fbpx
الجمعة , 29 مارس 2024

معركة شرسة بين خماسي الأهلي على 3 مركز أمام مونتيري.. وغلق منطقة الوسط بالثنائي

يقود الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني فريق كرة القدم بالأهلي في منافسات مونديال كأس العالم للأندية، بعدما حقق الميدالية البرونزية في بطولة العام الماضي على حساب بالميراس البرازيلي، التي أقيمت في قطر 2020.



ويواجه الأهلي فريق مونتيري المكسيكي في ظروف صعبة للغاية، سواء من غيابات للدولين أو الإصابات التي انتشرت في كل مراكز المارد الأحمر قبل انطلاقة كأس العالم.

 

ويعاني الأهلي من غيابات كثيرة للغاية في هذه النسخة من المونديال، والأمور غير مبشرة بسبب غياب الكثير من عناصر الفريق من القوام الأساسي، فضلًا عن خشيه موسيماني من حدوث أي إصابات بين اللاعبين بفيروس كورونا.


وحصل موسيماني على دعم كبير من كابتن محمود الخطيب رئيس الأهلي خلال تواجد بعثة الفريق الكروي في الإمارات، وطالبه ببذل مزيد من الجهد وإثبات أن الأهلي بمن حضر وقادر على تخطي الصعاب.




كيف سيلعب موسيماني أمام مونتيري

طالب موسيماني من موسى مالاتبا محلل أداء فريق الأهلي، تجهيز فيديو كامل عن أبرز نقاط ضعف وقوة مونتيري، وأفضل اللاعبين والمهاجمين في مختلف المراكز.



ويريد موسيماني إحكام سيطرته على منتصف الملعب في ظل الغياب الذي يعاني من الفريق بعد عودة أليو ديانج، لكن لن يشارك الثنائي حمدي فتحي وعمرو السولية في مونديال الأندية لمشاركتها مع منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا.



ويفكر مدرب الأهلي في الاعتماد على الثلاثي محمد مجدي أفشة، عمار حمدي، وديانج لإغلاق منطقة وسط الملعب أمام تحركات لاعبي مونتيري، والاعتماد الجناحين أحمد بعد القادر أو طاهر محمد طاهر، وحسين الشحات، من أجل الهجوم بقوة.




وفي الشق الهجومي سيكون المبادرة من موسيماني هو الدفع بطاهر في مركز رأس الحربة، على أن يلقى مساعدة من الجناحين الشحات وعبد القادر ومن خلفهم أفشة.




ولن يدفع موسيماني بالجناح لويس ميكيسوني منذ بداية المباراة على أن يكون بديلًا في الشوط الثاني حال حدوث أي تغيير في النتيجة.

 

 

وقال “موسيماني” في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “يجب أن تبدأ إفريقيا في توظيف الأفارقة، لقد كنت أطالب بذلك منذ فترة، ما لم يظهر لنا شخص من قارة أخرى يحمل الجوائز التي فاز بها في مسيرته، مثال على ذلك، ما يحدث في الموسيقى ورياضة الرجبي والكريكيت”.

 

وتوج موسيماني بثلاث بطولات دوري أبطال إفريقيا 3 مرات، مرة مع صنداونز في 2016، ومرتين على التوالي مع الأهلي في 2020 و2021.

شاهد أيضاً

الأهلي وسيمبا التنزاني.. قناة مفتوحة تعلن نقل اللقاء وتكشف عن المعلق

24 ساعة فقط تنتظرنا لانطلاق ضربة بداية المباراة القوية التي ستجمع بين الفريق الأول لكرة …