Offerna.com

[ياما في الحبس ناشئين.. والضريبة 10 ملايين]... المشكلة الأخطر بالأهلي!

عدد التعليقات: 10
كتبه : شـــادي ألمــاظ

قد يكون هناك صعوبات في أحد الفترات بشأن تصعيد اللاعبين الشباب بالأهلي للفريق الأول واعطاء لهم فرصة المشاركة بالمباريات وذلك لكثرة العناصر الجاهزة والعناصر الجديدة التي تم التعاقد معها..

 

ولكن المشكلة من وجهة نظري ان الأهلي يصرف ما يقرب من 10 ملايين جنيه على هذا القطاع وفي النهاية هذا الرقم الكبير "مش جايب همه" خاصة ان الفريق الأول لا يحقق أي استفادة من هذه العناصر الصاعدة  سواء لاعب أو اثنين ، في حين يتم تسريح بقية العناصر أو الاستغاء عن معظمها إلى الأندية الآخرى في النهاية!

ولكن المشكلة الأكبر والأخطر من وجهة نظري ...وسأتحدث عن مجرد أمثله فقط:

هي ان الأهلي لا يكتفي بتسريح الشباب أو الصاعدين لظروف قائمة الفريق الأول... ولكنه ايضا يتعاقد مع عدد من اللاعبين الصاعدين من أندية آخرى وللأسف الشديد في النهاية وبعد تجهيز هذا اللاعب لا نجده بالفريق الأول بعد ذلك ولكن يتم الاستغناء عنه ببلاش للفرق الآخرى مثل اسلام محارب الذي تعاقد الأهلي معه من صفوف كفر الشيخ موسم 2010 وفي النهاية تم الاستغناء عنه لصفوف الجونة ببلاش وهذا يعتبر اهدار للمال العام!!.

وايضا ما حدث مع محمد حسن الذي تعاقد الأهلي معه من صفوف الانتاج الحربي موسم 2012 ولم يشارك مع الفريق الأول في أي مباراة رغم الامكانيات التي يمتلكها والتي لفتت انظار إدارة الأهلي لضمه ، ورغم وجود فترات كان يعاني منها خط الوسط بالأهلي من كثرة الغيابات.

نفس المشهد يتكرر ايضا مع عمرو بسام الذي تعاقد الأهلي معه من صفوف المصرية للاتصالات موسم 2012 مقابل 500 ألف جنيه وفي النهاية لا يشارك ايضا مع الفريق الأول رغم كونه يمتلك امكانيات بدنية وفنية كبيرة بخط الهجوم.

ولا يختلف الكلام كثيراً عن كريم بامبو الذي ضمه الأهلي من صفوف الجونة ورغم المهارة الفردية التي يمتلكها فانه لم يحصل على الفرصة بشكل كبير سوى بعض الدقائق.

كما ان عمرو وردة الذي ضمه الأهلي من صفوف سبورتنج موسم 2012 ولقبه مانويل جوزيه بـ "نيو تريكة" لا يحصل على الفرصة مع الفريق الأول رغم تميزه بقدرات عالية وبالتسديد القوي من خارج منطقة الجزاء وبالرغم من ان الفريق الأول كان يعاني في بعض الأوقات من وجود نقص بمركز صانع الألعاب بعد اعتزال تريكة وبركات ورحيل غالي!.

وآخيراً تعاقد الأهلي ايضا مع مهاجم بني سويف وهو كريم أشرف موسم 2013 وفي النهاية لا يتم إفادة الفريق الأول بأي لاعب.

فالمشكلة الخطيرة والتي يجب ان يتم وضع عليها عشرات الخطوط هي ان الأهلي لا يكتفي بتسريح الشباب فقط ولكنه يقوم ايضا بشراء عدد من الصاعدين من الأندية الآخرى وفي الآخر.. النهاية تكون واحدة فالجميع لا يحصل على فرصة مع الفريق الأول.

