fbpx
الأربعاء , 15 مايو 2024

موسيماني يفاجيء فيتا كلوب بتشكيل هجومي ويعتمد على هذا الثنائي بشكل أساسي

قرر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي على خوض لقاء الفريق الكروي الأول أمام فيتا كلوب الكونغولي في الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا برأسي حربة.

واتخذ موسيماني قراره وأبلغه للجهاز الفني بشأن خوض اللقاء بشكل هجومي وعدم الارتكان للدفاع أو الانتظار حتى يعلم الخطة التي سوف يبدأ بها الخصم على أرضه ووسط جماهيره.

وشدد المدير الفني للأهلي على أنه سوف يأخذ المبادرة للهجوم المستمر وهز الشباك من الدقائق الأولى للمباراة التي لا تقبل أية أخطاء أو تقهقر إلى الخلف.

وأوضح موسيماني للجهاز الفني أنه اقترب من الاعتماد على ثنائي هجومي، وأن محمد شريف مهاجم الفريق سوف يكون الخيار الأول المطروح أمامه قبل الاستقرار على المهاجم الثاني.

يأتي ذلك في الوقت الذي يتجه الجنوب إفريقي لعدم مشاركة نجم وسط النادي عمرو السولية في المباراة أمام فيتا كلوب بشكل أساسي.

ويفكر موسيماني في إراحة اللاعب الذي يعاني من ضغط المباريات على أن يشارك ديانج بدلاً منه وبجانبه حمدي فتحي ومحمد مجدي “قفشة” في المباراة من أول دقيقة.

ولم يحسم المدير الفني قراره بشأن موقف السولية، ومن المقرر أن يعقد جلسة هامة مع اللاعب بعد قليل من أجل معرفة الحالة الصحية والبدنية له ومدى جاهزيته للقاء من عدمه.

ويعاني الأهلي من السفر المتكرر وضغط المباريات الخارجية والداخلية، بجانب عدم الراحة من الموسم المنصرم بعد التتويج بالثلاثية المحلية والإفريقية.

من جهة أخرى، يتجه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي إلى إراحة لاعب وسط الفريق حسين الشحات من مباراة فيتا كلوب الكونغولي المقررة غداً الثلاثاء.

وجاء قرار المدير الفني لاستبعاد اللاعب وتواجده على دكة البدلاء في اللقاء، وذلك من أجل أن يكون لديه ذخائر بشرية يطرحها في أي وقت لتغيير طريقة اللعب وفقاً لمجريات المباراة.

ويدرس موسيماني استبعاد الشحات من التشكيل الأساسي للفريق وذلك بصحبة الجهاز المعاون بعد التشاور في القرار النهائي لوجهة نظره.

ويؤمن موسيماني بتعدد الآراء داخل الجهاز الفني حيث يستشير كيفين جونسون المدرب العام، وسامي قمصان المدرب المساعد في الأمور الفنية المتخذة خاصة في المباريات المصيرية.

ويدرس المدير الفني للفريق الجوانب السلبية والإيجابية للخصم منعاً لتكرار أية أمور تحول دون هز الشباك أو التسجيل لاستكمال المشوار، خاصة أن الأهلي يتبقى له 3 مباريات فقط من أجل الوصول إلى الأدوار الأخرى للبطولة.

شاهد أيضاً

كل ما تريد معرفته عن أخبار الأهلي قبل مواجهة الترجي التونسي وتفاصيل الصفقات الجديدة

في إطار خدمات موقع أخبار النادي الأهلي Ahly News لكل قراءه الأعزاء، نقدم لكل قرائنا نشرة أخبار …