الأربعاء , 8 ديسمبر 2021
أخبار عاجلة

4 ثغرات تظهر.. سيناريو الموسم الماضي يزعج الاهلي ويربك موسيماني

رغم تصدر النادي الأهلي مسابقة الدوري الممتاز، وتحقيق العلامة الكاملة خلال المباريات الـ4 الأولى في المسابقة ولكن يبقى هناك بعض المخاطر التي تهدد الفريق الأحمر بتكرار سيناريو الموسم الماضي.


وكان النادي الأهلي قد حقق الفوز في المواجهة الآخيرة على المقاولون العرب وحقق في الجولة الثالثة الفوز على الزمالك وفي الجولة الثانية الفوز على البنك الأهلي، وفي الجولة الأولى الفوز على الإسماعيلي.

 

ويبقى هناك بعض الأمور التي تهدد القلعة الحمراء وذلك على النحو التالي:



-الهجمات المرتدة



رغم تحقيق النادي الأهلي الفوز على فريق المقاولون العرب في مسابقة الدوري الممتاز، خلال الجولة الآخيرة ولكن يبقى هناك أزمة واجهت المارد الأحمر وكادت أن تقلب الطاولة على الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني خلال اللقاء.


وهنا الحديث عن الهجمات المرتدة التي ارتكبها فريق المقاولون العرب في الدقائق الآخيرة، والتي تعامل معها محمد الشناوي بشكل مميز، وفرصة آخرى منعها حمدي فتحي بذكاء شديد وحصل على بطاقة حمراء.



وتبقى الهجمات المرتدة التي يتبعها المنافسين أكبر خطر على النادي الأهلي، من الموسم الماضي وذلك بعد أن افتقد الفريق العديد من النقاط بسبب عدم التركيز في الدقائق الآخيرة.

 

شاهد ايضا..

شوبير يكشف سر خطير وراء رفض موسيماني مشاركة كهربا.. ويلمح بصفقة سوبر في الاهلي

 



-اضاعة الفرص

يعتبر ايضا اضاعة الفرص السهلة خلال المباريات التي يعتمد خلالها المنافسين أمر يزيد من صعوبة المباريات، ولذلك مطالب عناصر الخط الأمامي في القلعة الحمراء، بمزيد من التركيز القوي في التعامل مع انهاء وترجمة الفرص خلال المباريات.



-التكتل الدفاعي


حال اعتماد منافس الأهلي، على التكتل الدفاعي صبح اللقاء في غاية الصعوبة، حيث لا يجد الفريق الأحمر المساحات في الخط الأمامي، وذلك بالتزامن مع اعتماد بيتسو موسيماني على 3 عناصر في خط الوسط، وذلك يقلل من قوة الضغط الأمامي في ظل اعتماد المنافس على الدفاع المحكم.



-عدم احتواء الصفقات

 



هناك أزمة تظهر في الأفق وهي عدم احتواء بيتسو موسمياني للصفقات الجديدة التي اختارها بنفسه في الموسم انتقالات الصيف، وهو ما جعل البعض يتخوف من تكرار سيناريو والتر بواليا الذي لم يتعامل معه المدير الفني بشكل جيد خلال توقيت مشاركته.



ولم يظهر بيرسي تاو ولويس ميكيسوني بالشكل الفني المطلوب حتى هذه اللحظة باستثناء مواجهة الإسماعيلي في الجولة الأولى من مسابقة الدوري الممتاز، وهناك قلق من سير الثنائي على نهج والتر بواليا الذي انضم إلى القلعة الحمراء في صفقة وصلت قيمتها إلى 2 مليون دولار.


في الوقت الذي لم يحتوي خلاله المدير الفني للنادي الأهلي، كريم فؤاد الظهير الأيمن الذي يؤدي بشكل جيد في التدريبات ولكن لم يحصل على فرصته.

 

شاهد أيضاً

صفقة عالمية في الاهلي قريبا.. أون سبورت تكشف اتفاق ياسين منصور مع موسيماني والخطيب

كشفت قناة أون سبورت عن التطورات الآخيرة داخل صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، …