fbpx
الثلاثاء , 30 أبريل 2024

اتعلم يا زمالك.. الاهلي يوجه ضربتين موجعتين خلال ساعات

وجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ضربة موجعة إلى نادي الزمالك وجميع المنافسين من خلال تحقيق العديد من الأرقام العالمية.

 



ويستعد الاهلي لمواجهة فريق اف سي مونتيري بطل المكسيك في بداية مشوار الفريق بكأس العالم للأندية والمحدد له السبت القادم في إطار منافسات الدور التمهيدي للبطولة.

 



-رقم قياسي ينتظر الأهلي

 


سيسعى النادي الأهلي خلال المشاركة القادمة في مونديال الأندية إلى فض الشراكة مع نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي خلال مباراته أمام مونتيري المكسيكي يوم السبت.

 


 وسوف يصل عدد مباريات الفريق الأحمر في مونديال الأندية إلى 16 مباراة ليكون الأكثر خوضا للمباريات في تاريخ البطولة.

 


لعب الفريق الأحمر في مونديال الأندية 15 مباراة سابقة في مونديال الأندية عبر 6 مشاركات سابقة  ونجح في تحقيق الفوز بـ5 مباريات وتعادل مرة وخسر 10 مباريات  وأحرز لاعبي الأهلي 12 هدفا ودخل مرماهم 24 هدفا.

 


ويعتبر المركز الثالث الأفضل للأهلي خلال مشاركاته السابقة وحدث ذلك مرتين في 2006 و2020.

 

 

شاهد ايضا..

«باظت ولكن».. ضربة محبطة لإدارة الأهلي بالاجبار وخسارة أكثر من 75 مليون جنيه

 

 


-أحداث رائعة وتاريخية للأهلي

 


بداية مشاركة الاهلي  في كأس العالم للأندية في نسخة 2005 وحصل على المركز السادس بعد خسارته من اتحاد جدة السعودي 1-0  وسيدني الأسترالي بهدفين مقابل هدف تحت قيادة البرتغالي مانويل جوزيه.

 


لعب النادي الاهلي في نسخة 2006 تحت قيادة جوزيه في مشاركة هي الأفضل في تاريخ الأهلي بالحصول على المركز الثالث بعد الفوز على أوكلاند سيتي النيوزيلندي 2-0  في الدور التمهيدي الثاني وفي نصف النهائي خسر من انترناسيونالي البرازيلي 2-1 وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع فاز على كلوب أمريكا المكسيكي 2-1.

 


أما باقي النسخ عقب مشاركة الأهلي في 2006 فجاءت أفضل النتائج في 2021 بالحصول على المركز الثالث والميدالية البرونزية بعد أن فاز الأهلي على الدحيل القطري 1-0  وفي نصف النهائي خسر من بايرن ميونيخ الألماني 2-0  وفي مباراة المركزين الثالث والرابع فاز على بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح، وكانت هذه المشاركة تحت قيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

 


وكان المارد الأحمر قد حصل على المركز الرابع في نسخة 2012 التي أقيمت باليابان بعد الفوز على هيروشيما الياباني 2-1 وخسر من كورنثيانز البرازيلي 1-0  وفي مباراة المركزين الثالث والرابع خسر من مونتيري المكسيكي 2-0 وكانت هذه المشاركة تحت قيادة حسام البدري.

 


وتأتي أرقام النادي الأهلي الرائعة في مونديال الأندية، رغم عدم قدرة أي فريق عربي أو فريقي على تحقيق هذه الأرقام الرائعة.

 

 

 

شاهد أيضاً

بعد مصطفى شلبي.. ناصر منسي يستفز جماهير الأهلي بتصرف جديد مثير

استفز ناصر منسي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، جماهير النادي الأهلي، وذلك بعد …