fbpx
الأربعاء , 1 مايو 2024

أزمة كبرى تضرب مباراة الأهلي والرجاء قبل موعدها.. الاتحاد الأفريقي يحاول الصلح بين الطرفين

قبل أيام من مباراة الأهلي والرجاء المغربي، في دوري أبطال أفريقيا، تلقى الاتحاد الأفريقي صدمة كبرى قبل المواجهة الكبرى بين الفريقين.


ويستعد الأهلي لاستضافه فريق الرجاء البيضاوي السبت القادم على ملعب ستاد القاهرة، بينما تم تغيير موعد مواجهة الإياب بين الفريقين على ملعب محمد مركب الخامس في المغرب.




كشفت تقارير صحفية كونغولية، عن وجود أزمة كبير لحكم مباراة الأهلي والرجاء، والمقرر إقامتها خلال الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا.



وأعلن الاتحاد الإفريقي “كاف” إسناد مهمة إدارة مباراة الأهلي والرجاء، إلى الحكم الكونغولي، جون جاك ندالا، ويعاونه أوليفييه سافاري وسليمان أمل الدين، ونغوا بليس يوفين حكمًا رابعًا، وعبيد الشارف حكمًا للتقنية الفيديو ويساعده عبد الحق تشيالي.




القبض على أحد حكام مباراة الاهلي والرجاء

ألقت السلطات الكونغولوية القيض على أوليفييه سافاري الحكم المساعد الذي سيشارك في إدارة مباراة الأهلي والرجاء السبت القادم.



وذكر موقع “فوت ار دي سي” الكونغولي فإنه تم اعتقال سفاري بعد إهاناة أحد القضاة اليتم اعتقال الحكم وحبسه بسبب هذه الأزمة.



وأوضح الموقع الكونغولي، أن هذه الأزمة والقضية سيكون لها تأثير سلبي على مسيرة سفاري داخل أفريقيا، وقد يتم شطب اسمه تمامًا من الاتحاد الأفريقيا.



وانتشرت تقارير غير مؤكدة على تدخل وزارة الرياضة و”كاف” واتحاد الكونغو الصلح بين الطرفين، حيث قرر القاضي التنازل عن القضية، والتصالح مع الحكم.



وحتى الآن لم يعلن الاتحاد الأفريقي أي تطورات أو تغييرات في أسماء حكام مباراة الأهلي والرجاء القادمة.





وعدل الاتحاد الإفريقي موعد مباراة الإياب المقرر لها في 24 أبريل الجاري، لتقام في الساعة 12 مساءً بدلًا من الحادية عشر مساءً على ملعب محمد مركب الخامس.

 

ويدير مباراة الإياب طاقم تحكيم سنغالي بقيادة ماجيتا نداي، ويعاونه كل من الحاج ماليك سامبا، ونوحا بانجورا.

شاهد أيضاً

الرجاء المغربي يحصل على صفقة الأهلي.. والخطيب يرد بضم بديله المميز رسمياً قبل مونديال الأندية

يبدو أن الفترة المقبلة سوف تشهد تطورات كبيرة في ملف الصفقات داخل صفوف النادي الأهلي، …