fbpx
السبت , 27 أبريل 2024

4 معلومات عن سبرايل ماكريكيس بعد دخوله حسابات كيروش قبل مباراتي السنغال

يعتمد البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، على 5 لاعبين من قائمة المحترفين المصريين في الخارج حتى الآن، أبرزهم محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي، محمد النني نجم الأرسنال الإنجليزي، مصطفى محمد لاعب جالطة سراي التركي، عمر مرموش لاعب شتوتجارت الألماني، محمود حسن تريزيجية لاعب قاسم باشا التركي.



ووضع كيروش في حسابته الفنية العديد من اللاعبين المتوقع انضمامهم في قائمة منتخب مصر التي ستواجه السنغال في المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.


ويلعب منتخب مصر مباراته القادمة في المرحلة النهائية أمام نظيره السنغالي يوم 25 مارس على ملعب ستاد القاهرة، والعودة في دكار يوم 29 من الشهر ذاته.


وأعلنت وزارة الرياضة عن دخول 60 ألف مشجع في ملعب ستاد القاهرة لمؤازرة منتخب مصر في المباراة الفاصلة والقوية امام المنتخب السنغالي.



هل ينضم المصري اللاتفي سيبرايل ماكريكيس لمنتخب مصر

لازال اسم سيبرايل ماكريكيس لاعب فريق بروسيا دورتموند الألماني يتردد حتى يومنا هذا، وأثيرت الأخبار حول حقيقة ضمه من تمثيل منتخب مصر الفترة القادمة.


وكان ماكريكيس، يلعب في فريق الشباب مع دورتموند وتألق في الدوري الألماني، وتم تصعيده للفريق الأول مؤخرًا، ليشارك رفقه النجوم الكبار ماركو رويس، وأيرلينج هالاند.




شاهد أيضًا.. وسط مفاجآت للجماهير.. الأهلي يوقع عقد رعاية جديد مع شركة سعودية

معلومات عن ماكريكيس

يلعب سيبرايل ماكريكيس في مركز وسط الملعب، ويجيد اللعب في أكثر من مركز بين الدفاع والهجوم في منتصف الملعب، ومركز صانع الألعاب، لكنه لا يشارك بشكل أساسي مع بروسيا دورتموند.


ومثل ماكريكيس منتخب لاتفيا تحت سن 19 عامًا، ولم يمثل المنتخب الأول حتى الآن، ليكون فرصة انضمامه لمنتخب مصر كبيرة الفترة القادمة، وفقًا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، لا سيما قوة المنتخب المصري في التمثيل القاري والدولي.



ولعب سيبرايل ماكريكيس لثلاثة أندية وهي، باير ليفركوزِن تحت 19 عاما، وبرجش جلادباخ تحت 19 عاما، وفريق بونور.


تلقى الجهاز الفني لمنتخب مصر موافقة من والد اللاعب صاحب الـ 23 عاما، برغبة ابنه في تمثيل الفراعنة، لكن اللاعب يحمل الجنسية اللاتفية، ولا يحمل جواز سفر مصري.




وأكد الإعلامي محمد شبانة، أن كيروش طلب من جهازه المعاون متابعة اللاعب وبحث إمكانية تمثيل منتخب مصر ورغبات اللاعب وتسهيل أمور منحه الجنسية المصرية.


ومع كثرة المباريات القادمة لمنتخب مصر وتوالي الأحداث غاب اسم اللاعب خلال مشاركة الفراعنة في كأس أمم أفريقيا، ولم يضعه كيروش في حساباته الفترة القادمة، والتركيز على العناصر الموجودة لعبور مباراتي السنغال.

 

شاهد أيضاً

كولر يفاجئ محمود الزنفلي.. ويحسم موقفه من صفقة المدافع الجديد

فاجيء السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، حارس مرمى الفريق الكروي الأول للقلعة الحمراء …