fbpx
الجمعة , 3 مايو 2024

3 تغييرات في خط الدفاع.. موسيماني يستعد لتخطي الرجاء من القاهرة

يستعد الأهلي لاستضافه فريق الرجاء البيضاوي السبت القادم على ملعب ستاد القاهرة، يوم السبت القادم في ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.



وعدل الاتحاد الإفريقي موعد مباراة الإياب المقرر لها في 24 أبريل الجاري، لتقام في الساعة 12 مساءً بدلًا من الحادية عشر مساءً على ملعب محمد مركب الخامس.



وقبل مواجهة الرجاء المرتقبة، يحاول الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، تصحيح الأخطاء الدفاعية والهجومية التي ظهرت في صفوف الفريق، في مباريات العام.



وخسر الأهلي أمام نظيره المصري البورسعيدي بهدف دون رد، ليفقد موقعه كمتصدر للدوري، ويحل بدلًا عنه الزمالك برصيد 32 نقطة، وبفارق نقطة عن المارد الأهلي.




معاناة الأهلي الدفاعية

يعاني الأهلي من أزمات دفاعية خلال الفترة الماضية سواء في بطولة الدوري أو دوري أبطال إفريقيا، ونتج عنها استقباله عدة أهداف وحسم التأهل للمباراة الأخيرة من دور المجموعات أمام الهلال السوداني.

 

ويريد موسيماني العبور لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا من ملعب ستاد القاهرة، وحسم التأهل مبكرًا وعدم منح الفريق الضيف فرصة واستعادة الثقة في مباراة الإياب.



ويعمل الجهاز الفني للأهلي بقيادة موسيماني على تصحيح الأخطاء في المساحات الموجودة بين لاعبي الدفاع وخط الوسط وسوء التعامل مع الكرات الثابتة والعرضيات.



واجتمع موسيماني مع لاعبي الدفاعي وشرح لهم هذه الأخطاء بالفيديو وحذرهم من تكرارها في المباريات القادمة حتى تهتز شباك محمد الشناوي بأي أهداف.



خطة موسيماني لعبور الرجاء

وعلم موقع أخبار الأهلي Ahly News، أن موسيماني سيلعب أمام الرجاء بخطة 3/4/3 والتي يلجأ لها المدير الفني من أجل غلق المساحات ومن اختراق دفاعات الأهلي.



ومن المتوقع أن يشارك حمدي فتحي بين قلبي الدفاع محمد عبد المنعم وياسر إبراهيم، مع تواجد علي معلول في مركز الظهير الأيسر، ومحمد هاني في مركز الظهير الأيمن.

 



وسوف يجلس على دكة البدلاء أيمن أشرف أمام الرجاء، مع الدفاع بالثنائي عمرو السولية وأليو ديانج في خط الوسط.


عودة محمد هاني

وانتظ محمد هاني، ظهير أيمن الفريق في التدريبات الجماعية في مران الفريق الذي جرى مساء اليوم على ملعب التتش بالجزيرة.



وأكد الدكتور أحمد أبو عبلة، طبيب الفريق، إن هاني شارك في المران كاملًا وبات جاهزًا وفقًا لرؤية الجهاز الفني، بعد إنهاء البرنامج التأهيلي.



وتعرض هاني للإصابة في العضلة الضامة أبعدته عن ‏التدريبات الجماعية والمباريات منذ مباراة المريخ السوداني.

شاهد أيضاً

قلم جديد.. الأهلي يكشف حقيقة التعاقد مع نجم الزمالك خلال فترة الانتقالات الصيفية

تردد في الساعات الأخيرة، العديد من الانباء والتقارير الصحفية التي أشارت إلى دخول النادي الأهلي، …