fbpx
السبت , 20 أبريل 2024

أسطورة التدريب.. الشناوي أجدر بحراسة مرمى الفراعنة وهذا الفرق بينه وبين أبو جبل

حل أحمد ناجي مدرب حراس مرمى فريق سموحة لكرة القدم، ضيفًا على أحمد حسام ميدو، مقدم برنامج “الريمونتادا”، المذاع على قناة المحور.


وقال “ناجي” إن مهنة تدريب الحراس أصبحت صعبة للغاية فهناك ضغط كبير مع أهمية دور حارس المرمى في أي فريق حاليا، وطرق اللعب أصبحت تمثل عنصرًا هامًا في تدريب حراس المرمى.



أضاف، أنه كان يرغب في الحصول على رخصة كاف لمدربي حراس المرمى ونصحت بأن يسافر 5 أو 6 مدربين، مشيرًا إلى أن تطوير مدرب الحراس في مصر أمر هام لتطوير الحراس أنفسهم.






أحمد ناجي ينتقد أبو جبل ويرفع من شأن الشناوي

وكشف أحمد ناجي عن سبب تراجع محمد أبو جبل حارس مرمى الزمالك، قائلًا: “أبو جبل ظاط شوية، من خلال الظهور في البرامج بشكل مستمر، ونصحته بأن يقوم بإيقاف تلك الأمور حتى لا يتأثر”.


وعن الشناوي، أوضح: “بالنسبة لتراجع محمد الشناوي حارس الأهلي في فترة من الفترات، العودة من الإصابة التي أُثرت عليه، وهو الأجدر في الوقت الحالي بأن يكون أساسي”.



وتابع: “لست قلقا على مستوى حراس مرمى منتخب مصر، وفي علم التدريب، هناك ثبات في المستوى وتراجع ولا يوجد لاعب كرة قدم في العالم مستواه ثابت طوال الوقت”





واختار ناجي، محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي للدفع به في التشكيل الأساسي للفراعنة ضد السنغال في تصفيات كأس العالم.


ووجه مدرب حراس سموحة، رسالة لكيروش قائلًا: “لو كنت مكان كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر سأدفع بمحمد الشناوي حارس الأهلي في التشكيل الأساسي لمنتخب مصر ضد السنغال”.


وأكد، أنه محمد الشناوي حارس مصر الأول والأجدر بحماية مرمى المنتخب أمام السنغال المصيرية يوم الجمعة القادمة، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.




هذا الحارس أفضل للمنتخب

يرى أحمد ناجي، أن الهاني سليمان حارس مرمى الفريق السكندري، هو الحارس الثالث على مستوى مصر، متابعًا: “لهاني سليمان في مواصفات الحارس صاحب الشخصية القوية، على مستوى الفنيات”.


وختم حديثه قائلا: “الهاني سليمان حارس متقلقش إنك تلعب بيه من وجهة نظري، ونصيحتي لحارس مرمى منتخب مصر أمام السنغال، الأهم القرار، لا تتأثر بأي قرار تتخذه في المباراة، لو غلط انسى وارجع تاني”.

شاهد أيضاً

قبل صدام مازيمبي.. بشرى لـ كولر مع الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لخوض مباراة نارية أمام نظيره فريق مازيمبي الكونغولي، …