fbpx
الخميس , 2 مايو 2024

«هل سيعود لرئاسة الزمالك؟!».. مرتضى منصور يتلقى صدمة قاسية ووزير الرياضة يجُهز له مفاجأة غير محسوبة

قضت محكمة القضاء الإداري بقبول طعن مرتضى منصور ضد قرار حل مجلسه ليعود من جديد لرئاسة القلعة البيضاء، والذي طالب خلاله بإلغاء قرار تجميد مجلس إدارة نادي الزمالك وعودته من جديد.




وتولى مرتضى منصور رئاسة الزمالك من 2014 إبريل وذلك حتى نوفمبر 2020 قبل أن تجد وزارة الشباب والرياضة مخالفات مالية وتعلن عزله من منصبة، وتكليف حسين لبيب برئاسة اللجنة المؤقتة لرئاسة القلعة البيضاء منذ مايو الماضي.


خبير اللوائح يكشف الحقيقة

وكشف طلال عبد اللطيف، خبير اللوائح الرياضية، تفاصيل جديدة عن قرار القضاء الإداري، و”هل سيعود مرتضى منصور لرئاسة الزمالك من جديد أم لا؟”.



وقال “عبد اللطيف” في تصريحات تلفزيونية لفضائية “الحدث اليوم”، إن الجمعية العمومية هي من اختارت مرتضى منصور رئيسًا للزمالك في الانتخابات الماضية، وهي صاحبة الحق فقط في إبعاد هذا المجلس وليست أي جهة أخرى.



 

وأوضح أن أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أصدر قرار بتجميد وحل مجلس مرتضى منصور من الزمالك بسبب التحقيق في المخالفات المالية، مؤكدًأ أن قرار التجميد لم يكن له أي أسباب واقعية، ومجلس مرتضى منصور له الحق في العودة لرئاسة الزمالك حتى يوم 23 نوفمبر.



وأكد أنه إذا لم يتم الدعوة للانتخابات لا يحق لمجلس مرتضى منصور الإستمرار، حيث تم تمديد المدة للدعوة للانتخابات، ما نتج عنه وجود مشاكل قانونية.


وشدد على أنه يحق لمرتضى منصور الترشح لانتخابات نادي الزمالك، لأنه لا يوجد أي قرار نهائي ضده بمنعه نزول الانتخابات، ومن حق أشرف صبحي عمل استشكال على قرار رفع الإيقاف خلال 60 يومًا.



وأشار إلى أن الاستشكال لا يوقف تنفيذ حكم القضاء الإداري، لكن الأمر يستغرق وقتًا طويلًا في البحث واتخاذ كافة درجات التقاضي كاملة.

 

أول رد من وزير الرياضة

كشف أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن رأيه في قرار عودة مرتضى منصور من جديد لرئاسة نادي الزمالك في الفترة المقبلة.



وقال “صبحي”، في تصريحات تلفزيونية لقناة “صدى البلد”: “الجميع ملتزم بالقرارات والأحكام القضائية، وسيتم دراسة الموقف القانوني بشكل كامل، بما يتماشى مع أحكام القضاء وعدم الإضرار بنادي الزمالك بقدر المستطاع”.



وأكد أنه سيتم الاجتماع مع اللجنة القانونية للإستشارة فيما يتعلق بالقضاء، والجميع حريص على عدم حدوث أزمات في الزمالك”.

شاهد أيضاً

5 رسائل نارية من مارسيل كولر ضد هؤلاء عقب تخطي الإسماعيلي في الدوري

أبدى السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، سعادته الشديدة، بعد …