Offerna.com

شوطة| رزق أفضل من غالي.. رشدي يستحق البقاء.. والفكر الهجومي لغز !!!

عدد التعليقات: 4
كتبه : أحمـد سليمـان
شوطة هو نوع من التحليلات التي سأقدمها لكم بعد كل مباراة من مباريات الأهلي أعرض لكم فيه أهم النقاط الفنية الخاصة بالمباراة، وموعدنا اليوم مع تحليل مباراة الأهلي والمصري والتي انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1(
 

ونظراً للأجواء المتوترة المحيطة باللقاء فسأكتفي بإلقاء نظرة فنية على أداء الأهلي دون تحليل أداء الخصم أو حكم المباراة محمود البنا.

بالنسبة للتشكيل أرى أن جاريدو بدأ بتشكيل منطقي فيما عدا البداية بعبد الله السعيد "غير الموفق" مؤخراً حيث كان الفريق بحاجة أكثر لتوهج الشاب رمضان صبحي
.

بالانتقال لطريقة اللعب أجد أن جاريدو لا يزال "غير منطقي" في اعتماده المبالغ فيه بالشوط الأول على العرضيات مع اللعب برأس حربة واحد.

الأهلي تراجع بشكل "غير مبرر" بعد أول 20 دقيقة رغم وجود فرصتين من تسديدتين لحسين السيد ارتطمت واحدة منهما بعارضة الحارس محمد عواد.

أكاد أتاكد كل يوم أن حسام غالي يستحق مكاناً في دكة بدلاء الأهلي في حين يستحق محمد رزق اللعب أساسياً، ومن لا يريد أن يحالفني في رأيي عليه مراجعة عدد تمريرات غالي الخاطئة في كل مباراة وتمريرات رزق في مباراة المصري التي جاء أغلبها صحيحاً.

الحسنة الوحيدة لقائد الأهلي في الفترة الأخيرة هو قدرته على الرجوع لمركز قلب الدفاع في حالة طرد أو إصابة أي مدافع أساسي وبالتالي فإن غالي لاعب مهم يجب الاحتفاظ به بديلاً والدفع به وفقاً لظروف المباراة.

يعاني الأهلي من "لغز" آخر محير يتمثل في الأثيوبي صلاد الدين سعيدو الذي ظهر متألقاً في مباراتي الاتحاد والمقاصة ثم تراجع بشكل كبير أمام الجونة ليختفي تماماً أمام المصري حتى أن عماد المتعب البديل لعب أفضل منه في آخر مواجهتين.

وتعتبر مباراة اليوم – في رأيي – هي شهادة ميلاد للاعب إسلام رشدي الذي ظهر متراجعاَ في الدقائق التي لعبها بالمباريات السابقة لكنه ظهر اليوم في صناعة هدف رمضان صبحي وكان مؤثراً في الدقائق التي لعبها وبالتالي أرى أن اللاعب يجب أن يلعب 90 دقيقة كاملة أمام طهطا في مباراة الكأس الخميس القادم.

العشوائية لا زالت تسيطر على هجوم الأهلي فعندما تأخر الفريق في النتيجة لم أجد جملة هجومية واضحة ولكن مجرد رفع كرات في منطقة الجزاء لخطف أي هدف وهو ما حدث.

جاريدو أؤكد للمرة الألف أنه لم يجد ضالته في خطة ثابتة للفريق ولا يزال "يجرب" وهو ما أدى لخسارة العديد من النقاط فالفكر الهجومي للفريق عشوائي إلى حد كبير.

شوطات...

حسين السيد لا يزال يتربع على لقب "نجم الشباك" في الأهلي وينافسه محمود "تريزيجيه
".

هل يبالغ الأهلي في "قرص ودن" رمضان صبحي؟؟ أظن ذلك.

الأهلي "محظوظ" ؟؟ عبارة ترد عليها كرتان في القائم للأهلي كانتا كفيلتين بمنح الفريق النقاط الثلاثة.

للتواصل مع الكاتب عبر الفيسبوك...
https://www.facebook.com/pages/%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B3%D9%84%D9%8A%D9%85%D8%A7%D9%86/736644083031278



وجهة نظر/ أحمـــد سليـــمان

 

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
الاثنين 12 يناير 2015, 01:36 كتبه: تامر
EG
نفسي جاربيدو ياخد حسام غالي ويغورو في اي داهيه
الأحد 11 يناير 2015, 21:43 كتبه: أبو اميره
EG
جاريدو مدرب تعبان
الأحد 11 يناير 2015, 16:29 كتبه: اهلاوى طنطاوى
EG
وجهه نظرى اللتى لا قيمه لها تسبت عاشور ورزق مع انى بحب غالى بس هو مش فى مستواه ونجيب ديفيندر قوى سواء مصرى او اجنبى المهم يكون من عينت عاشور علشان غالى و رزق لعبهم هجومى اكتر وعاشور لعبه التمركز واحنا محتاجين واحد زيو كده علشان لو غاب ولا اصيب نجد حد يشلنا
الأحد 11 يناير 2015, 16:17 كتبه: اهلاوي لعيب كورة
EG
هل لاحظ الأخ جاريدو أن أي مباراة لم يلعب بها حسام عاشور يخسر الأهلي أو يتعادل ويقول لعدم وجود البديل (طيب مشيت أحمد خيري وكمان بتوافق علي إعارة الإثنين الباقيين بالمركز ده كريم وليد نيدفيد وأحمد رمضان بيكهام ولا وكمان لسموحة الذي يلعب معاك بطولة أفريقيا يعني لو لغيت الإعارة علشان جامدين مثلا لا تستطيع إضافتهم للقائمة الأفريقية الثانية في حالة الوصول) كمل وأخربها ما أنت مش لاقي حد يقولك كده غلط ... صلاح الدين سعيد ولا فاروق ... سؤال فقط
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك للصفقات الجديدة للأهلي؟
تصويت