Offerna.com

القيم الإنسانية الـ9 المستخلصة من اللقب القاري العنيد!

عدد التعليقات: 0
كتبه : شـــادي ألمــاظ

معاني وقيم انسانية كبيرة ورسالة هامة قدمها الكيان الأهلاوي خلال مشاركته بالبطولة الكونفيدرالية يجب أن نتعلمها جميعاً ونطبقها في حياتنا اليومية.

 

أجدها باختصار في هذه النقاط:

الطموح: نتذكر بعد توديع الأهلي لبطولة دوري أبطال أفريقيا ، تجددت الدوافع مبكراً وتعهد جميع اللاعبين بالقتال والسعي لحسم البطولة الكونفيدرالية والتي لم تدخل دولاب القلعة الحمراء من قبل.

الاصرار: رغم الإصابات والغيابات والاعتزالات التي ضربت استقرار الفريق طوال مشواره بالبطولة ولكن كان هناك تعهد ومعافرة من الجميع أخذ كل مباراة على حدها بتركيز شديد ، ولم يظهر أي يأس أو استسلام على المنظومة الحمراء من أجل فك نحس هذه البطولة.

العمل تحت أي ظرف: تولى محمد يوسف المهمة في بداية الكونفيدرالية ، ثم اكمل مبروك جزء من المشوار قبل ان يستكمله جاريدو للنهاية.. ولكن لم يتغير المعدن في ظل اخلاص الجميع والتفاني في تطبيق العمل وعدم التقصير.

عدم النظر إلى التفهات وتصيد أخطاء الغير:

وهذه نقطة اتمنى أن نلغيها بحياتنا تماماً وأن يكون هدفنا وتركيزنا في انفسنا فقط والاخلاص بعملنا فقط ، وهذا اجده في تصريحات المهندس المحترم "محمود طاهر" بأنه لن يقدم شكوى ضد ثلاثي الزمالك من أجل إيقافهم

قائلاً بالنص في حواره مع المصري اليوم " لن اتقدم بشكوى لأن
أى لاعب من الوارد له أن يخطئ، ولكنى لدىَّ قناعة بأنى لن أسعى لإيقاف لاعب وإيذائه فى لقمة عيشه، والمسألة أبسط بكثير مما ينظر إليها البعض، فاللاعب الذى لا يرغب فى اللعب للأهلى، نحن أيضاً لا نرغب فى التعاقد معه، والمسألة سهلة ومحسومة"

الكفاح والنظر للمصلحة العامة:

تتمثل هذه النقطة في اصرار عدد كبير من اللاعبين على المشاركة رغم عدم جاهزيتهم طبياً بالشكل المطلوب ولكنهم فضلوا المصلحة العامة عن الخاصة وحتى ان تضاعفت إصابتهم بعد ذلك وهنا اتحدث عن " سعد سمير – وأحمد عادل عبد المنعم – وشريف عبد الفضيل – وصبري رحيل – وحسام غالي –وعبد الله السعيد".

الثقة بالله:

أجدها في كلمة "يارب" التي رددها الجمهور الأهلاوي بقوة في استاد القاهرة من أجل الشد من أزر اللاعبين في الدقائق الآخيرة .. وبالفعل استجاب الله سبحانه وتعالى للمجتهد.

التمسك بالأمل حتى الثانية الآخيرة:

مهما تأخر الهدف وحلم التتويج .. ولكن التمسك بالأمل حتى النفس الآخير والثقة في تحقيقه شيء في غاية الأهمية ويبقى التوفيق من عند الله.

حب الكيان:

أرى ذلك في الجمهور الأهلاوي الكبير ايضا والذي شجع الفريق منذ الصباح الباكر ، والذي اثق بنسبة 100% بأنه كان سيقدم التحية ايضا للاعبين والجهاز الفني حتى لو لم يحرز الأهلي اللقب.

محاربة الفساد :

أجدها هذه النقطة في التحقيق الذي ينوي مجلس إدارة النادي الأهلي القيام به بكل جرأة مع بعض المتهمين من داخل النادي في واقعة يعتبر فتح التحقيق بها جديد على الكرة المصرية وهي "بيع التذاكر من قبل بعض الموظفين بالسوق السوداء" من أجل تحقيق مكاسب كبيرة!!.

كلمة آخيرة: ماذا لو طبقنا هذه النقاط التي استخلاصنها من اللقب القاري الغالي الذي حققه الأهلي في حياتنا اليومية؟!.. بالتأكيد سنكون "وطن ناجح مثل الكيان الأهلاوي"!!.

شاهد ايضا...

الزمالكاوي وهؤلاء يقودون الأهلي لدخول التاريخ لأول مرة في تاريخه!

ناقشني عبر الفيس بوك

 

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك للصفقات الجديدة للأهلي؟
تصويت