fbpx
الأربعاء , 10 أغسطس 2022

الاهلي يرفض تلميحات “فيفا”.. ويتمسك بالاقتراح الجديد لحل أزمة تعارض كأس الأمم ومونديال الأندية

يترقب مجلس إدارة النادي الأهلي، الوصول إلى حل في أزمة تعارض مونديال كأس العالم للأندية مع بطولة كأس الأمم الأفريقية.

 


وتواجه المنتخب الوطني عندما يشارك في بطولة الأمم الإفريقية بالكاميرون في الفترة من ٩ يناير إلى ٦ فبراير ٢٠٢٢، وكذلك فريق الأهلي عندما يخوض فعاليات كأس العالم للأندية بالإمارات في الفترة من ٣ حتى ١٢ فبراير القادم، وتبين منذ فترة تعارض مواعيد البطولتين.

 



-قرار يتمسك به الأهلي بشدة

 



أكدت مصادر في جهاز الكرة بالنادي الأهلي، عن تمسك القلعة الحمراء، في تواصلها مع الاتحاد الدولي والأفريقي وذلك من أجل محاولة تقديم موعد بطولة كأس الأمم الأفريقية لمدة 4 أيام فقط وذلك للخروج من مأزق تعارض موعد البطولتين.

 



ويرى النادي الأهلي، أن تقديم موعد كأس الأمم الأفريقية لمدة 4 أيام فقط سوف يساهم في خروج القلعة الحمراء من الورطة.

 


-قرار يرفضه النادي الأهلي

 


أوضحت مصادر في جهاز الكرة بالنادي الأهلي، عن رفض فكرة الاستعانة بقائمة مفتوحة لخوض بطولة كأس العالم للأندية كما يقترح البعض.

 


ويرى جهاز الكرة في النادي الأهلي، أن الاستعانة بقائمة مفتوحة، سيجعل الفريق الأحمر مطالب بالاستعانة ببعض العناصر في فريق الشباب في صفوفه، وذلك دون الاعتماد على القوة الضاربة بسبب تواجدهم مع المنتخب الأول.

 

شاهد ايضا..

السوبر الأفريقي.. موسيماني يطيح بالثلاثي من حساباته أمام الرجاء المغربي


-قرار نهائي في الأهلي حال استمرار تلاحم المواعيد

 


يترقب جهاز الكرة في النادي الأهلي، نتائج الاجتماع الذي سوف يحدث في الساعات المقبلة بين اتحاد الكرة والاتحاد الأفريقي والاتحاد الدولي لكرة القدم، وذلك من أجل الوصول إلى قرار نهائي في الأزمة.

 


وحال عدم الوصول إلى قرار نهائي عادل سيكون هناك استقرار داخل مجلس إدارة النادي الأهلي، بمشاركة جميع عناصره في مونديال كأس العالم للأندية، والاعتذار عن فكرة تواجدهم في كأس الأمم الأفريقية، خاصة أن النادي الأهلي سيكون هو ممثل للقارة الأفريقية في المحفل العالمي، كما لا يمتلك القاعدة الواسعة من اللاعبين في الاختيارات مثل منتخب مصر.

 


ومن المقرر أن تكون ضربة البداية للنادي الأهلي، في بطولة كأس العالم للأندية أمام فريق مونتيري المكسيكي وذلك يوم 5 فبراير المقبل.

 

 

 

 

شاهد أيضاً

ميكالي يكشف عن اللاعب المصري الذي يترقب تدريبه.. وانضمام ثنائي أهلاوي إلى طاقمه المعاون

انتهى المؤتمر الصحفي لتقديم المدير الفني البرازيلي روجير ميكالي بشأن تولي مهمة تدريب منتخب مصر …