fbpx
الجمعة , 12 أغسطس 2022

المخيف ومحبوب موسيماني..ثنائي يعشقهم ريكاردو سواريز مدرب الأهلي المحتمل

يقترب النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب في الساعات القليلة المقبلة من إعلان اسم مديره الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء خلفاً للجنوب إفريقي الذي فسخ تعاقده بالتراضي في الأيام الماضية.

وزعمت العديد من التقارير الصحفية والعالمية حول حسم النادي الأهلي اتفاقه مع المدرب البرتغالي ريكاردو سواريز المدير الفني لجنتي فيسنتي الناشط في دوري الدرجة الأول بالبرتغال على أن يوقع على عقد لمدة موسيمن.

ويرغب الأهلي في الساعات القادمة في غلق ملف المدير الفني بشكل تام من أجل إعادة الاستقرار الفني والهدوء مرة أخرى داخل أسوار المارد الأحمر والتركيز بشكل جيد على حصد بطولتي كأس مصر النسخة الماضية والجديدة ومسابقة الدوري المصري الممتاز.

وبعد أن تردد اسم المدرب البرتغالي في الساعات الماضية بدأ محبي كرة القدم وتحديداً النادي الأهلي بتفعيل محركات البحث لمعرفة طريقة لعبه وخططه التي يعتمد عليها أمام الخصوم لكشف عن أبرز اللاعبين الذين قد يحتاجهم بشكل أساسي في فترة المقبلة.

ريكاردو سواريز يعتمد في خططه بشكل كبير على طريقة 4/3/3 الهجومية والضغط العالي المكثف على فرق الخصم كما في حال خسارة الكرة أمام المنافس يتم تحول اللاعبين بشكل سريع للحالة الدفاعية الدفاعية بتواجد الـ10 لاعبين في الثلث الأخير معتمدا على طريقة 4/5/1.

ويتبين من هذا الأمر في خطط المدرب البرتغالي أن الثنائي محمد شريف وحمدي فتحي سيحظوا بشكل كبير على فرصة بصفة أساسية لعدة أسباب سنستعرضها في السطور التالية :

صلابة دفاعية لحمدي فتحي

يتميز نجم النادي الأهلي بصلابة دفاعية نالت استحسان عدد من مدربي الأهلي السابقين على رأسهم السويسري رينيه فايلر والجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.
حمدي فتحي يمتلك قدرة كبيرة على اللعب في العديد من مراكز الوسط أبرزها منطقة الليبرو والتي يعشقها ريكاردو في خططه أثناء تحول شكل فريقه من الحالة الهجومية للدفاع المٌحكم.

تحركات مخيفة لمحمد شريف
المدرب البرتغالي كثيراً ما يعتمد في طريقة لعبه مع النادي الذى تولى تدريبه على الضغط المكثف والتحركات الأمامية بدون كرة وهو ما يميز الدولي محمد شريف مهاجم النادي الأهلي.

يمتلك شريف القدرة الكبيرة على التحرك خلف المدافعين والتسبب لهم بإزعاج كبير طوال فترات اللقاء وهو ما تسبب في إحراز العديد من الأهداف من أنصاف الفرص السانحة له مسهلا المهمة على ممرر الكرة له.

إقرأ أيضاً

محمد الشناوي.. لماذا يصر على السقوط في فخ الأخطاء الساذجة؟

شاهد أيضاً

حسام حسن يخرج عن صمته عقب لقاء الأهلي.. (اتقالي مش هسيبك غير لما تبطل كورة.. وهسيب البلد)

شن حسام حسن المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي المصري البورسعيدي هجوماً مدوياً على …