fbpx
الجمعة , 3 مايو 2024

هل يتحرك الأهلي لإنقاذ حلمه الإفريقي بعد التعنت الأثيوبي ضده؟ تفاصيل صادمة

يواجه الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي نظيره وفاق سطيف الجزائري مساء السبت المقبل في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا على ملعب ستاد السلام.

وأسند الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” مهمة إدارة المباراة للحكم الأثيوبي الجنسية باملاك تسيما، الذي له عدد من الصولات والجولات مع النادي الأهلي والكرة المصرية في مواقف سابقة.

ويعيب الحكم الأثيوبي التعنت ضد الأندية المصرية بشكل عام، والأهلي بشكل خاص، حيث كان للأهلي العديد من المواقف السابقة معه، والتي أدت في النهاية إلى أن يكون الفريق بعيد كل البعد عن بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويسعى الفريق الكروي الأول للقلعة الحمراء، إلى اتخاذ كافة التدابير التي تحمي الفريق من قبل أية أمور غير عادلة قد تؤدي في النهاية إلى الخروج المبكر قبل الوصول إلى المباراة النهائية.

ويتطلع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، إلى اتخاذ كافة التدابير اللازمة من أجل الحصول على حقوق الفريق كاملة بشكل مؤكد دون التفريط في أية أمور من شأنها إحداث تبعيات لا يحمد عقباها.

إقرأ أيضاً..

موسيماني يتخذ قرار ناري ضد نجم الأهلي ويستبعده من التشكيل الأساسي

ويدير الأثيوبي باملاك تسيما المباراة، ويعاونه السوداني محمد عبدالله والتشادي عيسي يايا كمساعدين أول وثان، بالإضافة إلى البتسواني جوشوا بوندو كحكم رابع، وسيكازوي على إدارة “الفار”.

وكان للحكم الأثيوبي العديد من الأمور السابقة مع الأهلي، أبرزها أنه كان شاهداً على خسارة الفريق من الوداد المغربي، في عام 2017، بالإضافة إلى أنه كان يدير مباراة الأهلي أمام الترجي التونسي والتي خسر فيها الفريق الأحمر بثلاثية عام 2018 وتسببت قراراته في صدمه كبيرة لدى النقاد الرياضيين.

ويبقى السؤال الأهم، هل سوف يتخذ النادي الأهلي إجراءات استباقية من أجل ضمان العدالة التحكيمية في المباراة، أم أن إدارة النادي الأهلي سوف تنتظر لحين إشعار آخر لعدم تحفز الحكم المسبق ضد الأهلي ولاعبيه في المباراة المهمة.

يذكر أن مباراة العودة سوف تقام في الجزائر يوم السبت بعد المقبل، وذلك في نفس فعاليات البطولة بنفس الدور، ويمني موسيماني النفس أن يتم الحسم من القاهرة، منعاً للدخول في أية حسابات أخرى لا جدوى لها.

شاهد أيضاً

نشرة أخبار أهلي نيوز.. أخبار النادي الأهلي اليوم الخميس 2 مايو 2024

في إطار خدمات موقع أخبار النادي الأهلي Ahly News لكل قراءه الأعزاء، نقدم لكل قرائنا …