fbpx
الإثنين , 6 مايو 2024

موسيماني يستقر على الدفع بموهوب الوسط أمام سيمبا لعدة أسباب هامة

استقر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي على إعادة أحد أهم نجوم خط الوسط بشكل أساسي إلى مواجهة سيمبا التنزاني المقرر في ختام دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتعادل الأهلي أمام المريخ السوداني بهدفين لكل فريق، وساهمت هذه النتيجة بصعود الفريق الأحمر إلى دور ربع نهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا ثانياً بعد سيمبا الذي يحل في المركز الأول.

استقرار فني

ومن المقرر أن يواجه النادي الأهلي نظيره سيمبا التنزاني يوم الجمعة المقبل على ملعب ستاد القاهرة الدولي، على أن يحكم الدولي مصطفى غربال المواجهة بين الطرفين، وفقاً لما أعلن عنه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”.

واستقر موسيماني على الدفع بطاهر طاهر بشكل أساسي، من أجل تحفيز اللاعبين على الهجوم والضغط على الخصم من اللحظة الأولى من أجل إدراك الفوز وتحصيل الثلاث نقاط.

ويأمل النادي الأهلي إلى الصعود أول المجموعة تجنباً للنهائيات المبكرة بين فرق صن داونز والترجي التونسي والوداد المغربي، وهم أهم وأخطر فرق المجموعة، حيث يتأهبون إلى عدم مواجهة البطل الأحمر وحامل اللقب أيضاً، خوفاً من الإطاحة بهم خارج البطولة.

نظرة فنية

وشدد موسيماني للجهاز المعاون على أن بقاء طاهر في التشكيل الأساسي للفريق، سوف يساهم في دعم الجانب الهجومي، وتسجيل العديد من الأهداف، حيث يطمح الأهلي في هز شباك الخصم لعدة مرات، والوصول إلى الشباك دائماً، عبر استغلال أنصاف الفرص، لرد الاعتبار بعد الهزيمة في تنزانيا بهدف دون رد، والوصول إلى أهدافه.

واتفق الجهاز الفني للأهلي مع وجهة نظر موسيماني في الوصول إلى الشباك مبكراً، ودعم اللاعبين هجومياً، مع التوازن في الجانب الدفاعي وخط الوسط للفريق بشكل هام وبما لا يخل بالمساحات التي يسعى الأهلي إلى إغلاقها أمام الخصم.

حيرة وخوف

ويتناب الجهاز الفني حيرة، بسبب اقتراب عدم مشاركة اللاعب صاحب الإمكانيات الجيدة أيمن أشرف، خوفاً من حصوله على الإنذار الثالث الذي سوف يتسبب في إيقافه بمباريات دور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا.

ويغيب علي معلول جناح أيسر الفريق بسبب الإصابة في الخلفية التي كان تعرض لها أثناء مشاركته مع الفريق الأحمر أمام بايرن ميونخ الألماني في كأس العالم للأندية، وتأهيله بشكل خاطيء، ما جعله يغيب لفترة أطول عن الملاعب.

شاهد أيضاً

الأهلي يرفض تلميحات الترجي التونسي.. ويطلب تقديم اعتذار رسمي قبل اشتعال الموقف

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من التقارير الصحفية التونسية، التي أشارت إلى طلب عاجل من …