الأربعاء , 25 مايو 2022

بالتفاصيل.. نكشف تحالف «أهلاوي ليفربولي» لإستغلال أزمة تعارض كأس أمم أفريقيا مع مونديال الأندية

يترقب مسئولو الأهلي أي قرارات أو بوادر “خير” من أجل حل أزمة تعارض مواعيد بطولة أمم أفريقيا القادمة في الكاميرون، مع مونديال الأندية التي ستقام في الإمارات.




وأعلن كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، عن القائمة الأولية للفراعنة والتي تضم 40 لاعبًا منهم 7 لاعبين من الأهلي، وهم، محمد الشناوي، أكرم توفيق، أيمن أشرف، عمرو السولية، حمدي فتحي، محمد شريف، محمد مجدي أفشة، بالإضافة إلى احتمالية كبيرة لاستدعاء الثلاثي، علي معلول تونس، أليو ديانج مالي، بدر بانون المغرب.




وعلى الجانب الآخر، واجه صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميرون حربًا ضروسًا ضد أندية أوروبا وبالتحديد رابطة الأندية للمحترفين في الدوري الإنجليزي، التي عقدت اتفاقًا مع جايني أنفنتينو رئيس “فيفا” لتأجيل كأس أمم أفريقيا لسبتمبر القادم.



وتعارض أندية أوروبا إرسال لاعبيه إلى منتخباتهم من أجل المشاركة في كأس أمم أفريقيا، حيث طلب بعضهم إقامة البطولة باللاعبين المحليين وبدون المحترفين.





تحالف الأهلي مع ليفربول

وأعلن يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، عن رفضه إرسال الثلاثي الأفريقي محمد صلاح لاعب منتخب مصر، ساديو ماني لاعب السنغال، نابي كيتا لاعب غينيا، إلى معسكرات المنتخبات قبل الإنتهاء من مباراة تشيلسي يوم 3 يناير.




وتقدم كلوب بطلب للاتحاد المصري لكرة القدم بشأن تأخير انضمام صلاح لمنتخب مصر، بسبب قوة وصعوبة المباريات القادمة، خاصة وأن مصر ليس لديها سوى 3 لاعبين في البريميرليج وهم صلاح ليفربول، محمود حسن تريزيجية استون فيلا، محمد النني الأرسنال.




ووصف “كلوب” في مؤتمر صحفي بطولة أمم أفريقيا بـ”البطولة الصغيرة”، في إشارة إلى قلة أهمية كأس أفريقيا، ولا يريد إرسال لاعبي الريدز للمشاركة مع منتخابات بلادهم.



وليس ليفربول الذي يقف بهذه الطريقة ضد إقامة أمم أفريقيا، حيث نادت العديد من أندية إنجلترا بتأجيل أو إلغاء إقامة البطولة هذا العام، وهو ما يضع الأهلي في موقف قوي.





ويتضامن الأهلي بشكل غير مباشر مع قرارات الأندية الأوربية ومع رئيس “فيفا” في تأجيل إقامة بطولة أمم أفريقيا لسبتمبر القادم، من أجل السماح للأهلي المشاركة في كأس العالم للأندية بكامل قوته وليس دون 10 لاعبين من القوام الأساسي.



وأرسل النادي الأهلي خطاب رسمي إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، يطالبه خلالها بالاعتراض على موعد البطولة الإفريقية، وضرورة التدخل وإقناع كاف بتقديم موعد البطولة ثلاث أيام على الأقل، حتى يتمكن من الاستفادة بكافة نجومه، إلا أن هذا الطلب لم يناقش.



ويقام مونديال الأندية في الفترة من من 3 فبراير حتى 12  الشهر ذاتة، والذي يشارك فيه كلًا من الأهلي المصري، وبالميراس البرازيلي ومونتيري المكسيكي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي والجزيرة الإماراتي والهلال السعودي وتشيلسي الإنجليزي.

 

ويلعب منتخب مصر في المجموعة الرابعة التي تضم كلًا من نيجيريا والسودان وغينيا بيساو، وستكون المباراة الأولى في مرحلة المجموعات بين المنتخب المصري ونظيره النيجيري يوم 11 يناير.

شاهد أيضاً

أول رد من الأهلي على أنباء رحيل محمد الشناوي عقب دوري أبطال إفريقيا

رد مسؤولي النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، على حقيقة رحيل محمد الشناوي حارس مرمى الفريق …