رسالة عاجلة وهامة إلى قائد الأهلي الحقيقي!

الأربعاء 21 أكتوبر 2015, 22:14 كتب : محـــمد فـــرج

الكابتن/ حسام غالي

لاعب وسط الفريق وقائد الأهلي

تحية طيبة وبعد،،،

 ارسل لك بقلمي وقلبي حباً في الكيان العريق "النادي الأهلي" أولاً، واحتراماً لفدائيتك ورجولتك في الملعب وقيادتك للأهلي وقت الأزمات.. بداية لك مني كل التحية ولكن..

 

 

اود لفت نظرك إلى أنك القائد الحقيقي في نظر الجماهير والجميع، مع كامل احترامنا لعماد متعب وحسام عاشور، ولكنك استطعت أن تأسر الأنظار وتجعل كل من عشق الكيان يشعر بعشقك له فيزداد احترامه ودعمه ومساندته لك.

 

كابتن حسام.. الجميع يعتبرك القائد الحقيقي للفريق، ويتعامل معك على هذا الأساس سواء كان كبيراً أم صغيراً في النادي، ولكن يجب أن تلتفت إلى أفعالك، لم تعد اللاعب الصغير أو القائد الذي ترك شارته بعيداً أو تركته هي لظروف ما نعلمها جيداً، ولكنك تمضي في تأديه دورك بحب واخلاص بعيداً عن هذه الأمور التي لا ينظر لها الكبار بعين الأهمية أكثر من تحقيق البطولات وإسعاد الجماهير، ولكي تكتمل الواجهة الحقيقية يجب أن تمضي على درب الكبار في الأفعال واحتواء اللاعبين الصغار قبل الكبار، وأن تكون لهم قدوة بتصرفاتك الذكية وجهودك الحثيثة في الوقوف بهدوء على المشكلات وحلها.

 

ما حدث اليوم مع رمضان صبحي، وما حدث قبل ذلك مع غيره من اللاعبين، من المتوقع أن يحدث غداً مع لاعب آخر في إطار حبك وخوفك على روح الفريق وتنفيذ التعليمات، ولكن يجب أن تغير من طريقتك مع الصغار تحديداً وتتعامل معهم بحرفية أكثر تجعل الأمور أكثر تداركاً واستيعاباً حتى لا تسبب للاعبين ولك أموراً لا يحمد عقباها، فمن المؤسف أن يتم معاقبة قائد حقيقي وفارس كبير يتعلم منه الكثيرين القتال من أجل الانتماء للكيان، ولكن من الطبيعي أن يقوّم الكبير الصغير ويعطيه النصائح، وأن يكون التعنيف خلف الأضواء وداخل الغرف المغلقة بلا عصبية أو انفعالات قاسية من شأنها تزيد حدة التوتر في التدريبات وتنعكس على الأجواء العامة للفريق، واللاعب بشكل خاص  داخل الملعب وفي المباريات الهامة، خاصة أنك تجيد القيام بدور المدير الفني داخل الملعب وتحمل بين أقدامك ضبط إيقاع المباراة، وشخصيتك ومهارتك تؤهلانك لهذه المهمة القوية.

 

اخاطبك اليوم من منطلق الأخ الأحرص على مصلحة أخيه وأعضاء أسرته وكيانه العريق الذي ينتمي له، خاصة أنك أهلاً للنصيحة وأكثر اللاعبين استجابة لها بأخلاقك وتواضعك

 

اتمنى لك التوفيق والنجاح، ومزيداً من الاحترافية التي عهدتك عليها طوال ارتدائك القميص الأهلاوي.. تحياتي لك

 

المرسل/ محـمد فــرج

للتواصل مع الكاتب

تعليقات