fbpx
الأربعاء , 15 مايو 2024

موسيماني يمضي على نهج جوزيه بتأديب اللاعبين.. وينقذ صفقة الـ80 مليون جنيه ولجنة التخطيط تشيد بقراره

في إطار مساعي الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي إلى ترسيخ أقدامه الفنية أكثر داخل الصفوف، يتخذ المدير الفني قرارات فنية وإدارية ناجحة تفيد الفريق بشكل عام واللاعبين بشكل خاص، وذلك من أجل الوصول إلى التوليفة المناسبة للذين سوف يستكملون مشوارهم مع الفريق، وفرز الآخرين الذين لا طائل من وجودهم سواء بالرحيل أو بالعقوبات المؤقتة غير المعلنة.

وقرر موسيماني أن يستغل الصلاحيات الفنية له، بتأديب عدد كبير من اللاعبين الذين يرى أنهم لم يصلوا إلى الجاهزية الفنية والبدنية خلال الفترة الماضية، بوضعهم على دكة البدلاء، وعدم الاعتماد على خدماتهم خلال الفترة الجارية، بعد الجلوس معهم في العديد من المناسبات والتدريبات التي يخوضها الفريق.

عقوبة إيجابية

وجاء قرار موسيماني بعدم رحيل حسين الشحات لاعب وسط الفريق إلى نادي الحزم السعودي معاراً أو عن طريق البيع النهائي لينقذ الصفقة التي تكبد فيها الأهلي قرابة الـ80 مليون جنيه للحصول على خدمات الشحات من العين الإماراتي منذ موسيمين سابقين، وذلك عن طريق رفض رحيله والإبقاء عليه مجمداً على دكة البدلاء في المباريات الماضية دون الاعتماد على جهوده في التشكيل الأساسي من أجل فرض على اللاعب مزيداً من التركيز.

موسيماني الذي قرر المضي على نهج البرتغالي الأسطوري مانويل جوزيه المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي، بعقاب اللاعبين بشكل تدريجي، تم تزكية قراره من قبل لجنة التخطيط بالنادي الأهلي، والتي أشادت بصبر المدير الفني على بعض اللاعبين الذين لم يؤدوا بالشكل المتعارف عليه.

نتائج القرار

وأسفرت نتائج القرار الذي اتخذه المدير الفني للنادي الأهلي، عن وصول اللاعب إلى المستوى المتعارف عليه، والقيام بأداء واجباته الفنية في الملعب على أكمل وجه، من حيث التحرك السليم بدون كرة واتخاذ الأماكن الجيدة في الملعب، ما أسفر عن تسجيله هدف عالمي أمام الترجي التونسي أمس، وقيامه بصناعة العديد من الكرات الإيجابية المؤثرة في المباراة التي جمعت الطرفين في لقاء الذهاب على الملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس.

وكان نادي الحزم السعودي أبدى رغبته في الحصول على اللاعب، وتم عرض القرار من قبل لجنة التعاقدات والتخطيط على موسيماني، ولكن الأخير رفض وقرر أن يحصل اللاعب على فرصة أخيرة قبل البت في مصيره بالرحيل معاراً خارج القلعة الحمراء، وهو ما أنعكس إيجابياً على أداؤه.

 

شاهد أيضاً

كل ما تريد معرفته عن أخبار الأهلي قبل مواجهة الترجي التونسي وتفاصيل الصفقات الجديدة

في إطار خدمات موقع أخبار النادي الأهلي Ahly News لكل قراءه الأعزاء، نقدم لكل قرائنا نشرة أخبار …