Offerna.com

وجهة نظر| هذا هو سبب هزائم الأهلي المتتالية... وعبد الملك أسوأ ما في المباراة

عدد التعليقات: 2
كتبه : أحمـد سليمـان

لم يستحق الأهلي الخسارة أمام أهلي بني غازي الليبي في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال إفريقيا، ليس لأن المارد الأحمر كان جيداً ولكن لأنه لم يكن أسوأ من منافسه الليبي.

 

 

الأهلي شكل خطورة على المرمى مرتين فقط خلال المباراة في الكرة التي سددها حارس الفريق الليبي في عمرو جمال عن طريق الخطأ وكادت ان تسكن الشباك، والكرة التي تباطأ فيها عبد الله السعيد أمام المرمى، في حين وصل الفريق الليبي للمرمى مرتين نجح في ترجمة أحدها إلى داخل الشباك بعد هفوة وائل جمعة.

وعلى مستوى خط الوسط ظهر الأهلي متماسكاً وسيطر على فترات كبيرة من اللقاء، وبالتالي فهناك سبب آخر وراء الهزيمة.

السبب الأساسي لهزيمة الأهلي هو وجود خط هجوم "هزيل جداً جداً" وهو ما تؤكده الأرقام حيث سجل الأهلي خلال 14 مباراة في الدوري المحلي ودوري أبطال إفريقيا 14 هدفاً فقط بمعدل هدف يتيم في المباراة وهو معدل أقل ما يوصف به بأنه كارثي.

على مستوى دوري أبطال إفريقيا وصل الأهلي للشباك مرة واحدة خلال 3 مباريات وهو معدل لم يتكرر في السنوات الأخيرة.

ومع هذا المعدل الكارثي وفشل الهجوم الأحمر في تهديد مرمى الخصوم من المنطقي جداً أن تهتز نتائج الأهلي هذا الموسم.

الأهلي أيضاً فشل في زيارة الشباك خلال 6 مباريات من أصل 14 في دوري أبطال أوروبا والدوري العام هذا الموسم بما يعني أن الفريق لم ينجح في تسجيل أهداف خلال 43% من مبارياته بما يعني رقم كارثي سلبي آخر.

ليس هذا فقط بل أن الأهلي فقد ميزة هامة جداً كان يتميز بها وهي القدرة على تحويل الهزيمة إلى فوز أو تعادل على الأقل.

فالأهلي خلال 7 مباريات تأخر فيها في النتيجة لم ينجح في العودة وتحقيق الفوز إلا في مرة واحدة ضد الإنتاج الحربي بالدوري وخسر في 6 مرات، فكثيراً ما كان يدخل مرمى الفريق هدفاً مبكراً هذا الموسم ويفشل في تعويضه خلال باقي دقائق المباراة.

ليست المرة الأولى التي نحذر فيها من هذه النقطة... الأهلي يعاني من خلل واضح في صناعة فرص التسجيل.. لا وجود لصانع ألعاب جيد يوصل المهاجمين للمرمى.

لا فائدة من وجود جدو وحمدي وجمال ورؤوف بدون وجود "ممول" للكرات لهؤلاء اللاعبين.. لابد من التعاقد مع صانع ألعاب ينقل الفريق بشكل سليم للحالة الهجومية.

كلمة أخيرة... وائل جمعة ارتكب خطئاً كارثياً وتسبب في هزيمة الأهلي.. ولكن تاريخ الصخرة الكبير يشفع له لتبقي أسوا لقطة في المباراة وأسوأ ما في المباراة لاعب يدعى "أحمد عيد عبد الملك" لاعب يهوى اختلاق المشاكل ويبدو أنه مل من فضائحه داخل المستطيل الأخضر في مصر فاحترف في ليبيا لاختلاق المزيد من المشاكل داخل الملعب..

عزيزي عبد الملك يبدو أن مسيرتك الكروية الفاشلة هي سبب حقدك على الأهلي واختلاقك الدائم للمشكلات في مباريات المارد الأحمر.

وجهة نظر/ أحمـــد سليـــمان

 

للتواصل مع الكاتب عبر الفيسبوك

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
السبت 22 مارس 2014, 20:20 كتبه: محمد الاهلاوي
EG
الاهلي يحتاج لدعم سريع جدااا .. لأن الفريق لم يعد يمتلك النجوم التي تصنع الفارق مع الفرق الاخرى .. لذلك أعذر محمد يوسف لأنه بلا لاعبين قادرين على تحقيق طموح الاهلي . فلا يوجد صانع لعب جيد و لا يوجد هاف دفنر جيد و لا يوجد مهاجم جيد "رغم وجود عمرو جمال لأنه وحده لا يكفي" و لا يوجد مدافع جيد .. الأهلي لا يملك سوى حارس مرمى و ظهير أيمن أسمه أحمد فتحي ...
السبت 22 مارس 2014, 13:43 كتبه: سيد البياع
EG
كلامك كله مضبوط يا أخ أحمد واضف الى ذلك - كثرة لعب الكرة بالعرض وسط الملعب وعدم التسديد على المرمى فى الوقت المناسب كذلك الصربعة بدون داع وعدم التركيز سواء بالهجوم أو الدفاع فجميع اللاعبون يلعبون باسم الأهلي وليس بمجهودهم حتى أحمد فتحي بعيد جدا عن مستواه المعهود - هناك حلقة غريبة مفقوده - وكذلك فى مباراة الأمس كل الكرات علية ومرتفعة وكلها من نصيب الاخوه الليبيين مفيش كوره واحدة مشيت على الأرض - ربنا يفك أزمة الأهلى لكي يواصل مشواره بنجاح - أتمنى ذلك من كل قلبي .
انضم الى المجموعة البريدية لموقع اهلي نيوز ليصلك أهم الأخبار الرياضية على بريدك
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
هل ترى أن أحمد رؤوف صفقة قوية للأهلي؟
تصويت