fbpx
الأربعاء , 15 مايو 2024

الأهلي “أكل فيتا” بثلاثية رائعة ويضع قدما في الدور ربع النهائي في دوري أبطال أفريقيا

حقق النادي الأهلي الفوز بثلاثية رائعة على ملعب الشهداء بالعاصمة كينشاسا في رابع جولات المجموعة الأولى لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، ليقترب المارد الأحمر بقوة من وضع قدماً في الدور ربع النهائي.

وسجل ثلاثية النادي الأهلي محمد شريف ومحمد مجدي أفشة في الشوط الأول، وفي الشوط الثاني استطاع طاهر محمد طاهر إضافة الهدف الثالث.

انطلق اللقاء بسيطرة من جانب النادي الأهلي، على أحداث الشوط الأول بشكل رائع، واهدر محمد شريف انفراد بالمرمى في الدقائق الأولى من عمر اللقاء حيث تصدى حارس فيتا كلوب للفرصة.

واصل من جديد النادي الأهلي، فرض سيطرته بقوة على منطقة خط الوسط، وتمكن النادي الأهلي عن طريق مروان محسن من تهديد مرمى فيتا كلوب من انفراد صريح بالمرمى، حيث اهدر مروان محسن الفرصة في الدقيقة 5.

سجل محمد شريف الهدف الأول بشكل رائع في مرمى فيتا كلوب، وذلك بعد انفراد صريح بالمرمى ووضع مهاجم الأهلي الكرة في المرمى بشكل رائع في المرمى خلال الدقيقة 7 من عمر اللقاء.

يهدر محمد مجدي أفشة فرصة الهدف الثاني وذلك في الدقيقة 12 بعد أن تلقى تمريرة سحرية من جونيور أجاي، ولكن وضعها أفشة فوق المرمى بعد مراوغة مدافع فيتا كلوب.

وفي الدقيقة 14 اهدار مروان محسن فرصة سهلة أمام المرمى بعد أن استلم الكرة قرب منطقة جزاء فيتا كلوب وسدد كرة صاروخية ولكن مرت الكرة إلى خارج المرمى.

وفي الدقيقة 19 تمكن محمد مجدي أفشة من تسجيل الهدف الثاني للنادي الأهلي، وذلك بعد مجهود فردي رائع حيث راوغ مدافع فريق فيتا كلوب وسدد صاروخية اصطدمت في القائمة وسكنت المرمى لتصبح النتيجة 2/0.

يواصل الأهلي الضغط بقوة على دفاع فريق فيتا كلوب بحثا عن تسجيل الهدف الثالث ويهدر بالفعل مروان محسن فرصة تسجيل هدف جديد في الدقيقة 30.

تصدى محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي لفرصة خطيرة من فريق فيتا كلوب وذلك في الدقيقة 41 من عمر اللقاء.

يتعرض محمد شريف للإصابة في الركبة وذلك خلال الدقيقة 38 بسبب أرضية الملعب الغير جيدة، ورغم ذلك يتحامل اللاعب على نفسه قبل الخروج من الملعب في الدقيقة 44، ثم يعود بعدها بدقيقة لاستكمال اللقاء في ظل حماسه الشديد في المشاركة.

ومع بداية الشوط الثاني، شارك طاهر محمد طاهر بدلا من محمد شريف الذي اشتكى من أكثر من إصابة في الركبة.

يعدل الأهلي من طريقة لعبه ويعود للتنظيم الدفاعي وتقريب الخطوط بين الدفاع والوسط والاعتماد على الهجمات المرتدة، وذلك من أجل تأمين التقدم في الشوط الأول.

في الدقيقة 61 يشارك والتر بواليا بدلا من مروان محسن من أجل تنشيط الخط الأمامي.

يواصل الأهلي تأمين الخطوط الدفاعية في صفوفه، ويشارك أحمد رمضان بيكهام بدلا من أيمن أشرف في الدقيقة 65.

في الدقيقة 75 يشارك حسين الشحات بدلا من جونيور أجاي، كما يشارك حمدي فتحي بدلا من محمد مجدي أفشة.

يقود محمد هاني هجمة رائعة في الجبهة اليمنى ويمرر الكرة إلى والتر بواليا الذي وضع الكرة إلى طاهر محمد طاهر القادم من الخلف ليضعها في المرمى بشكل رائع وتصبح النتيجة 3/0.

استطاع الأهلي تأمين النتيجة في الدقائق الآخيرة من عمر اللقاء من خلال فرض السيطرة والاعتماد على الهجمات المرتدة ليحصد الفريق 3 نقاط في غاية الأهمية.

يذكر أن النادي الأهلي خاض اللقاء بتشكيل مكون من كلا من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع:محمد هاني وبدر بانون وأيمن أشرف وياسر إبراهيم.

خط الوسط: أليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وجونيور أجايي.

خط الهجوم:محمد شريف ومروان محسن
.

 

 

 

 

شاهد أيضاً

أحمد نبيل كوكا “يؤلم” مارسيل كولر قبل نهائي أفريقيا.. وفاندنبروك يتوقع نتيجة الأهلي والترجي

حالة من المخاوف تسيطر على النادي الأهلي، وذلك بسبب أحمد نبيل كوكا لاعب وسط الفريق …