Offerna.com

[ اطراف] جاريدو لا تصلح مع آخطر نجمين!

عدد التعليقات: 1
كتبه : شـــادي ألمــاظ

3 نقاط في غاية الأهمية من وجهة نظري سأتحدث عنها عقب نهاية لقاء الذهاب بين الأهلي والقطن الكاميروني واقتراب المارد الأحمر من المباراة النهائية بالبطولة الكونفيدرالية.

 

1-إثقال قدرات جاريدو:

فوز في غاية الأهمية وخارج الديار تأتي أهميته في "اثقال" الإسباني جاريدو المدير الفني للقلعة الحمراء من قدراته.. بمعنى:

الفترة الماضية كان أداء الفريق "مهتز" وليس على ما يرام ... ولكننا كنا نلتمس العذر للجهاز واللاعبين ونرى ان مع مرور الوقت وتحقيق الانسجام المطلوب سيعود المارد الأحمر بالتدريج وهو ما تحقق بفوز رائع خارج الديار.

الفوز على بطل الكاميرون على ملعبه ووسط جماهيره ليس صدفة ولكن الجهاز الفني دخل اللقاء وهو دارس للمنافس بشكل جيد وهو ظهر خلال التغييرات لتخفيف الهجوم الكاميروني على اطراف الأهلي "رحيل –وباسم" لينضم موسى يدان لمساندة الأسمر.. وينضم غالي لمساندة باسم!.

الأهلي دخل اللقاء بهدف "الفوز" رغم صعوبة المباراة التي تأتي خارج الملعب ... وظهر ذلك في بداية اللقاء بالضغط الأهلاوي وكأننا نخوض اللقاء على ملعبنا.. وهذا في حد ذاته تطور ويعني ان المدرب الأجنبي بدأ يعلم ان الأهلي لا يسعى سوى للفوز مهما كانت الأجواء والظروف.

2-الهجوم من [الأطراف] فقط يفقدنا الكثير ياجاريدو:

نرى ان الثنائي وليد سليمان ومحمد فاروق يتواجدون على الأطراف يميناً أو يساراً ... ويقل تواجدهم في المنطقة التي كان يلعب بها "أبو تريكة" في وقت سابق خلف رأس الحربة مباشرة.

وبالفعل عندما تحرك سليمان من الطرف إلى المنتصف واصبح في المنطقة الخطرة كصانع لعب صريح استطاع برؤيته ومهارته في وضع الكرة في الشباك.. ولكن بقائه على الأطراف يقلل من خطورته ويجعل رؤية التسديد صعبة!.

وعلى الجهاز الفني اللعب على ذلك بالتدريبات والوديات ومن ثم المباريات الرسمية لتجهيز "سليمان وفاروق" لهذا المكان لما يمتلكوه من امكانيات كبيرة.

ونتذكر ان عبد الله السعيد ايضا كان يعاني عندما يتواجد على الأطراف وعندما تحرك للتواجد كصانع ألعاب أمام المرمى وتحت رأس الحربة وجدنا خطورته الكبيرة مع محمد يوسف المدرب السابق... ولذلك يجب الاستفادة من أصحاب المهارات الخاصة في الأماكن التي تصنع الفارق.

3-الحذر من نفس المنافس:

خلال بطولة دوري أبطال أفريقيا بالنسخة الآخيرة 2013 تعادل الأهلي خارج الديار مع القطن الكاميروني بنتيجة 1/1 وظن الجميع ان الأهلي حسم التأهل للمباراة النهائية... ولكن هذا حدث بصعوبة وبضربات الترجيح بعد ان انتهى لقاء العودة بنتيجة 1/1 ايضا.

ولذلك اتفق مع أحمد أيوب المدرب العام بان فريق القطن لن يجد ما يخسره في لقاء العودة بالقاهرة ... وعلينا الحذر من الثقة المفرطة... وخوض اللقاء لتكرار الفوز!.

شاهد ايضا...

...غالي الذي لا نعرفه؟!

للتواصل مع الكاتب

 

 

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
الثلاثاء 23 سبتمبر 2014, 11:32 كتبه: ابو حنين ميدو الشبراوى
EG
انا لا اقبل الا الفوز يا اهلى الفوز فى ارض الوطن الاهلى فوق الجميع
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك للصفقات الجديدة للأهلي؟
تصويت