ما لا يعرفه البعض....
اعلم ان عمرو جمال كان على وشك الرحيل من القلعة الحمراء بعد مونديال الأندية بالمغرب ولولا الحظ تقريبا  واستغلاله للفرصة في وقت قياسي لفرط الأهلي في مهاجم قناص ينتظره مستقبل كبير جداً نشاهده الآن ونستمتع بأهدافه المؤثرة والهامة مع الفريق.

.....ولذلك بقطاع الناشئين سنجد مجموعة كبيرة تمتلك القدرات الفنية الكبيرة والعالية مثل عمرو جمال ولكنها تفتقد الحظ أو تحتاج فقط للفرصة تدريجيا حتى تثبت قدرتها على إفادة الفريق.

المطلوب:::: يجب تصعيد في كل مركز لاعب بالفترة المقبلة ومنحه الفرصة بالدوري الضعيف تدريجياً حتى يثبت امكانياته وذاته مع الفريق الأول وخاصة العناصر التي قام الأهلي بشرائها مثل "عمرو وردة ومحمد حسن وعمرو بسام" كما نريد ان نرى سيد الشبراوي ومنحه الفرصة كاملة تدريجيا بالجبهة اليمنى وايضا رمضان صبحي صانع لاعب الوسط الذي يتميز بقدرات كبيرة، بالإضافة تصعيد مدافع على الأقل بالفترة المقبلة لتعويض أي نقص وحتى نحقق أي استفادة من الـ 10 ملايين التي يتم دفعها على هذا القطاع!!..

الخلاصة: في وقت قصير وجدنا بقطاع الناشئين "عمرو جمال" خليفة عماد متعب... واذا تعبنا انفسنا اكثر اتوقع ان نرى  ايضا خليفة لوائل جمعة وخليفة لبركات وخليفة لتريكة!!!.

للتواصل مع الكاتب

 

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
الاثنين 14 أبريل 2014, 11:05 كتبه: حسنىرزق
EG
النادى الوحيد فى مصر اللى بيستغل قطاع الناشئين عنده هو النادى الاسماعيلى فقط وبصنع من الناشىء بتاعه خلال عامين او ثلاثة على الاكثر نجم كبير له اسمه وعليه طلب من اندية كثيرة مع ان قطاع الناشئين بالاسماعيلى لايقارن بينه وبين الاهلى من حيث الامكانيات والتجهيزات .....يا ترى ليه وايه السبب .....يمك علشان الاسماعيلى بيعطى فرصة وبيعتمد على الناشئين ممكن لكن اكيد فى حاجة تانية
الأحد 13 أبريل 2014, 13:02 كتبه: سلامه
EG
والله عمرو ورده ده لعيب ممتاز هو ومحمد الشامى وبامبو وفيه لعيبه كتير حلوين
الأحد 13 أبريل 2014, 12:05 كتبه: هشام حسنى
EG
والله كلام مظبوط جدا بس مين يسمع و مين ينفذ لازم أعضاء و جماهير النادى تقف مع بعض إيد واحده ضد سياسة قتل المواهب فى النادى يا جماعة ولا الحكاية إن المديرين الفنيين زى ما بيتقال بيغيروا من اللاعب الجيد فبيقتلوا موهبته ؟
لالالالالالالالالالالالالالالالالازم وقفة مع إدارة النادى و يا ريتنى عضو بالنادى كنت عملتها وقفة إحتجاجية عشان نحاسب الناس دى على تضييع المواهب اللى فى النادى و الآخر نجدد للعبين بقوا درجة تالته زى عبدالله السعيد و حسام عاشور
الأحد 13 أبريل 2014, 01:03 كتبه: فاضل ناجي
EG
اتفق معك تماما كم كنت اتمنى ان ينال الفرصة حسين السيد قبل الرحيل للمقاصة وهو على الاقل بديل كفء لسيد معوض ...احمد حسن مكي الذي لم نستطع ان نعيده حتى الآن استغنى عنه علاء ميهوب من قطاع الناشئين بالاهلي ..والنني وكهرباء
السبت 12 أبريل 2014, 21:59 كتبه: Hany
EG
في علم الادارة المحترفة اللي كان حسن حمدي بيرددها كل ما الواحد يلومه،، هذا يعتبر إهدار للمال العام و للمواهب،
بس من غبر زعل ده باظبط اللي كان بيقوله مصطفي يونس و أنتم كُنْتُمْ بتشتموه، صح و لا لأ،
الرجوع للحق فضيلة، حسن حمدي جاب بطولات نعم، و لكن سابها مديونة و خربانه و لا مستقبل
السبت 12 أبريل 2014, 20:32 كتبه: د. شريف كمال
EG
مشكله الناشئين بالاهلى هى مشكله مصر كلها.
الصغيير صغير والكبير كبير حتى بعد ما يكبر ويعجز ويصبح غير صالح لأي حاجه.
حتى البحلقه.

