fbpx
الأربعاء , 8 مايو 2024

15 لاعب.. غيابات بالجملة عن الأهلي بشكل رسمي بمونديال الأندية

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول، لخوض نهائيات كأس العالم للأندية.

 

ويفتتح الأهلي مشواره في مونديال الأندية بمواجهة مونتيري المكسيكي يوم 5 فبراير المقبل، بالبطولة التي تقام في الامارات يوم 3 فبراير المقبل حتى 12 من نفس الشهر.

 

ويواجه بطل أفريقيا خطر غياب اللاعبين الدوليين عن الحدث الدولي المرتقب، بسبب مشاركتهم في كأس الأمم الإفريقية، وهم 7 عناصر، بينهم 5 في منتخب مصر، ولاعب وحيد في تونس ومالي.

 

ويتواجد ضمن صفوف المنتخب الوطني كل من محمد الشناوي وحمدي فتحي وأيمن أشرف وعمرو السولية ومحمد شريف، فيما يتواجد علي معلول مع منتخب تونس، وأليو ديانج مع منتخب مالي.

إقرأ أيضًا:

 

كاف يُفقد الأهلي أهم ميزة له بدوري أبطال إفريقيا ويعلن ملاعب الهلال والمريخ بالبطولة

 

وازدادت الأمور صعوبة داخل القلعة الحمراء بسبب كثرة الغيابات، حيث يغيب أكرم توفيق الظهير الأيمن للأهلي، لإصابة قوية بقطع في الرباط الصليبي خلال مباراة مصر ونيجيريا في كأس أمم أفريقيا بالكاميرون، ليتأكد غيابه عن مونديال الأندية.

 

كذلك تعرض المدافع المغربي بدر بانون لمضاعفات بعد الإصابة بفيروس كورونا، وهو يعاني من التهابات في القلب، حسب تقارير مصرية، وتأكد غيابه أيضا.

 

ويعاني أحمد نبيل كوكا الظهير الأيسر الصاعد للأهلي، من مضاعفات كورونا أيضا، وحصل على راحة سلبية لمدة شهر ونصف، وهو ما يعني غيابه.

 

وأعلن الأهلي في بيان رسمي غياب صلاح محسن مهاجم الفريق عن الملاعب لمدة شهرين، بعد معاناته من كسر في مشطية وجه القدم، وإجراء اللاعب عملية جراحية صباح السبت.

 

ويغيب حسام حسن مهاجم الفريق أيضا، الذي يغيب عن التدريبات الجماعية لمدة أسبوعين بعد إصابته في عضلة السمانة، ولم يتضح موقفه من المشاركة في المونديال من عدمه.

 

وأخيرا، أعلن الأهلي إصابة اللاعب الشاب محمد محمود بشد في العضلة الخلفية، ليغيب عن المران لمدة 10 أيام على الأقل.


كما يغيب عن الأهلي في كأس العالم للأندية محمود عبدالمنعم كهربا، بعد رحيله على سبيل الإعارة لفريق هاتاي سبور التركي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، في الوقت الذي بات غياب محمود متولي أمرًا مؤكدًا عن الفريق في المونديال بسبب خضوعه لبرنامج تأهيلي في قطر خلال الفترة الحالية.

شاهد أيضاً

أول تعليق من الأهلي على التعاقد مع نجم الزمالك بعد اقتراب رحيله

تردد في الساعات الأخيرة، العديد من الانباء والتقارير الصحفية التي أشارت إلى دخول النادي الأهلي، …