fbpx
الخميس , 16 مايو 2024

وائل جمعة يفتح النار على هؤلاء بعد ثلاثية الأهلي في فيتا كلوب

أشاد وائل جمعة مدافع النادي الأهلي السابق ومنتخب مصر، بالمستوى الذي ظهر به الفريق في مواجهة فيتا كلوب الكونغولي بالجولة الرابعة في دور المجموعات، وتحقيق الفوز بثلاثية رائعة.

وقال وائل جمعة في تصريحات عبر قناة بي ان سبورت “موسيماني تعامل مع المواجهة بشكل رائع، من خلال التشكيل وايضا من خلال التبديلات المميزة التي اجراها خلال المواجهة”.

وأضاف مدافع الأهلي السابق ومنتخب مصر “الأهلي تعلم درس مواجهة سيمبا في تنزانيا، وفرض شخصيته بقوة على اللقاء”.

وتابع مدير الكرة السابق في الأهلي “خط دفاع الأهلي ظهر بشكل رائع وتحديدا من خلال أيمن أشرف وبدر بانون ومحمد هاني”.

وزاد “موسيماني اختار الطريقة المناسبة للقاء، من خلال استغلال السرعات للضغط على دفاع المنافس”.

وواصل “موسيماني لا يزال يتعرف على مستوى اللاعبين بالفريق، وهناك عناصر لا تساعده على تنفيذ أفكاره ولذلك يتجه نحو إجراء العديد من التعديلات وتحديدا في الشق الأمامي”.

وحقق النادي الأهلي الفوز بثلاثية رائعة على ملعب الشهداء بالعاصمة كينشاسا في رابع جولات المجموعة الأولى لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، ليقترب المارد الأحمر بقوة من وضع قدماً في الدور ربع النهائي، وسجل ثلاثية النادي الأهلي محمد شريف ومحمد مجدي أفشة في الشوط الأول، وفي الشوط الثاني استطاع طاهر محمد طاهر إضافة الهدف الثالث.

وكان الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني قد خاض اللقاء بتشكيل مكون من كلا من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع:محمد هاني وبدر بانون وأيمن أشرف وياسر إبراهيم.

خط الوسط: أليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وجونيور أجايي.

خط الهجوم:محمد شريف ومروان محسن.

سجل محمد شريف الهدف الأول بشكل رائع في مرمى فيتا كلوب، وذلك بعد انفراد صريح بالمرمى ووضع مهاجم الأهلي الكرة في المرمى بشكل رائع في المرمى خلال الدقيقة 7 من عمر اللقاء.

وفي الدقيقة 19 تمكن محمد مجدي أفشة من تسجيل الهدف الثاني للنادي الأهلي، وذلك بعد مجهود فردي رائع حيث راوغ مدافع فريق فيتا كلوب وسدد صاروخية اصطدمت في القائمة وسكنت المرمى لتصبح النتيجة 2/0.

وفي الدقائق الآخيرة من عمر اللقاء قاد محمد هاني هجمة رائعة في الجبهة اليمنى ويمرر الكرة إلى والتر بواليا الذي وضع الكرة إلى طاهر محمد طاهر القادم من الخلف ليضعها في المرمى بشكل رائع وتصبح النتيجة 3/0.

شاهد أيضاً

أسباب غيابات الأهلي الرسمية في نهائي دوري أبطال أفريقيا.. تابع الأسماء

كشف السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن قائمة الفريق …