لابد من محاسبه كل المسؤوليين عن الشباب،
ومنع التعاقدات الخارجيه إلا أذا ثبت أن ماعنديناش بديل،
وكمان أصدار نشره شهريه بكل قطاعات الناشئين بجميع الالعاب لبيان مستوى كل تاشئ.
طبعا الشفافيه حا تزعل المنتفعين اللى بياخدو عمولات.
الناشئين ازاى يكبرو لو فضلو مهمشين؟
وشكرا
السبت 12 أبريل 2014, 18:30 كتبه: ahmedfarouk
EG
هذا المقال يجي ان يقراه الاستاذ محمود طاهر ومجلس ادارته ويجب وضع حل لهذه المعضلة
اما قرار بالاستفادة الحقيقية من قطاع الناشئين اوالغائه

هذا هو المطلوب تماما انظروا لابناء الاهلى وتالقهم فى كل الاندية

مؤمن زكريا والعش وحسين السيد وهشام محمد وغيرهم كثير ويتركوا بدون مقابل

من راى يجب الغاء قطاع الناشئين والاكتفاء بشراء اللاعبيين الجاهزيين
وشكرا لكم
السبت 12 أبريل 2014, 18:19 كتبه: هانى انيس
EG
ونسيت لؤي وائل
وحسام غالى
وحسين غنيم
السبت 12 أبريل 2014, 17:51 كتبه: ابوعمر
EG
المشكله سببها وجودالكابتن فتحى مبروك على المدير الفنى لفريق الشباب وهو نوعيه من المدربين لايعترف باللاعب المهارى اطلاقا ومعظم اللاعبين اللى ربنا كرمهم ولعبوا للفريف الاول لم يلعبوا اصلا معه فى فريق الشباب فهو معروف انه مصفاة الموهوبين فى النادى الاهلى ولو عايز تحليل اكبر لمشكلة الناشئين فى الاهلى فالبداية تكون تحديد الهدف من قطاع الناشئين هل حصول الفرق على البطوله او اعداد لاعبين للفريق الاول اذا كان الهدف هو الحصول على بطولات الناشئين فكل سنه وانت طيب النتيجه الاعتماد على لاعبين مسننين (مزورين)ونفرح ببطولات الناشئين والدنيا ماشيه وكله تمام والمواهب مع السلامه اما اذا كان الهدف من قطاع الناشئين اعداد لاعبين يتم الاعتماد عليهم فى الفريق الاول فالموضوع محتاج امكانيات ماديه ومدربين على اعلى مستوى وعلى راس القطاع خبير اجنبى والنتيجه مضمونه هتوفر ملايين ان شاء الله
السبت 12 أبريل 2014, 16:34 كتبه: كريم
EG
محمد حسن وسط مدافع 10/10 بس يتصعد فريق اول هو فريق 20 سنة و ممتاز
انضم الى المجموعة البريدية لموقع اهلي نيوز ليصلك أهم الأخبار الرياضية على بريدك
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما رأيك في صفقة خالد قمر ؟
تصويت