق 41 من كرة رأسية رائعة وضعها اللاعب في المقص الأيسر للحارس دون أن يفعل لها شيء، ولكن الحكم قام بإلغائه بدافع الدفعة القوية من قبل حمدي فتحي.

انتهى الشوط الأول وسط محاولات المنتخب الوطني إلى زيادة التهديف، ولكن المنتخب الأثيوبي كان أكثر تماسكاً من أي وقت مضى في الجانب الخلفي للفريق.

بدأ الشوط الثاني، وبدأ معه الفريق الأثيوبي في فرض كلمته وشخصيته أكثر على المباراة، وتراجع أداء المنتخب الوطني في معظم الفترات، حيث لم يكن على ما يرام بخصوص الإجادة والسيطرة القوية المنتظرة.

في ق 58 جاءت فرصة خطيرة للمنتخب الأثيوبي، ولكن الشناوي كان للكرات بالمرصاد، حيث منع أي كرة من الدخول إلى مرماه، وظهر بقفاز الإجادة في أكثر من مناسبة بالشوط الثاني، خاصة بعد تسديدات اوتيسا القوية.

في ق 74 تم ضرب دفاعات مصر بشكل غريب وكان الفريق الأثيوبي أقرب لأن يكون محرزاً لهدف التعادل لصالح منتخب بلاده ولكن بسالة الشناوي كانت في الميعاد المناسب.

كاد حمدي فتحي أن يسجل في الدقائق الأخيرة للمباراة، من عرضية قادمة من جانب المتميز مصطفى فتحي، ليتم وضع الكرة بجانب القائم.

شاهد أيضاً

من أجل عيون أفريقيا.. قرار عاجل داخل رابطة الأندية يخدم الأهلي أمام الترجي

أعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة، تأجيل 3 مباريات للنادي الأهلي في دوري نايل، وذلك بعد …