Offerna.com

السبت المقبل... نهاية مطاف "العك" الإجباري لجاريدو!

عدد التعليقات: 0
كتبه : شـــادي ألمــاظ

"لخبطة فنية- وتغيير بالطريقة - تعديل بالتشكيل- غيابات بالجملة- عناصر محلية غير مقيدة أفريقيا– عدم المجازفة بالمقيدين بالكونفيدرالية– لعنة إصابات لا ترحم أحد– تشتت التفكير بين الدوري واللحظات الحاسمة المتبقية بالكونفيدرالية".

 

هذا هو حال القلعة الحمراء خلال آخر مباراتين تحديداً أمام النصر بمسابقة الدوري الممتاز ، والثانية أمام سيوى سبور بالدوري والتي خرج بها الفريق مهزوماً ولكن بنتيجة اعتبرها أفضل من الهزيمة 1/0!!.

من أريد أن أركز عليه هو أين التشكيل الثابت للقلعة الحمراء؟ الإجابة: استحالة

فنتذكر دخول الأهلي مباراة النصر بالدوري ومنطقة وسط الملعب تحديداً تضم هذه العناصر " محمد رزق – اسلام رشدي – كريم بامبو – محمد فاروق – رمضان صبحي"... وهنا نرى الكم الكبير جداً عن أصحاب النزعة الهجومية بالتشكيلة الأساسية للفريق..

وبعدها بأيام ولظروف القائمة الأفريقية تغير الحال تماماً واستعان جاريدو بالصف الآخر وتحديداً بمنطقة وسط الملعب " حسام غالي – أحمد خيري – حسام عاشور – تريزيجيه" وهنا نرى توزان بين أصحاب المهام الدفاعية والهجومية بتشكيلة الفريق.

..ولذلك أرى أن الجهاز الفني بقيادة الاسباني جاريدو معذور بعض الشيء في ظل هذه اللخبطة الاجبارية التي يمر بها الفريق.. فالأهلي يجدد صفوفه ويغير من عناصره من تشكيل لتشكيل بالتزامن مع منافسته على بطولة كبيرة وصعبة وهامة للغاية وهذا يصعب تحقيقه في أي فريق آخر بالقارة غير الأهلي!.

وننتظر مباراة السبت بفارغ الصبر .. حتى نتخلص من هذه اللخبطة والتي تصل إلى "العك" احيانا لعلاج موقف مثل الدفع بشريف عبد الفضيل بالجبهة اليسرى وفي ملعب "ترتان" رغم عودته من إصابة طويلة وغيرها من المواقف الآخرى... مثل التقدم الاجباري لحسام غالي بالهجوم احيانا لمساندة الحاضر الغائب "متعب" وذلك لعدم وجود مهاجم آخر بالقائمة الأفريقية غيره.. ويمكن بمصر بالكامل.. تخيلوا!!

ننتظر عقب لقاء السبت المقبل أمام سيوى أن نرى تشكيل ثابت للقلعة الحمراء والذي لن يحدث في ظل اللخبطة بين الدوري والكنفيدرالية .. بالإضافة إلى ضرورة دعم المراكز التي بها نقص واضح حتى يحقق المزيد من الانسجام فنياً ويتطور شكل الأداء بين عناصر الفريق مستقبلاً .. ولذلك الجهاز الفني معذور الآن فما يضطر للقيام به يربك أي فريق بالدنيا .. والجمهور ايضا معذور لرغبته في رؤية الفريق يقدم أفضل أداء ونتيجة باستمرار..

... بعيداً عن ما سبق

أحمد فتحي + سيد معوض = 4 لاعبين!

في ظل حالة الانقراض التي تعيشها الكرة المصرية بالوقت الحالي ببعض المراكز نتذكر ... القدرة الفنية الكبيرة للثنائي "أحمد فتحي –وسيد معوض على تأدية الدور الهجومي والدفاعي على أكمل وجه وتوزيع المجهود على مدار الـ 90 دقيقة بشكل أكثر من ممتاز".

وبالوقت الحالي.. يعوض الأهلي "فتحي ومعوض" بـ 4 لاعبين اذا اراد تكوين جبهة قوية؟!

هذا ما حدث في لقاء الأمس عندما اضطر جاريدو للدفع بـ عبد الفضيل الظهير الأيمن بالجبهة اليسرى للتأمين خلف صبري رحيل وبالفعل ظهرت انياب للأهلي من هذه الجبهة.

وايضا ما حدث خلال لقاء الأهلي والعربي الكويتي .. عندما دفع جاريدو بـ محمد هاني وباسم علي بالجبهة اليمنى .. وهنا ظهر باسم علي بشكل مبدع وقدم أفضل مبارياته على الأطلاق وسجل هدفين!.

..كيف سيتعامل الجدد والشباب مع هذا المشهد؟

مشهد الحضور الجماهيري في لقاء المنتخب الوطني المصري في لقاء السنغال كان مخيف لبعض اللاعبين لعدم تعودهم على هذه الأجواء.. في ظل حالة الصمت بمباريات الدوري.. ولذلك حضور الجمهور لتدريبات الفريق الآخيرة قبل لقاء العودة أمام سيوى "مهم للغاية" حتى تتعود العناصر الجديدة على هذه الأجواء.. وبدلاً من أن يتحول المشهد الجماهيري الكبير المنتظر يوم 6 ديسمبر إلى ضغط بدلاً من مساندة ودعم!.

ناقشني عبر الفيس بوك

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك للصفقات الجديدة للأهلي؟
تصويت