fbpx
الأحد , 19 مايو 2024

3 قرارات عاجلة في الأهلي بعد التعادل أمام بيراميدز.. التخطيط تتدخل وتحذر من أمر خطير

خطف فريق بيراميدز نقطة تعادل غير مستحقة من النادي الأهلي، وذلك بعد التعادل 2/2 على ملعب الأهلي وي السلام ضمن الأسبوع الـ27 من عمر مسابقة الدوري الممتاز، ليخسر المارد الأحمر نقطتين في صراعه مع الزمالك على قمة الدوري الممتاز.

وعلم “أهلي نيوز” أن لجنة التخطيط التي تضم في عضويتها كلا من محسن صالح ومحمود الخطيب وزكريا ناصف، تبحث الاجتماع في الأيام القليلة المقبلة مع الجنوب أفريقي بيتسو موسمياني المدير الفني للقلعة الحمراء.

-أمر خطير الزمالك يتسحب نحو الدوري

وتبحث لجنة التخطيط في النادي الأهلي، لفت انتباه المدير الفني للقلعة الحمراء، إلى بعض الأمور الهامة في مسابقة الدوري الممتاز، خاصة أن الزمالك يسير بشكل جيد بالتزامن مع أن
مواجهات الزمالك المقبلة في الدوري أمام أندية تتواجد في وسط أو مؤخرة الجدول مثل غزل المحلة أو الإسماعيلي أو دجلة أو سيراميكا أو الانتاج او البنك الأهلي، وهو ما يجعل فرصة المنافس التقليدي نادي الزمالك كبيرة للغاية في تحقيق الفوز في المواجهات المتبقية له.

وهناك مطالب قوية من جانب لجنة التخطيط بضرورة تحقيق الفوز في المواجهات المقبلة المؤجلة أمام سموحة والمقاولون  العرب ومصر المقاصة، من أجل تخفيف الضغط العصبي على اللاعبين قبل الانتقال إلى المشوار الأفريقي وحتى تصبح فرص الفريق قوية في حصد لقب الدوري الممتاز.

-أخطاء الدفاع ودرس قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا

الأمر الثاني الذي تسعى لجنة التخطيط بالقلعة الحمراء، هو الحذر من بعض الأخطاء الدفاعية التي يقع خلالها الفريق في عملية التمركز والرقابة خلال المباريات مثل ما حدث من جانب فريق بيراميدز في الدقائق الآخيرة وهو ما سوف تسعى بعض الأندية للقيام به من خلال الضغط على الأهلي من الأمام.

الأمر الثالث هو ضرورة أن يكون ما حدث في لقاء بيراميدز بمثابة درس قوي للاعبين، بالحذر الشديد والقتال حتى آخر دقيقة خاصة أن الفريق ينتظره مواجهة صعبة وهامة أمام كايزر تشيفز الجنوب أفريقي والذي سيمتلك عناصره طموح المنافسة على اللقب القاري الأول في تاريخه، بالتزامن مع انتظار جماهير القلعة الحمراء لحصد اللقب العاشر.

يذكر أن إبراهيم عادل كان قد تألق أمام النادي الأهلي بشكل مميز وتمكن من تسجيل الهدف الأول، قبل أن يتعادل حسين الشحات للقلعة الحمراء، ثم تمكن محمود كهربا من إضافة الهدف الثاني قبل أن يتعادل البوركيني ايريك تراوري لصفوف الفريق السماوي في اللحظات الآخيرة من عمر اللقاء.

شاهد أيضاً

“وتر اكيلس” يصعق الأهلي وكولر في إصابة علي معلول.. تطورات عاجلة بعد الفحص الأول

تلقى النادي الأهلي تحت قيادة السويسري مارسيل كولر، وذلك بعد أن كشفت الفحوصات الطبية الأولية، …