fbpx
الخميس , 25 أبريل 2024

نجم الفريق يتسبب في توقيع عقوبة كبيرة على الزمالك.. وعدم المشاركة في دوري أبطال أفريقيا في هذه الحالة

تلقى نادي الزمالك، ضربة مؤلمة، وزادات أزمات القلعة البيضاء بشكل كبير، في الفترة الحالية، والتي من المتوقع أن تهدد استقرار الفريق الأبيض هذا الموسم.




وكان نادي الزمالك تلقى خطابًا في أغسطس الماضي، بحرمان الفريق الأبيض من قيد أي لاعبين جدد لمدة موسمين على التوالي، بسبب أزمة اللاعب حسام أشرف.



ووقع حسام أشرف ناشئ الزمالك لأحدى الأكاديميات الكاميرونية من أجل تسويقه في أوروبا، وفي نفس الوقت وقع أيضًا على عقد انضمامه للفارس الأبيض في فبراير 2020، مما تسبب في أزمة قانونية كبيرة للقلعة، مع وجود شرط جزائي للاعب مع الأكاديمية الكاميرونية تبلغ قيمته 4 ملايين يورو.




وأصدرت المحكمة الرياضية “كأس” حكمًا إلزاميًا على نادي الزمالك بدفع مبلغ مليون يورو لصالح ماريتيمو البرتغالي، بالإضافة إلى الفوائد، بسبب اللاعب محمد إبراهيم.



وانتقل محمد إبراهيم من صفوف نادي سيراميكا كليوباترا إلى الزمالك بعد مشاركته فقط في 8 مباريات مع ماريتيمو.



وكان  الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أصدر قرارًا في أكتوبر 2020 بتغريم الزمالك مليون يورو لصالح النادي البرتغالي، لعدم سداده قيمة عودة محمد إبراهيم في موسم 2014-2015.



وأيدت المحكمة الرياضية الحكم على الزمالك، بعد إخلال الأخير باتفاقه مع ماريتيمو البرتغالي  بدفع 350 ألف يورو مقابل عودة محمد إبراهيم، الذي لم يلعب سوى مباريات قليلة.



ومن جانبه أكد المحامي جونزالو ألميدا، لصحيفة “Publico” البرتغالية، أن قرار المحكمة الرياضية ممتاز، بعد مرور سنوات على القضية، لكن في النهاية، حصل ماريتيمو على حقه في الحصول على مبلغ إضافي مقابل عودة اللاعب إلى الزمالك.



وعلم موقع أخبار الأهلي Ahly News، أن هذا الحكم سينتج عنه كثير من المشاكل، بسبب عدم توفير المبلغ المطلوب والذي يقدر بنحو أكثر من 15 مليون جنيه مصري، كذلك التأخر في السداد سيجعل الفيفا يعاقب الزمالك بقرارت أخرى.



وأكدت المصادر أنه في حال تأخر الزمالك عن السداد، فمن المتوقع أن يتم إلغاء فترة القيد لموسم إضافي، ومنعه من المشاركة في دوري أبطال أفريقيا الموسم القادم.


وتمكن فريق الزمالك بطل الدوري الموسم الماضي، من الفوز على فريق إنبي، في افتتاحية الدوري العام هذا الموسم بنتيجة 2-0، أحرزهما أحمد السيد زيزو من ركلة جزاء، وعمر السعيد.

شاهد أيضاً

لغز محمود الزنفلي وإمام عاشور قبل لقاء الأهلي ومازيمبي الكونغولي.. أحمد شوبير يكشف

تحدث الإعلامي أحمد شوبير حارس مرمى النادي الأهلي السابق ومنتخب مصر، عن المواجهة المرتقبة بين …