"لو مكسبناش منخسرش" أم "لو بطلنا نكسب نموت"!!

الثلاثاء 05 يوليو 2016, 12:40 كتب : شـــادي ألمــاظ

لا تتناسب قناعات واعتقدات الهولندي مارتن يول، مع فريق كبير بحجم النادي الأهلي، هذا ما اتضح في تصريحاته عقب مباراة الاتحاد السكندري.

 

مدرب الأهلي قال عقب نهاية مباراة الاتحاد السكندري "قلت للاعبين لو مكسبناش منخسرش"!.

تخيل.. الأهلي يقابل أحد أندية الوسط بمسابقة الدوري الممتاز، ولا يكون الطموح فقط والهدف الرئيسي، من هذه المباراة هو تحقيق الفوز وليس غيره، وربما يترجم هذا التصريح حالة تراجع أداء الأهلي بالمباريات الآخيرة بشكل غير متوقع، حيث لم يحقق الأهلي سوى فوز واحد في أخر 5 مباريات.

أخشى من أن يكون مارتن يول يشعر وكأنه حقق بطولة "إعجازية" للنادي الأهلي، وهي بطولة الدوري، بعد أن غابت عن الفريق في الموسم الماضي، هذه البطولة تعتبر عادية بالنسبة للأهلي الذي تعود على حصدها والدليل المواسم الـ10 الأخيرة على سبيل المثال.

اذا كان الطموح فقط بطولة دوري، فيستطيع الأهلي تحقيقها مع أي مدرب وطني وليس أجنبي، ولكن استقدام مدرب كبير بحجم مارتن يول ، فذلك يجعل الطموح يصل للقمة بالمنافسة في البطولة الأفريقة وليس الاكتفاء بالبطولات المحلية فقط، فلن يقبل أحد تراجع الفريق أو خروجه مبكراً من دور المجموعات أفريقيا، ولكن بالفعل الفريق يسير في هذا الطريق.

وجود مدرب عالمي في القلعة الحمراء، يجب أن يجعل الأهلي يجد حلول كثيرة في أرض الملعب، في  حالة افتقاده لأوراقه الرابحة بسبب الإصابات، اتحدث عن تراجع النتائج بعد إصابة "إيفونا والسعيد وصبحي واصرار مارتن بنفسه على إجهاد غالي وخسارته فنياً بشكل لا يصدقه عقل"!.

وجود مدرب كبير بالنادي الأهلي، يجب أن يجعله يكتشف مواهب جديدة، لتعويض العناصر الأساسية، وليس الاستسلام، الذي نشعر به حالياً في أداء الفريق!.

كلمة أخيرة: في أوروبا قد يكون تصريح مارتن يول مقبول "لو مكسبناش منخسرش" ولكن في عقلية جمهور الأهلي، الذي يخرج من بطولة لينافس على الثانية والثالثة والرابعة، فسيكون غير مقبول!.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات