fbpx
الخميس , 2 مايو 2024

وسام أبو علي ينقذ الأهلي من نزيف النقاط أمام زد في الدوري المصري

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من تحقيق الفوز على منافسه نادي زد إف سي بهدف دون رد ضمن منافسات الجولة الثامنة المؤجلة من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وانطلقت مواجهة الأهلي أمام زد اليوم الخميس على ملعب “السلام” ضمن اللقاءات المؤجلة من الجولة الثامنة ببطولة الدوري المصري في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

وبدأ اللقاء بضغط مكثف من لاعبي النادي الأهلي بحثًا عن إحراز الهدف الأول لصالح القلعة الحمراء في شباك نادي زد.

وشهدت الدقيقة 6 عرضيىة من الدبيس مرت من أمام كهربا وصلت عند السولية سددها قوية إصطدمت في قدم أحد مدافعي زد قبل أن ترتد لسولية سددها مرة ثانية لكن كرته خرجت أعلى مرمى علي لطفي الى خارج الملعب

قد تكون صورة ‏‏‏شخصين‏، و‏‏أشخاص كرة القدم‏، و‏أشخاص يلعبون كرة القدم‏‏‏ و‏تحتوي على النص '‏ひっら Lietun 3 KEL1Z بنك بنك الإمارات حبي الوطني البمطرات المارلت_بيالوطتي دبي الوطني‏'‏‏

وفي الدقيقة 11 عرضية للأهلي من ضربة ثابتة نفذها طاهر محمد طاهر لكن دفاع زد تصدى للكرة

وفي الدقيقة 24 أهدر محمود كهربا فرصة هدف محقق لصالح الأهلي بعد كرة عرضية متقنة من اللاعب عمر كمال عبد الواحد قبل يحتسب الحكم لمسة يد بعد ذلك

وفي الدقيقة 27 يواصل الأهلي إهداره للفرص عن طريق كهربا بعد تسديدة قوية تصدى لها علي لطفي ثم ارتدت له مجددًا مررها إلى السولية سددها قوية لكن كرته جاءت في الزاوية التي يتواجد فيها حارس زد.

وفي الدقيقة 30 شهدت عرضية متقنة من طاهر محمد شل رضا سليم في إستلامها ثم طالت منه وخرج علي لطفي للتصدى له ولكن الكرة إصطدمت في رضا سليم ثم خرجت الى خارج الملعب ضربة مرمى لنادي زد

وشهدت الدقيقة 34 أهدر طاهر محمد فرصة هدف جديدة لصالح القلعة الحمراء بعد عرضية ساقطة من مروان عطية خلف دفاعات زد حيث سددها برأسه بغرابة لتخرج أعلى المرمى.

قد تكون صورة ‏‏‏شخصين‏، و‏‏أشخاص يلعبون كرة القدم‏، و‏أشخاص كرة القدم‏‏‏ و‏نص‏‏

وفي الدقيقة 38 عرضية من عمرو كمال وصلت عند كهربا لكن الأخير أهدرها بغرابة بعد أن لعبها براسه بعيدة عن المرمى.

وشهد الشوط الثاني مواصلة لاعبي النادي الأهلي الضغط على نظرائهم بنادي سد بحثًا عن الهدف الأول في شباك الأهلي.

وألغى حكم اللقاء أمين عمر الهدف الأول لصالح النادي الأهلي في الدقيقة 74 بداعي التسلل على اللاعب محمود كهربا بعد صناعته لكرة أحمد عبد القادر الذي سددها في الشباك.

قد تكون صورة ‏‏‏شخصين‏، و‏‏أشخاص كرة القدم‏، و‏أشخاص يلعبون كرة القدم‏‏‏ و‏تحتوي على النص '‏‎Lipton 12 PRREL HE Shetl HΕWχ LEX RUL‎‏'‏‏

وفي الدقيقة 89 تمكن اللاعب الفلسطيني وسام أبو علي من تسجيل الهدف الأول لصالح الأهلي بعد تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء بعد تمريرة رائعة من الفرنسي أنتوني موديست.

وبهذه النتيجة رفع الأهلي رصيد إلى النقطة 21 ليحتل المرتبة التاسعة بجدول ترتيب الدوري المصري بينما تجمد رصيد زد عند النقطة 24.

وبدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من :

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: عمر كمال عبد الواحد – رامي ربيعة – محمد عبدالمنعم – كريم الدبيس.
خط الوسط: مروان عطيه – عمرو السولية – كوكا.

خط الهجوم: رضا سليم – كهربا – طاهر محمد طاهر.

وجلس على دكة البدلاء: خالد عبد الفتاح ومحمود متولي وأكرم توفيق ووسام أبو علي وأحمد ‏عبد القادر ومحمد مجدي أفشة ومحمود الزنفلي وأنتوني موديست وكريم فؤاد.

شاهد أيضاً

” سنلجأ لـ الفيفا”.. الأهلي يهدد اتحاد الكرة في خطاب رسمي بسبب نجم بيراميدز

تقدم النادي الأهلي بخطاب عاجل ظهر اليوم إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، طالب من خلاله …