Offerna.com

7 معطيات تقود "الأهلي" لمحاصرة فارق النقاط مع المتصدر مؤقتا!

عدد التعليقات: 3
كتبه : شـــادي ألمــاظ

9 نقاط فرق في النقاط بين الزمالك المتصدر لمسابقة الدوري الممتاز برصيد "45 نقطة" والأهلي صاحب المركز الثالث برصيد "36".. يبقى هنا السؤال كيف يقلص الأهلي هذا الفارق بالدور الثاني بمسابقة الدوري؟!.

 

هناك عدة عوامل ومعطيات سأوضحها تساعد الأهلي على تقلص الفارق في الدور الثاني الحاسم لمسابقة الدوري والذي سيكون في غاية الصعوبة والقوة:

1-استقرار اداري:

حالة من الثقة والثبات والاستقرار الاداري بمجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود طاهر اتجاه جميع اطراف المنظومة الرياضية ، وبالتأكيد سيلقى ذلك بظلاله على استقرار الفريق الأول وتركيز الادارة مع الفريق فقط.

في حين على الجانب الأبيض سنجد نوع من الاهتزاز بوحدة صف مجلس الزمالك خاصة بعد أحداث الدفاع الجوي.

2-العلاقة مع الألتراس:

بالقلعة الحمراء نجح مجلس محمود طاهر في احتواء جماهيره الأهلي ، كما أن العلاقة بينهم وبين مجلس الإدارة واللاعبين مستقرة إلى حد كبير ولا يوجد خلافات.

على الناحية الآخرى ، "الغموض والقلق والضبابية والتهديد" عناوين وشعارات من الممكن وضعها لوصف علاقة رئيس الزمالك بجماهيره لفشله في احتواء مجموعة من الشباب ومواصلة الهجوم عليهم باستمرار ، كما أن علاقة الأولتراس بلاعبي الزمالك عقب لقاء إنبي ليست على مايرام!.

3-أفضل مدرب أجنبي جاء لمصر:

كلمات محمود طاهر الآخيرة ناحية الإسباني جاريدو تمنح الفريق المزيد من الاستقرار الفني ، وتزيد من ثقة جاريدو في نفسه وامكانياته ، محمود طاهر علق على جاريدو قائلاً "أفضل مدرب أجنبي جاء لمصر لما يمتلكه من سيرة ذاتية قوية".

بينما القلعة البيضاء تعيش فترة من عدم الثبات بالقيادة الفنية ، كما سيكون من المنطقي أن يجرب ويبحث البرتغالي الجديد "فيريرا" في أوراقه ولاعبية وسيحتاج لوقت لذلك مما قد يهدد الزمالك بفقدان بعض النقاط ، وعلى الأهلي استغلالها.

4- سلاح خبرات الأهلي:

أبناء النادي المخلصين وأصحاب الخبرات بالأهلي كثيرون حاليا مثل "حسام غالي – شريف إكرامي –حسام عاشور – عماد متعب" ويستطيعون في قيادة سفينة الفريق وتهيئة الأجواء في الفترة الصعبة بالدور الثاني وخاصة مع التلاحم المحتمل للمباريات.

بينما سيجد الزمالك ندرة في جزئية الخبرات، فالفريق يمتلك طاقم جديد من اللاعبين وربما يفتقدوا للاعب الذي يستطيع توحيد صفوفهم ولم شمل الفريق في الأوقات الصعبة وهذا ما اتضح في واقعة الدفاع الجوي بشدة.

5-جاريدو وطريقة التعامل مع الكرة المصرية

الفترة التي قضاها جاريدو مع الأهلي طويلة واقترب بالفعل من الاستقرار على تشكيل وشكل للفريق بالفترة المقبلة ، وبدأ يعلم امكانيات لاعبيه ، كما انه بعد مايقرب من 19 مباراة محلية في الدوري اقترب من معرفة طريقة لعب المنافسين ونقاط القوة بهم، والجملة الآخيرة تحديداً ستخدم الأهلي وجهازه بعد معرفة منافسيه.

بالناحية الآخرى، البرتغالي فيريرا سيكون في مرحلة جس النبض وسيحتاج لوقت لمعرفة لاعبيه وامكانياتهم أو المنافسين للزمالك بالدوري ، فالجهاز الجديد لا يعرف مستوى الأندية المحلية وامكانيات لاعبيهم.

6-الاختيارات تتسع أمام الأهلي:

عانى الأهلي بالفترة الماضية من كثرة الغيابات ، ولكن بالفترة المقبلة سيستعيد جهود بعض العناصر الهامة مثل "عمرو جمال ، ومحمد ناجي جدو ، ومحمد هاني ، والبرازيلي هيندريك".

وذلك سيمنح وسيضع خيارات عديدة أمام الجهاز الفني للقلعة الحمراء في حالة التحام المباريات.

7-وقت الحسم:

رغم فقدان الأهلي لعدد كبير من النقاط بالدور الأول ، ولكن المارد الأحمر في وقت الصعاب والحسم بالدور الثاني يظهر بشكل مختلف ويظهر بريقة ورونقة وقوته .. وهذا ما تنتظره جماهيره بعد قرار عودة الدوري.

ناقشني عبر الفيس بوك

شاهد ايضا..

وجهة نظر: 7 أسماء [حان وقت] تثبيتها بتشكيلة كوبر!

[ون تو "جدو".. والـ6/1] على مائدة السيسي!

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
السبت 21 مارس 2015, 21:09 كتبه: مصطفى
EG
البند السادس مش عاجبنى بصراحة عشان حاسس ان ألماظ بيعمل من الفسيخ شربات والدنيا بمبى --
المفروض فى لاعيبة بدلاء يكونوا على نفس المستوى ياريت منعلقش الهزائم على اللاعيبة المصابة
السبت 21 مارس 2015, 13:30 كتبه: راضى كامل سلطان دردير ( الحوت
EG
الاهلى يضم بين طياتة افضل لاعبين والدليل على انهم افضل لاعبين فى مصر مباراة الزمالك نهاية الدورى نظام المجموعات و مباراة الاهلى والزمالك السابقة التى كان يتمنى الزمالك ان يفوز على الاهلى لرد الاعتبار لانة منذ سنوات طويلة لم ولن يحالفة الحظ فى الفوز على الاهلى ولاكن ما ينقص الاهلى شدة وخبرة المدرب وحنكتة فى ادارة القائات مما تسبب فى اهدار نقاط كثيرة وتسبب فى فقدان السوبر الافريقى الذى كنا على اعتاب العودة بة لو ضغط الهجوم اكثر وركز كنا رجعنا بكاس السوبر معنا ولاكنها ارادة اللة تعالى المهم التركيز فى البطولة الافريقية جيدا من الان والتركيز فى مباريات الدور الثانى بالدورى ونلعبها مباريات كؤوس وليس مباريات دورى عام حتى نستعيد المركزالاول مكاننا المفضل دائما ونكون نحن اسياد الكرة المصرية والافريقية ويكون فعلا الاهلى حديد
السبت 21 مارس 2015, 04:40 كتبه: احمد
EG
الدوري ضاااااااااع من زمان خلاص ... محاصرة ايه ونيلة ايه ؟؟ انتو موقع فاشل زي ادارة النادي الزبالة ده
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك للصفقات الجديدة للأهلي؟
تصويت