Offerna.com

اقتراح... ضرورة الاستعانة عاجلاً [بالكاميرا الخفية] في طاقم جاريدو!!

عدد التعليقات: 0
كتبه : شـــادي ألمــاظ

اقتراح أقدمه لمجلس إدارة القلعة الحمراء بضرورة وجود "محلل فني" يكرر نفس الدور الذي كان يقوم به الراجل أبو كاميرا "أوسكار" في جهاز جوزيه في وقت سابق.

 

خلال مشاهدتي لمباراة الأهلي أمام سيوى سبور بالبطولة الكونفيدرالية ، شعرت أن الفريق بحاجة شديدة "لاخصائي تحليل" أو محلل فني لأداء اللاعبين وهذا الدور الذي كان يقوم به الأرجنتيني أوسكار خلال جهاز مانويل جوزيه السابق.

فمشاهدة المباريات من المدرجات كما كان يفعل أوسكار وتسجيل بعض اللقطات بكاميرا خاصة في غاية الأهمية لتصحيح الأخطاء وعلاج السلبيات وتعزيز الايجابيات وذلك في ظل عدم قدرة "الاخراج التليفزيوني" على تقديم هذا الدور للمدربين من الأساس.



فأتذكر لقطة في مباراة الكونفيدرالية مطالبة "حسام غالي" لـ سعد سمير بالتقدم للأمام بدلاً منه ومبادلة مركزه معه نظراً لوجود رقابة قوية عليه في لقاء سيوى .. وهذه اللقطة أرى أنها ضرورية في المستقبل لمنح حلول وتهيئة سعد سمير على الانطلاق للأمام بشكل صحيح وكيفية مساعدة لاعبي الوسط والنظر لطرفي الملعب ،والتحرك في الأماكن الصحيحة رغم ان ذلك ليس دوره.

وكان هناك لقطة آخرى ، في الشوط الثاني وهي انطلاق رمضان صبحي من الجبهة اليمنى وعدم التمرير لزملائه رغم وجود حلول سواء بالتمرير لـ باسم علي وزيادة خطورة الهجمة ، أو تمرير كرة عرضية لـ متعب ، ولكن رمضان صبحي اتخذ حل ثالث وهو التسديد.

...فتسجيل المحلل الفني لهذه اللقطات والوقوف عليها أجده في غاية الأهمية ، وايضا لتحليل الأداء الدفاعي والهجومي للفريق والأخطاء الفردية والتحركات الجيدة خلال أوقات المباراة المختلفة.

..ونتذكر ايضا أن المحلل الفني كان يقدم اسطونات خاصة لبعض النجوم خلال فترة جوزيه توضح تحركاتهم الصحيحة والتحركات الخاظئة لهم لمعالجتها،وايضا تنشيط النواحي الايجابية والسعي لتنفيذها باستمرار وتفعيلها داخل الملعب.

ولذلك اكتفاء الجهاز الفني للأهلي فقط بمشاهدة "إعادة اللقاء وبعدسة المخرجين المصريين مع احترامي لهم" لا يصلح اطلاقاً فهناك لقطات كثيرة تمر مرور الكرم ولا يتم الاستفادة منها والوقوف عليها، كما أن الرؤية من المدرجات تعتبر كاشفة وتكشف العديد من الثغرات سواء بشأن الفريق أو بشأن الفريق المنافس.

ويبقى هنا السؤال... لماذا لا يتم الاستعانة بالأرجنتيني "أوسكار" للقيام بهذا الدور من جديد؟

هذا اقتراح اقدمه لمجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود طاهر وايضا للثنائي اصحاب القرار وائل جمعة وعلاء عبد الصادق .. وعليهم أن يضعوا في اعتبارهم موقفين قبل اتخاذ القرار:

1-اشادة سابيلا المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني بالدور الكبير والتعاون الذي قام به "أوسكار" معه وتقديم له تقارير فنية بشكل مستمر عن منافسي الأرجنتين بكأس العالم .. ليساهم في صعود راقص التانجو لنهائي المونديال بشكل كبير قبل الخسارة من ألمانيا بهدف نظيف.

2-نتذكر ايضا اشادة البرتغالي مانويل جوزيه بالدور الذي قام به "أوسكار" مع منتخب أنجولا خلال قيادة جوزيه له في كأس الأمم 2010 ، اشاد جوزيه به بشدة في الصحف الأنجولية مؤكداً أنه اظهر نقاط القوة والضعف والثغرات بالمنافس وساهم في سيطرة أنجولا على لقاء غانا.

 

شاهد ايضا...

القيم الإنسانية الـ9 المستخلصة من اللقب القاري العنيد!

[ هيديكوتي وبيبو] .. [جوزيه والماجيكو] .. [ جاريدو وفردية خليفتهم]

[ كلمة لمجلس محمود طاهر].. سنخسر دوري الأبطال في حالة....؟!

 

ناقشني عبر الفيس بوك

 

 

 

 

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك للصفقات الجديدة للأهلي؟
تصويت