fbpx
الثلاثاء , 30 أبريل 2024

المصري يعرقل الأهلي ويخطف نقطة ثمينة في مباراة الكوارث التحكيمية

انتهت مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ونظيره المصري البورسعيدي، بالتعادل السلبي، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس، على ستاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الـ13 من مباريات الدوري الممتاز، في مباراة شهدت كوارث تحكيمية من قبل الحكم وليد عبد الرازق، مما أدى إلى غضب سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالقلعة الحمراء، واللاعبين، بجانب الجماهير التي تواجدت داخل الملعب.

وأعلن مارسيل كولر، المدير الفني للفريق  الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تشكيل الفريق الأحمر استعدادًا لمواجهة فريق المصري، في المباراة التي تقام مساء اليوم الخميس على استاد الجيش ببرج العرب، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة من بطولة الدوري الممتاز.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول ومحمود متولي وياسر إبراهيم ومحمد هاني.

خط الوسط: أليو ديانج وعمرو السولية وبرونو سافيو وحسين الشحات وأفشة.

خط الهجوم: محمد شريف.

ويجلس على مقاعد البدلاء كل من: علي لطفي وخالد عبد الفتاح ورامي ربيعة وحمدي فتحي وأحمد عبد القادر وشادي حسين ومصطفى سعد ومحمد فخري وأحمد نبيل كوكا.

وتعرض محمد مجدي قفشة، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى إصابة خطيرة جداً، خلال مباراة المصري البورسعيدي، المقامة بينهما حالياً على ستاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الدوري الممتاز، حيث شهدت الدقيقة الـ8 من عمر المباراة إصابة خطيرة لمحمدي مجدي قفشة، بعد تدخل عنيف من قبل، محمود جاد حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي المصري البورسعيدي، حيث تعرض لفتح في الحاجب.

وأنقذ محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مرماه من هدف محقق عقب تسديدة انفراد محمد “جريندو” مهاجم المصرى في الدقيقة 19 بالشوط الأول، لينجح الشناوي في الحفاظ على شباكه.

وشهدت الدقيقة 18 من عمر المباراة، تدخل عنيف من قبل مدافع نادي المصري البورسعيدي، على قدم محمد شريف، حيث تغاضى الحكم عن احتساب ركلة جزاء، او الرجوع إلى تقنية الفيديو، وهو ما أثار غضب الجماهير والمدير الفني واللاعبين، في شوط شهدت العديد من الأخطاء التحكمية.

وشهدت الدقائق العشر الأخيرة سيطرة هجومية للاعبي الأهلي، وسط محاولات لضرب تمركز خط دفاع المصري، في الدقيقة 36 علي معلول يرسل عرضية داخل منطقة الجزاء ولكن الحارس محمود جاد يخرج ويبعد الكرة، وفي الدقيقة 42 يصوب عمرو السولية صاروخية تصطدم وتتحول إلى ركنية مع استمرار الضغط الهجومي للأهلي،  ويستمر اللعب دون خطورة حتى يطلق الحاكم صافرة نهاية الشوط الأول.

بدأ الشوط الثاني بنشاط واضح من المصري كما جاءت بداية الشوط الأول ، وراوغ عبد الرحيم دغموم  دفاع الأهلي وسدد كرة صاروخية أنقذ الشناوي بأطراف أصابعه وحوّلها إلى ضربة ركنية.

رد الأهلي بهجمة مرتدة  سريعة من أفشة والشحات حيث مرر الأول كرة عرضية للأخير بدلاً من أن يسجلها في الشباك وسددها الشحات بعيداً عن المرمى بغرابة شديدة لتضييع هجمة خطرة للأحمر.

وشهدت الدقائق الأخيرة فرص مُهدرة من الأهلي أبرزها من شادي حسين الذي تهيّأت أمامه فرصة خطرة لكنه تباطء في التسجيل ليتدخل دفاع المصري وينقذ الموقف، ونال شادي حسين بطاقة صفراء للاعتراض على قرارات الحكم، كما نال إيزي ايمكا بطاقة صفراء للخشونة مع ديانج وينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

شاهد أيضاً

بعد مصطفى شلبي.. ناصر منسي يستفز جماهير الأهلي بتصرف جديد مثير

استفز ناصر منسي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، جماهير النادي الأهلي، وذلك بعد …