fbpx
الأربعاء , 8 مايو 2024

موسيماني يساعد كيروش في توظيف لاعبي المنتخب قبل مواجهتي أنجولا والجابون.. «كيف تم ذلك»

تمكن فريق الأهلي من تحقيق انتصار كبير والفوز على الزمالك بخماسية ثقيلة مقابل 3 أهداف خلال المباراة التى جمعتهما مساء الجمعة الماضية، باستاد القاهرة الدولى فى الجولة الثالثة لبطولة الدورى الممتاز.



أحرز خماسية الأهلى، أليو ديانج “هدفين”، على معلول “هدفين” ومحمد شريف، فيما سجل أهداف الزمالك مصطفى فتحي وأحمد سيد زيزو وأشرف بن شرقي.



وأعلن البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم عن قائمة الفراعنة مواجهتي أنجولا والجابون في تصفيات المونديال.




واستبعد كيروش، أحمد سيد زيزو وطارق حامد ثنائي الزمالك، ورمضان صبحي لاعب بيراميدز، وضم محمود علاء، وضم الخماسي، مصطفى فتحي، وإمام عاشور، ومحمد أبو جبل، ومحمود حمدي الونش.



كما عاد ثنائي الأهلي محمد مجدي “أفشة”، ومحمد شريف إلى قائمة منتخب مصر، وإنضمام أحمد ياسين مدافع البنك الأهلي لأول مرة.





ويستعد منتخب مصر لمواجهة فريق أنجولا يوم 16 نوفمبر، قبل مواجهة الجابون يوم 26 نوفمبر، ضمن الجولتين الأخيرتين لتصفيات المجموعة الأفريقية السادسة لكأس العالم.



خرج عمر مرموش، لاعب منتخب مصر المحترف في صفوف شتوتجارت الألماني، من قائمة الفراعنة لمواجهتي، بعد تعرضه للإصابة في أكتوبر الماضي.

 

كيروش يتعلم من موسيماني

حضر الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة كارلوس كيروش، مباراة القمة التي أقيمت الجمعة الماضية، والتي انتهت بفوز الأهلي بخماسية كبيرة على حساب الغريم التقليدي نادي الزمالك.



وعلم موقع أخبار الأهلي Ahly News، من مصادره أن كيروش استنبط واستفاد من أفكار الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الأهلي، الذي غير طريقة اللعب أكثر من مرة في مباراة الأهلي والزمالك.



وأعجب “كيروش” بطريقة لعب الأهلي واكتشاف محمد مجدي أفشة، نجم الفريق في مركز الجناح المهاجم الوهمي الذي يدخل لمنطقة الـ18 ويستطيع خدمة المهاجمين.


ولعب موسيماني في مباراة الزمالك بخطة 3-4-3، وهي المكونة من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي:

خط الدفاع: أيمن أشرف – حمدي فتحي – بدر بانون.

خط الوسط: علي معلول – عمرو السولية – أليو ديانج – أكرم توفيق.

خط الهجوم – بيرسي تاو – محمد شريف – محمد مجدي أفشة.




واعتمد موسيماني، منذ بداية الموسم على أفشة في مركز الجناح المهاجم إلى جوار بيرسي تاو، الأمر الذي حرر الظهيرين أكرم توفيق وعلي معلول ومنح مزيد من الحلول الهجومية.



ومن المتوقع أن يلعب أفشة في مباراة أنجولا بشكل أساسي وتجربة أفكار موسيماني في مركز الجناح المهاجم، بعد إصابة عمرو مرموش، واستبعاد رمضان صبحي.

 

وضم كيروش في خط الهجوم، 6 لاعبين وهم، محمد صلاح، ومحمد مجدي أفشة، ومحمد شريف، ومصطفى محمد، وأحمد ياسر ريان، ومروان حمدي.


ويحتل منتخب مصر صدارة المجموعة السادسة برصيد 10 نقاط، من 3 انتصارات وتعادل وحيد، ويواجه الفراعنة نظيره أنجولا خارج الديار، قبل أن يختتم مبارياته أمام الجابون.

شاهد أيضاً

أول قرار من مارسيل كولر قبل مواجهة الأهلي وبلدية المحلة القادمة

يبدأ الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تحت قيادة السويسري مارسيل كولر، استعداداته دون راحة، …