fbpx
الجمعة , 14 يونيو 2024

3 أسباب وراء تأخر تجديد عقد محمد صلاح مع ليفربول.. «أكبر أحلام الفرعون تبخرت»

انتهت المباراة المثيرة بين فريقي ليفربول وضيفه مانشستر سيتي، بالتعادل الإيجابي 2-2، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب “آنفيلد” ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”.


أحرز هدفي ليفربول، الأول عن طريق ساديو ماني في الدقيقة 58، أسيست محمد صلاح، قبل أن يضيف الفرعون المصري هدف ماردوني في الدقيقة 76.


وأضاف هدفي السيتي، فودين في الدقيقة 69، قبل أن ينهي كيفين دي بروين على آمال الريدز ويحرز التعادل في الدقيقة 80.


واعتلى صلاح صدارة قائمة هدافي الدوري الإنجليزي، برصيد 6 أهداف هذا الموسم، ووصله للهدف رقم 103 في مسيرته في الدوري الإنجليزي، بواقع 101 مع ليفربول، وهدفين مع تشيلسي.


وكشفت صحيفة “إندبندنت” البريطانية، عن أزمة عدم تجديد عقد الدولي المصري محمد صلاح حتى الأن مع ليفربول، والذي ينتهي عقده في يونيو 2023.

 

وبحسب صحيفة “ميرور” البريطانية، وتقارير عديدة، انتشرت حول طلب صلاح مبلغ 500 ألف جنيه استرليني أسبوعيًا من أجل التجديد مع الريدز حتى 2026، لكن مسئولي الريدز خائفون من ارتفاع رواتب اللاعبين وحدوث أزمة مالية.


وينتهي عقد صلاح في يونيو 2023، لذل الفرصة أمام ليفربول حتى يناير 2023 لتجديد عقده، قبل أن تحاول الأندية الكبرى إغراء صلاح والحصول على توقيعه مجانًا في يناير 2023.


واستطاع ليفربول تجديد عقود العديد من اللاعبين الكبار في الفريق، وهم فيرجيل فان دايك، جوردان هندرسون، ترينت ألكسندر أرنولد، فابينيو وأندرو روبرتسون.


وفجرت “إندبندنت” البريطانية، عن بعض الأسباب التي جعلت تجديد محمد صلاح يمشي ببطيء وأسباب تأخره حتى الأن والتي من أهمها:



  1. صلاح كان يخطط في البداية إلى مغادرة ليفربول ولا يبقى كل هذه السنوات.

  2. صلاح كان يريد الانتقال إلى ريال مدريد بعد رحيل، كريستيانو رونالدو، إلى نادي يوفنتوس الإيطالي، لكن الصفقة لم تتم، بعد انتقال إدين هازارد، جناح تشيلسي السابق إلى الريال في يونيو 2019 مقابل 100 مليون يورو.

  3. اقتراب عمر صلاح من الـ30 سيجعل مفاوضاته مع الأندية الأخرى أصعب بكثير، بسبب الأداء الضعيف الذي قدمه هازارد مع الريال، وأنطوان جريزمان مع برشلونة.

 

شاهد أيضاً

نشرة أخبار أهلي نيوز.. أخبار النادي الأهلي اليوم الخميس 13 يونيو 2024

في إطار خدمات موقع أخبار النادي الأهلي Ahly News لكل قراءه الأعزاء، نقدم لكل قرائنا نشرة أخبار …