fbpx
الثلاثاء , 30 أبريل 2024

موسيماني يقلل من إنجاز الأهلي أمام الترجي.. وخبير لوائح ينصح الأهلي بتصعيد الأحداث والحصول على تعويض

قلل الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي من الإنجاز الذي قام به الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي أمام الترجي التونسي، رغم الفوز بهدف دون رد لمحمد شريف ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويرى المدير الفني للنادي الأهلي في المؤتمر الصحفي بعد اللقاء أن فوز النادي الأهلي بهدف دون رد لا يعني شيء أمام الترجي التونسي، الفريق الكبير صاحب الإنجازات القوية، لافتاً إلى أن مباراة العودة سوف تشهد أداء آخر للفريقين.

وأضاف موسيماني أن الفريق التونسي كبير ويلعب تحت ضغط، وحاول أن يفرض أسلوب الضغط على النادي الأهلي في المباراة، لافتاً إلى أنه كان من حقهم الضغط وإحراز أهداف خاصة أنهم يلعبون على أرضهم ووسط جماهيرهم، لافتاً إلى أنه قام بالحفاظ على “قفشة” وعدم الضغط عليه وإشراكه لمدة قليلة فقط للاحتياج الكبير له في مباراة الإياب بصفته لاعب محوري.

وشدد المدير الفني للنادي الأهلي على أنه كان هناك العديد من الأخطاء أمام الترجي التونسي، في الشوط الأول وهو عدم الاحتفاظ بالكرة، وهو ما تم تصحيحه خلال الشوط الثاني، مشدداً على أن الفريق الكروي الأول سوف يستعد على قدم وساق من أجل الوصول إلى الجاهزية التي تجعله يتخطى عقبة الإياب والصعود إلى نهائي إفريقيا بنجاح وتفوق.

من جانبه، يرى محمد بيومي خبير اللوائح أن الأهلي عليه أن يتقدم بشكوى رسمية لدى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” نظير ما حدث قبيل المباراة من شغب وأحداث أثرت على سير المباراة وتأخيرها لمدة ساعة كاملة.

وأضاف بيومي في تصريحاته التليفزيونية أن الكاف حذر الترجي التونسي من أية أمور لا يحمد عقباها بشأن ما حدث في مباراة شباب بلوزداد الجزائري في ربع النهائي من دخول الجماهير بأعداد كبيرة اللقاء، وهو ما يجب أن يتحدث عنه الأهلي في تقريره للكاف عقب المباراة، بالإضافة إلى الحديث عن إلقاء القنابل المسيلة للدموع ومدى تأثيرها على اللاعبين قبل انطلاق صافرة اللقاء، وهو ما سوف يعرض الترجي للعقوبات المالية.

وتابع: “إدارة الأهلي قد تحصل على تعويض مادي أيضاً، لأن القنابل خانقة، وتؤثر على سلامة اللاعبين، بالإضافة إلى اختراق أعداد الجماهير المسموحة بالتواجد بأعداد أكثر من 5 آلاف وهو الرقم الذي كان محدد سابقاً”.

شاهد أيضاً

تفاصيل إصابة محمد الشناوي قبل مواجهة الإسماعيلي المرتقبة

استأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تحت قيادة السويسري مارسيل كولر، تدريباته، على ملعب …